الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

إختتام الدورات التدريبية لفرعية المخيمات الصيفية في سلفيت القدس

ديالا جويحان -
نُشر: 06/07/11 20:01,  حُتلن: 21:33

الناطق اللإعلامي ياسر ماضي:
 قام المشاركين بعمل تطوعي حيث قام المشاركون بحملة للنظافة داخل الصفوف المستعملة للدورات ومن ثم بحملة للنظافة في ساحات المدرسة والحدائق المحيطة بها

د. عبد الكريم بولاد بان:
 الدورة هذا العام إختلفت عن الدورات السابقة في آلية ومراحل تنفيذها حيث تم تقسيم مراحل الدورة الى ثلاث مراحل

المرحلة الاولى إستهدفت مدراء المخيمات لوحدهم وذلك من اجل الاعداد لبرامج المخيمات وفي المرحلة الثاني تمحورت الدورة على تدريب مدراء المخيمات مع منشطي المخيمات وذلك من خلال عمل مجموعات لعمل ودراسة خطط وبرامج المخيمات

إختتمت اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية دوراتها التدريبية لهذا العام والتي كانت قد بدأت في نهاية الأسبوع الماضي, قال منسق التدريب في اللجنة د. عبد الكريم بولاد بان: " الدورة هذا العام إختلفت عن الدورات السابقة في آلية ومراحل تنفيذها حيث تم تقسيم مراحل الدورة الى ثلاث مراحل".


 
وأضاف بأن المرحلة الاولى إستهدفت مدراء المخيمات لوحدهم وذلك من اجل الاعداد لبرامج المخيمات وفي المرحلة الثاني تمحورت الدورة على تدريب مدراء المخيمات مع منشطي المخيمات وذلك من خلال عمل مجموعات لعمل ودراسة خطط وبرامج المخيمات , كما أضاف منسق التدريب بان المرحلة الثالثة والاخيرة والتي استمرت لمدة يومين متتاليين تدريب منشطي المخيمات فقط على المحاور والزوايا كل حسب مجموعته وزاويته التثقيفية.

نشاطات فنية
وقال د. بولاد، بان اليوم الأخير للدورة شهد نشاطات فنية على هامش التدريب حيث قامت الفنانة نورا ماضي بتقديم بعض الوصلات الغنائية مما شجع المشاركون في الدورة بعمل وصلات فنية قصيرة تركزت على الفن الشعبي الفلسطيني مما اضفى السرور على وجوه المشاركين .وأوضح عن مهمة التدريب بان اللجنة استعانت بمدربين ذوي خبرات طويلة وقوية في المحاور والزواية في المخيمات مشيدا باداء كافة المدربين على جهودهم.

العمل التطوعي
هذا واشار الناطق اللإعلامي للجنة في سلفيت ياسر ماضي بانه وفي نهاية الدورة قام المشاركين بعمل تطوعي حيث قام المشاركون بحملة للنظافة داخل الصفوف المستعملة للدورات ومن ثم بحملة للنظافة في ساحات المدرسة والحدائق المحيطة بها, وأشار منسق التدريب إلى أن الهدف في العمل التطوعي هو بث روح العمل لدى المشاركين وروح التعاون والمشاركة في مثل هذه الحملات.

التوجيه السياسي والوطني
بدوره قدم منسق اللجنة في سلفيت د. حسام بلعاوي شكره وتقديره لكل من ساهم في انجاح هذه الدورات وخص بالشكر عطوفة محافظ سلفيت ومديرية التربية والتعليم ومديرية الثقافة ومديرية الصحة ومديرية الشؤون الإجتماعية والتوجيه السياسي والوطني ولكل زملائه اعضاء اللجنة الفرعية في سلفيت على جهودهم ومساهمتهم في انجاح الدورات التدريبية لهذا العام متمنيا للجميع النجاح والتوفيق في فعاليات ونشاطات مخيماتهم في كافة مناطق المحافظة,كما شكر د. بلعاوي معالي الوزير ابو زيد المنسق العام للجنة الوطنية ونائبه السيد فتحي خضر على اهتمامهم بمؤسسات محافظسلفيت العاملة بالمخيمات الصيفية وثمن الزيارة والاتصال الدائم للاطمئنان على سير الامور الخاصة بالدورات التدريبية والاستعدادات لانطلاق فعاليات المخيمات الصيفية في المحافظة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244787.73
BTC
0.53
CNY