الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

أيمن نور: أنا مرشح الشباب والتيار الليبرالي لرئاسة مصر

كل العرب
نُشر: 06/07/11 14:42,  حُتلن: 15:53

مؤسس حزب "الغد" الدكتور أيمن نور:

لا يجوز أن يكون الإعتقاد الديني حائلا بين الإنسان وحقوقه السياسية

أنا مرشح الخبرة لأنني الوحيد الذي خاض الانتخابات الرئاسية من قبل عام 2005، وكذا خبرتي حيث كنت أصغر برلماني مصري منذ عشر سنوات

ثورة 25 يناير حققت الكثير بخروج الرئيس السابق وأسرته من المشهد السياسي، لكن ما زال أمامها الكثير من التحديات الكبيرة، خصوصا على الصعيد الإقتصادي والأمني

كشف مؤسس حزب "الغد" الدكتور أيمن نور الذي جاء تاليا للرئيس المصري السابق حسني مبارك في انتخابات الرئاسة عام 2005، عن تفاصيل جديدة تتعلق بما دار أثناء عملية التقدم للترشح وعمليات الفرز في تلك الإنتخابات التي تسببت في دخوله السجن بعد إعلان نتائجها بأيام قليلة. ويعتزم نور الترشح مجددا في الإنتخابات الرئاسية المقبلة، اعتمادا على خبرته في هذا المجال وصغر سنه، قائلا في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية: "في القاهرة أنا مرشح الشباب والتيار الليبرالي لرئاسة مصر"، مشيرا إلى أنه لم يتمكن قط، طيلة نحو ست سنوات، من معرفة عدد الأصوات التي حصل عليها في منافسته السابقة على الرئاسة.


أيمن نور

ائتلاف الغد الجديد
وتحدث نور للمرة الأولى عن عزمه خوض انتخابات الرئاسة من خلال حزب يسعى لتأسيسه وتقديم أوراقه للجنة شؤون الأحزاب المصرية منتصف هذا الشهر، يجمع القوى المدنية تحت اسم "ائتلاف الغد الجديد"، مع إصدار صحيفة يومية أيضا، قائلا إن حزب الغد الذي أسسه في عام 2005، ونافس به الحزب الوطني الديمقراطي المنحل والحاكم سابقا، على رئاسة الدولة، سيكون جزءا من حزب ائتلاف الغد الجديد، معتبرا أن المرشح الحزبي للرئاسة أفضل من المرشح المستقل.

ضبابية المشهد السياسي
لكن نور أشار أيضا إلى ضبابية المشهد السياسي المصري على الرغم من وجود زخم بين غالبية الأحزاب المصرية استعدادا للمرحلة المقبلة، وقال إن الصورة بشكل عام ليست واضحة حتى الآن، موضحا أن ثورة 25 يناير حققت الكثير بخروج الرئيس السابق وأسرته من المشهد السياسي، لكن ما زال أمامها الكثير من التحديات الكبيرة، خصوصا على الصعيد الإقتصادي والأمني.

وعن المخاوف من الإسلاميين الذين ظهروا على السطح السياسي بعد سقوط نظام مبارك، قال نور إنه توجد بالفعل مخاوف، لكن يمكن محاصرتها من خلال حوار الأحزاب وعددها 26 حزبا، منهم 5 أحزاب إسلامية، مشددا على أنه لا يجوز أن يكون الإعتقاد الديني حائلا بين الإنسان وحقوقه السياسية. وأضاف: أنا الوحيد الذي أمثل جيل الوسط، لأن الواضح أن المرشحين المنافسين جميعهم في مرحلة متقدمة في السن، أنا مرشح التيار الليبرالي الذي أعبر عنه وكل المظلومين في مصر لأنني ظلمت كثيرا، وأعتقد أن هذا خلق شكلا من أشكال العلاقة الوجدانية بيني وبين الأكثر فقرا والأكثر ظلما.. وكل الذين ظلموا في سنوات حكم مبارك اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا. أنا مرشح الخبرة لأنني الوحيد الذي خاض الانتخابات الرئاسية من قبل عام 2005، وكذا خبرتي حيث كنت أصغر برلماني مصري منذ عشر سنوات، وارتبطت بالحركة الطلابية منذ كنت رئيسا لاتحاد الطلاب منذ المرحلة الإعدادية، وصولا إلى الثانوية. وكذا عملي في البرلمان، وكان بشهادة الجهات المختصة والبرلمانيين عملا متميزا، ولدي خبرة حقيقية في مشكلات الناس وفي الهموم الكبيرة والحلول الأهم لقضايا ملحّة على أجندة كل مواطن في مصر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
221398.96
BTC
0.51
CNY