الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 17:02

إختتام فعاليات وحدة النهوض بالشبيبة في عبلين

كل العرب
نُشر: 05/07/11 22:13,  حُتلن: 22:16

النجاح سلم لا تستطيع تسلقه ويداك في جيبك

عرض فيديو قصير "حصاد الموسم" يلخص جميع فعاليات الوحدة لسنة 2010-2011

تزيَّن عصر يوم السبت 2011-7-2 بحفل مهيب اقامته وحدة النهوض بالشبيبة في عبلين لاختتام فعالياتها التربوية والتعليمية، وذلك بمشاركة مدير ادارة وحدة الشباب والمجتمع العربي في وزارة التربية والتعليم السيد جلال صفدي ، قائم بأعمال الرئيس المجلس المحلي السيد عمر خطيب والاعضاء يوسف جرجورة وسمعان عواد ،الموجه التعليمي السيد احمد حاج اسعد والموجه التربوي السيد ظاهر ابو رومي وكل من أمير حبيب سكرتير المجلس المحلي ، والسيد فخري شيخ احمد مستشار الرئيس للمجلس المحلي.



وحضر الإحتفال العديد من الأهالي بالإضافة الى طاقم العمل، حيث تميز الإحتفال بروعته من خلال البرامج التي قدمت وكذلك تميز باحتفال الطلاب في هذا اليوم مجتمعين على فرح واحد ومشاعر واحدة .
ابتدأ الحفل بكلمة ربان السفينة مدير الوحدة السيد روبين عزام مرحبًا بالحضور والضيوف الكرام كما وقد وأثنى على دور العاملين في الوحدة من معلمات مرشدين ومرشدات في انجاح المسيرة التعليمية ، وإنشاء جيل يقرأ ويكتب وآخر يتميز ويبدع كل حسب قدراته ولم ينسى التعاون ما بين الوحدة ودارة المجلس الحلي برئيسها مأمون الشيخ احمد وإدارة المجتمع والشباب تحت إشراف السيد جلال ألصفدي فبسبب التعاون فالوحدة موجودة في مكانة كبيرة من النجاح . ثم تلاه كلمة السيد جلال صفدي مدير ادارة المجتمع والشباب في الوسط العربي مسلطًا الضوء على أهمية دور وحدات النهوض بالشبيبة في ابتكار جيل مبدع مستشهدًا بمثال من ارض الواقع لطالب يتعلم في الوحدة حيث حقق نجاحات باهرة وقطع مشوارًا مكللًا بالنجاحات يمكنه من التأهل واكمال مسيرته التعليمية في المؤسسات العليا كالجامعات.

أهمية التعليم
وايضاً كلمة القائم بأعمال الرئيس تبلورت على أهمية التعليم في البلدة ومدى أهمية الوحدة لطلاب لم يحلفهم الحظ في المدارس  هذا وقد تولى عرافة الحفل الطالبان نور سواعد وفداء علي، واتسم الحفل بالفرح ، النشاط والإبداع، حيث تشنفت الآذان بالاصوات الشجية والالحان السرمدية بأجمل ما غنت فيروز بصوت فيكتوريا عواد طالبة الوحدة وأحدى أعضاء فرقة الكروان ساندرا حاج بعزف الموسيقار نبيه عواد مدير ومؤسس المعهد الموسيقى، وقدم طلاب الوحدة بالتعاون مع طلاب الشبيبة العاملة والمتعلمة سكيتشات ترفيهية تحت إشراف المعلمة إسراء دراوشة ، ومشهد تمثيلي لقصيدة "حمدة" أداء الطالبة غدير شيخ أحمد والطالب عيسى نجمي، وقام طلاب الوحدة بعرض دبكة شعبية الهبت قلوب الحضور بأحياء تراث عريق.

حصاد الموسم
كما أبهرت كلمة الطالب نور سواعد الجميع بقوة شخصيته ومدى ثقته بنفسه عن تجربته الشخصية خلال تعلمه في وحدة النهوض بالشبيبة عبلين واكتسابه الزاد الكافي لنجاحه مستقبلا.
وتم عرض فيديو قصير "حصاد الموسم" يلخص جميع فعاليات الوحدة لسنة 2010-2011.  وفي الختام، وزع مدير وحدة النهوض بالشبيبة والضيوف شهادات التقدير للطلبة، المعلمين والموجهين والمتطوعين على حدِ سواء.

مقالات متعلقة