الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

التخطيط لمصادرة 700دونم من أراضي جلجولية والسكان:لن نتزحزح عن أراضينا

من منى عرموش
نُشر: 05/07/11 20:22,  حُتلن: 08:34

حكمت صالح مواطن من القرية : مصادرة الأراضي تسبب انتشار العنف ولن نتزحزح عن أراضينا حتى لو قتلنا

رئيس مجلس جلجولية الشيخ جابر جابر:
هنالك نوايا خبيثة تسعى إلى تحطيم القرية وسنسعى الى اتخاذ خطوات نضالية من بينها المظاهرات والإضرابات العامة

عضوا الكنيست الدكتور حنا سويد والدكتور اغبارية يدعوان إلى إقامة خيمة إعتصام والوقوف الى جانب اصحاب الاراضي المتضررين

 أعرب سكان أهالي قرية جلجولية عن غضبهم ومعارضتهم الشديدة للمخطط الجديد الذي تنوي السلطات القيام فيه، ومصادرة ما يقارب 700 دونم من الأراضي الزراعية من اجل تطوير سكك حديدية اسرائيلية على حساب تلك الأراضي.

 


إستنكار الإجراءات
وفي أعقاب هذا المخطط ، تجمع عصر اليوم الثلاثاء العشرات من سكان القرية الذين حضروا كي يعبروا عن مدى إستنكارهم لهذه الإجراءات ، حيث التقوا برئيس مجلس جلجولية الشيخ جابر جابر وعضو الكنيست الدكتور حنا سويد والنائب الدكتور عفو اغبارية .

لن نتزحزح!
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع حكمت صالح صاحب احدى الأراضي التي من المزمع مصادرتها قال :" في حال حضرت الجهات المسئولة لتنفيذ مصادرة الأراضي ، فلن نتزحزح عنها ، لو وصل الأمر إلى قتلنا رميا بالرصاص ، إذ لن نسمح ان تمس أراضينا ، لان هذه الطرق تهدم وتشرد المئات من العائلات الذين يبحثون عن قطع أراضي للبناء في المستقبل ".



مواجهة الخطة الخطيرة
أما وهبي جيوسي قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب :" لدي 17 دونما مههدة بالمصادرة لصالح سكة الحديد ، وعائلتنا تعتاش من وراء هذه الأراضي ، كما ان مصادرتها تماما كأنه يتم دفننا تحت التراب ، لهذا السبب نتوجه إلى أعضاء الكنيست العرب وكل جهة مسئولة للوقوف الى جانبنا من اجل مواجهة هذه الخطة الخطيرة وعدم السكوت عليها".

 الخروج الى مظاهرات
وذكر طلعت علي صالح لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا :" يجب الخروج الى مظاهرات فورية ضد مخطط مصادرة الأراضي ، وأي تأخر سوف يخلق لنا مشاكل عديدة ، ويجب ان تعلم حكومة إسرائيل وليبرمان انه لا يوجد لهم أي قطعة ارض من أراضينا ، لا سيما أنهم لا يخافون الله ، بل يسعون إلى قحط الأخضر واليابس ".



 إقامة خيمة إعتصام
عضوا الكنيست الدكتور حنا سويد والدكتور عفو اغبارية ، دعيا الى ضرورة إقامة خيمة اعتصام في هذه الأراضي للدفاع عنها ، مؤكدين على ان هذا المخطط خطير جدا ، وهنالك حاجة ماسة الى التكاتف ، وذلك في ظل ظاهرة هدم البيوت المنتشرة في الوسط العربي ، ووعد كل من اغبارية وسويد مواكبة هذه القضية من كافة الجوانب كي يصلوا إلى نتائج ".

 نوايا خبيثة تسعى إلى تحطيم القرية
وتحدث رئيس مجلس جلجولية الشيخ جابر جابر قائلا :" هنالك مؤامرة تحاك ضد قرية جلجولية تهدف إلى مصادرة اكبر عدد ممكن من الأراضي ، لذلك نطالب من الحكومة الإسرائيلية وقف هذا البرنامج لان قريتنا تعاني من شح الأراضي ، وان هذا المخطط يدل على أن هنالك نوايا خبيثة تسعى إلى تحطيم القرية ".



 خطوات نضالية وإضراب عام
وتابع الشيخ جابر :" نحن بصدد عقد جلسة مع لجنة المزارعين لنقوم بعدة خطوات احتجاجية ونضالية منها إقامة خيمة اعتصام ومظاهرات وإضراب عام في القرية ، وسنطلب من لجنة المتابعة واللجنة القطرية طرح هذا الموضوع والتوصل إلى حل جذري لمحاربة هذا المخطط الذي يهدد مستقبل أبناء جلجولية ".

 مصادرة الأراضي وإنتشار العنف
هذا وذكر احد سكان القرية قائلا :" إن مصادرة الأراضي يشكل خطرا على أبنائنا الذي على وشك الزواج ، ولا يجدون أراضي لبناء بيوت عليها ، وهذا الأمر يسبب الى الإحباط واليأس ، الأمر الذي ينجم عنه إلى انتشار ظاهرة العنف والتفكير بأمور سلبية ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY