الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 11:02

كولومبيا تقترب من التأهل والأرجنتين في المجهول بعد التعادل 0-0 بكوبا أمريكا

كل العرب
نُشر: 07/07/11 08:20,  حُتلن: 12:09

الكولومبيون واصلوا ضغطهم وتحركاتهم الذكية مما أجبر المدافعين الأرجنتينيين على ارتكاب الأخطاء على سبيل خافييرالذي شتت الكرة من منطقة الجزاء عشوائياً

الدقائق الأولى شهدت سيطرة أرجنتينية نسبية، إثر اختراقات عبر الأطراف قام بها كارلوس تيفيز وبابلو زاباليتا وايستيبان كامبياسو الذي كاد يخادع الحارس الكولومبي

تعادلت الأرجنتين المضيفة مع كولومبيا من دون أهداف فجر اليوم الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" لكرة القدم .

اضغط على زر التشغيل -ادناه- وتمتع بمشاهدة بجودة عالية وسرعة لا تضاهى



اضغط على زر التشغيل -ادناه- وتمتع بمشاهدة بجودة عالية وسرعة لا تضاهى

وبهذه النتيجة بات رصيد منتخب التانغو نقطتين من مبارتين، بعد تعادله في الجولة الأولى مع بوليفيا 1-1 وبات بالتالي بحاجة للفوز على كوستاريكا في الجولة الأخيرة لضمان تأهله، في حين بقيت كولومبيا في الصدارة برصيد أربع نقاط بعد أن كانت فازت في الجولة الأولى على كوستاريكا 1-صفر واقتربت من التأهل للدور الثاني.
 
جماهير غفيرة
بخلاف المباريات المخيبة التي لم ترق إلى المستوى الدولي منذ انطلاق البطولة، جاء الشوط الأول من لقاء كولومبيا والأرجنتين صاحبة الأرض التي آزرتها جماهير غفيرة في استاد "بريغادير جنرال لوبيز" في سانتافي جميلاً ومثيراً ومفتوحاً بعدما ارتقى مستوى اللعب تدريجياً منذ انطلاق صافرة الحكم وحتى نهاية الشوط الأول. المنتخبان لم يخيبا الآمال بتقديمهما لمحات كروية تليق بالكرة اللاتينية، خصوصاً كولومبيا التي فاجأت الحاضرين والمشاهدين وأمتعتهم بتقديم لاعبيها فصولاً جميلة في كرة القدم، فكانوا الطرف الأفضل خلال الدقائق الـ45 معتمدين على انضباط تكتيكي وجرأة كبيرة واندفاع هجومي، عوامل أسهمت في كسر هيبة أصحاب الأرض مبكراً والقضاء على عزيمتهم.

 سيطرة أرجنتينية
الدقائق الأولى شهدت سيطرة أرجنتينية نسبية، إثر اختراقات عبر الأطراف قام بها كارلوس تيفيز وبابلو زاباليتا وايستيبان كامبياسو الذي كاد يخادع الحارس الكولومبي نيكو مارتينيز في الدقيقة 18 بكرة مرفوعة، إلا أن الأخير تمكن من إنقاذ الموقف. لم يتأخر الكولومبيون في استعادة المبادرة وبسط سيطرتهم باستحواذهم على الكرة وتعطيلهم خط الوسط الأرجنتيني وقاموا ببناء الهجمات المنظمة من الوسط وعبر الأطراف.

الأرجنتينيين يرتكبون بعض الأخطاء
الفرصة الأولى لأصحاب القمصان الصفراء، جاءت في الدقيقة 19 عندما لعب دايرو مورينو كرة جميلة إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أدريان راموس وسددها بسرعة على مقربة من الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو لتعلو العارضة بسنتيمرات. واصل الكولومبيون ضغطهم وتحركاتهم الذكية مما أجبر المدافعين الأرجنتينيين على ارتكاب الأخطاء على سبيل خافيير زانيتي الذي شتت الكرة من منطقة الجزاء عشوائياً في الدقيقة 25 وأتاح لمورينو التسديد من مسافة قريبة، لكن الكرة انحرفت عن المرمى.

 

مقالات متعلقة