الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

دوف حنين يقدم إستجواباً لوزير الدخلية:لماذا تعاقبون أهالي زيمر مرتين؟

كل العرب
نُشر: 04/07/11 15:24,  حُتلن: 20:28

النائب حنين إقترح إيجاد حلول أخرى للمشكلة مثل حفر آبار لتجميع مياه الصرف الصحي حتى بناء شبكة الصرف الصحي في البلدة أو القيام بإشتراط السكن داخل البيوت وإعطاء نموذج رقم 4 بتنفيذ شبكة الصرف الصحي

وجه النائب الجبهوي د. دوف حنين إستجواباً لوزير الداخلية ورسالة الى اللجنة المناطقية للتخطيط والبناء، بناءً على توجه مواطني السلطة المحلية زيمر والذين إشتكوا للنائب د. حنين كرئيس للجنة البرلمانية المشتركة للصحة والبيئة، من قيام وزارة الداخلية إشتراط الاستمرار بمعالجة مخطط يقوم بتغيير هدف الأراضي ضمن نفوذ السلطة المحلية زيمر من أراضٍ زراعية الى أراضٍ سكنية، بالقيام بوضع شبكة صرف صحي في البلدة.


دوف حنين

النائب حنين أكد باستجوابه وبرسالته الى لجنة التخطيط والبناء في منطقة الرملة ان هذا الشرط والذي تتمسك به السلطات يضر بالحق الأساس لسكان بلدة زيمر بإستغلال أراضيهم الخاصة في الوقت الذي لا يملك هؤلاء المواطنين أية سيطرة على هذا الشرط ةإنما من يملك إمكانية إقامة مثل هذه الشبكة هي السلطة المحلية والتي يترأسها رئيس معيّن من قبل وزارة الداخلية ذاتها.

إيجاد الحلول
النائب حنين إقترح إيجاد حلول أخرى للمشكلة مثل حفر آبار لتجميع مياه الصرف الصحي حتى بناء شبكة الصرف الصحي في البلدة أو القيام بإشتراط السكن داخل البيوت وإعطاء نموذج رقم 4 بتنفيذ شبكة الصرف الصحي ولكن عدم إشتراط إعطاء تصريح للمخطط ككل في هذه الفترة الأولية بتنفيذ الشبكة.
هذا ووجه النائب دوف حنين كذلك رسالة الى السيد سمير درويش رئيس اللجنة المعينة في زيمر يطالبه بإعطاء تفسيرات لتأخير تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي في البلدة وهو الأمر الذي يعود بالضرر على أبناء القرى المشكلة للمجلس المحلي زيمر. كما أكد النائب دوف حنين برسالته أنه إن كان هناك أية عقبات أو تسويفات من قبل السلطات فإنه على إستعداد للتدخل والمساعدة بتذليل هذه العقبات من أجل إعطاء مواطني بلدات زيمر وخصوصاً الشباب منهم إمكانية البناء والعيش الكريم على أراضيهم الخاصة.

عقد جلسة خاصة
يذكر ان النائب حنين كان قد بادر لعقد جلسة خاصة في لجنة الصحة والبيئة البرلمانية برئاسته في وقت سابق لمعالجة قضايا مشابهة تقوم بها لجان التخطيط باشتراط المصادقة على مخططات لتغيير أهداف أراضٍ تابعة لسلطات محلية عربية بتنفيذ شبكات صرف صحي في الوقت الذي ترتبط تنفيذ مثل هذه الشبكات بإيجاد ميزانيات وفي بعض الأحيان بالحصول على موافقات من السلطات المختلفة والتي لا تتعجل بتقديم مثل هذه الموافقات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220188.85
BTC
0.51
CNY