الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

الحلوى دواء لبدانة الأطفال المفرطة

كل العرب
نُشر: 03/07/11 17:30,  حُتلن: 07:57

الصغار الذين يتناولون الشكولاطة وبقية أنواع الحلوى بإنتظام يزيدون من فرص تفاديهم السمنة الزائدة

بعد عقود طويلة حذر فيها خبراء التغذية الآباء من مضار الحلوى على صحة أبنائهم وسلامة أسنانهم، غيروا نصيحتهم الآن قائلين إنها مفيدة في الواقع لأنها قد تحميهم من الإفراط في البدانة وبالتالي من العديد من الأمراض المرتبطة بها.


صورة توضيحية

وتبعا لبحث جديد في هذا المجال فإن الصغار الذين يتناولون الشكولاطة وبقية أنواع الحلوى بإنتظام يزيدون من فرص تفاديهم السمنة الزائدة على عكس اولئك الذين يُحرمون منها لسبب أو آخر.

مرحلة البلوغ
ويبدو من نتائج البحث أيضا أن هذا الأثر يمتد الى ما بعد مرحلة البلوغ أيضا لأن الصغار الذين يواصلون تناول الحلوى حتى ذلك الوقت يتمتعون بالنحافة قياسا الى البقية. وهكذا يتناقض هذا القول مع ما سبقه وهو أنها ليست مضرة للأسنان وحسب وإنما لصحة الجسد أيضا. ومن المحتم الآن للبحث أن يحيل مهمة الآباء الذين يحاولون منع أبنائهم من تناول الحلوى أمرا عسيرا إذ لم تترك لهم أرضية يبنون عليها اعتراضاتهم.
وأتت نتائج البحث الجديد المثير للدهشة بعدما راقب الباحثون في جامعة لويزيانا ستيت الأميركية 11 ألف طفل ومراهق بين سني عامين و18 عاما طوال الفترة من 1999 إلى 2004. وأظهرت المعلومات التي جمعت عنهم أن فرص إصابة الذين يتناولون الحلوى بإنتظام في الإصابة بالبدانة تقل بنسبة 22 في المائة في المتوسط عن اولئك المحرومين منها.

مستويات البروتين
ووجد الباحثون ايضا أن هذه النسبة تزيد وسط البالغين لتصل الى 26 في المائة. واتضح ان السبب في هذا يعود الى أن الحلوى تقلل من مستويات بروتين يعرف باسم "سي الرجعي". وهو بروتين مسؤول عن رفع احتمالات إصابة الشخص بأمراض القلب وغيره من الأمراض المرتبطة بتخزين الجسد للشحوم.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة