الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 23:01

نقابة المرافعين الشرعيين تحتفل بتخريج كوكبة جديدة من طلاب الفوج الثاني

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 03/07/11 09:06,  حُتلن: 13:13

الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس نقابة المرافعين الشرعيين أشار الى أهمية جهاز القضاء الشرعي في البلاد وضرورة وجود هذه النقابة

القاضي إياد زحالقة: الدراسات الشرعية والإسلامية هي واجب والمجتمع في أمس الحاجة للدراسات الإسلامية وجهاز القضاء الشرعي

إحتفلت نقابة المرافعين الشرعيين في البلاد بتخريج كوكبة جديدة من طلابها من الفوج الثاني ، وذلك في مطعم الحاج صالح عدوي "مفرق مجيدو" ، والذي شارك فيه العشرات من الطلبة الخريجين وعائلاتهم ، حيث يأتي الإحتفال بعد أن أنهت النقابة دورتها الثانية التي تخلّلت 260 ساعة تعليمية أكاديمية شملت جميع أبواب أحكام الأحوال الشخصية وأصول الفقه وعلم الفرائض والميراث بالإضافة إلى القواعد الفقهية وأصول المحاكمات الشرعية والقوانين الوضعية وتأثيراتها على المحاكم الشرعية وصلاحياتها.

خدمة المواطن بصورة أفضل
وأشار الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس نقابة المرافعين الشرعيين الى أهمية جهاز القضاء الشرعي في البلاد وضرورة وجود هذه النقابة مؤكدا دعمها للمحاكم الشرعية وأنها جزء من هذا الجهاز .
وأكد مدى ثقته بأعضاء النقابة والمرافعين الشرعيين في حمل وتأدية هذه الرسالة متمنّيا لهم النجاح وأن يكونوا على قدر المسؤولية وأن يتنافسوا من أجل الأفضل موضحا أن جهاز القضاء الشرعي يهدف لخدمة المواطن بصورة أفضل.

روح الإصلاح
وتابع الشيخ هاشم حديثه عن دورة المرافعين الشرعيين التي تهدف لرفع مهنية المحامي لتقديم الخدمة الأفضل في سبيل خدمة المواطنين، مشيرا الى انه سيتم افتتاح دورة أخرى في موضوع الجَسْر والتحكيم والتي ترمي الى تعميق روح الإصلاح كخطوة أخرى جديدة تهدف من ورائها رفع مستوى المحكمين حين أداء وظيفتهم في المحاكم حرصا من النقابة على تقديم الأفضل والعمل كل ما بوسعها في تحقيق العدل وترسيخ مكانة المحاكم الشرعية في البلاد. كما وقدّم شكره الى كان من أعان وساهم في انجاح هذه الدورات وخصوصا أحمد ناطور رئيس المحكمة الشرعية اضافة الى المدرّسين والطلاب .

الدراسات الشرعية والإسلامية
من جهته ، أكد القاضي إياد زحالقة أن الدراسات الشرعية والإسلامية هي واجب وأن المجتمع في أمس الحاجة للدراسات الإسلامية وجهاز القضاء الشرعي ، حيث أن الخلافات بين أفراد مجتمعنا أصبحت مقلقة ويتوجب علينا دعم كل من يدرس العلم الشرعي والدين الاسلامي لتوجيه وتوعية الناس نحو المسار الصحيح.  وأشار زحالقة الى أن دورة المرافعين الشرعيين هي دورة نهوض مجتمع متكامل مثمنا دور كل من سعى في إتاحة المجال لافتتاح هذه الدورات.

تنافس بين المحاكم الشرعية
وشارك في الإحتفال المحامي محمد لطفي عضو نقابة المحامين العامة ، والذي أشار في حديثه الى الفراغ الموجود في نقابة المحامين للقضاء الشرعي لدى المحامين العرب ، مشيدا بنقابة المرافعين الشرعيين التي تقوم بدور أكبر وأهم في القضاء الشرعي من نقابة المحامين ، حيث أشار الى عدم اكتراث نقابة المحامين العامة فيما يخص المحامين العرب ، مضيفا الى انه في السنوات الأخيرة يوجد تنافس بين المحاكم الشرعية والمحاكم العادية في الشؤون الأسرية ، الا أن مستوى المحاكم الشرعية يرتفع عن الأخرى.

تقدير وتكريم
هذا وتخلل الإحتفال كلمات ألقتها كل من الطالبة والمدرّسة أميمة حامد ، والطالبة هالة رفيق موسى ، حيث أشادتا بدور المرافعة الشرعية وشاكرات كل من ساهم في انجاح هذه الدورة للعام الثاني على التوالي. كما وقام الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس النقابة بتكريم كل من حسنين بينيامين وأحمد حدروش لحصولها على لقب في القانون ، بالإضافة الى تكريم د.عبد الرحمن زعبي لحصوله على اللقب الثالث بدراسات شرق أوسطية. وفي ختام الإحتفال قام الشيخ هاشم ونائبته عرين طوقان بتوزيع شهادات التخرج على الطلاب والطالبات بأجواء مفعمة بالبهجة والسرور . يشار ان عدد الخريجين بلغ 36 طالبا، فيما أدار الإحتفال المحامي والمرافع الشرعي رياض دعنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
228184.53
BTC
0.51
CNY