الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

الخبز بالحليب يساعد الأطفال الذين يتحسسون منه

كل العرب
نُشر: 05/07/11 09:46,  حُتلن: 07:59

درجات الحرارة العالية المستخدمة عند الخبز تتسبب بتفكيك البروتينات الموجودة بالحليب

زيادة كمية الأطعمة المخبوزة التي تحتوي على الحليب بالأنظمة الغذائية للأطفال الذين لديهم تحسس على الحليب تساعدهم على التخلص من هذه المشكلة

وجد باحثون أميركيون أن زيادة كمية الأطعمة المخبوزة التي تحتوي على الحليب بالأنظمة الغذائية للأطفال الذين لديهم تحسس على الحليب، تساعدهم على التخلص من هذه المشكلة.


صورة توضيحية

وقد عرّف الباحثون بجامعة "ماونت سيناي" للطب بنيويورك خلال فترة 5 سنوات الأطفال الذين يعانون من التحسس على الحليب، بشكل تدريجي على أنواع من الحليب الأقل سخونة، وفي نهاية الدراسة بات 47% من الأطفال يتحملون منتوجات الحليب غير المسخنة، مثل اللبن والبوظة والحليب المقشود.

تفكيك البروتينات
وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة أنا نواك وغريزن، إن درجات الحرارة العالية المستخدمة عند الخبز تتسبب بتفكيك البروتينات الموجودة بالحليب، ما يخفف من قدرتها على إحداث التحسس لدى الأطفال. وأضافت أن هذه الدراسة التي شملت 88 طفلاً عمرهم بين سنتين و17 أظهرت أن "كثيراً ممن يعانون من الحساسية (على الحليب) لا يحتاجون لتفادي كل منتجات الحليب بشكل كامل". ولفتت أن النتائج تظهر مؤشراً جيداً على أن الأطفال يمكنهم، عبر الإشراف الطبي الجيد، أن يتخلصوا من هذه المشكلة بشكل أسرع.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة