الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

الوطني الانتقالي:لا مجال لبقاء معمر القذافي في ليبيا

كل العرب
نُشر: 05/07/11 07:29,  حُتلن: 11:13

سيف الاسلام:

عملية الحلف الاطلسي غبية جدا وسيئة التحضير

ان كل شيء تم على عجالة انها حملة وجبات سريعة حملة ماكدونلد

نحن لدينا جيشنا، لدينا مزيد من الذخيرة والاسلحة

أكد المجلس الوطني الانتقالي الليبي ان لا مجال لبقاء معمر القذافي في ليبيا حاضرا ومستقبلا، فيما كان الملف الليبي محور محادثات في روسيا بين الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف ونظيره الجنوب افريقي جاكوب زوما.
وقال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الاثنين في بنغازي ان لا مجال لبقاء القذافي في ليبيا حاضرا ومستقبلا، رغم اقراره بان مثل هذا العرض قد طرح عليه في السابق.

مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على
صفحة موقع العرب على الفيس بوك

القيادة السياسية لحركة التمرد
واضاف عبد الجليل في بيان انه لم يبق امام العقيد معمر القذافي سوى "التنحي عن السلطة والمثول امام العدالة". وكانت سرت معلومات الاحد في شوارع بنغازي معقل المتمردين شرق البلاد، اثارت الغضب، تفيد ان المجلس الوطني الانتقالي مستعد للسماح "لقائد الثورة" بان ينسحب في مكان ما في ليبيا بدون التعرض لاي عقاب.
وتجمع نحو مئة شخص امام فندق تيبستي حيث مقر المجلس الوطني عندما كان اعضاؤه يعقدون مؤتمرا صحافيا، في بادرة نادرة في بنغازي للاعراب عن المعارضة ازاء القيادة السياسية لحركة التمرد.

سيف الاسلام: لا حل بدون القذافي
من جانبه، اكد سيف الاسلام القذافي، ثاني ابناء الزعيم الليبي والناطق غير الرسمي باسم النظام، في حديث نشرته صحيفة لوموند الاثنين، انه "يستحيل" التوصل الى حل للنزاع من دون مشاركة والده.
وقال سيف الاسلام ان "والدي لا يشارك في المفاوضات. انه نزاع ليبي بين ليبيين وخونة، وميليشيات، وارهابيين. هل تظن اننا يمكن ان نجد حلا لا يساهم فيه؟ لا هذا مستحيل".
واعتبر ابن العقيد ايضا ان "مع الحلف الاطلسي او من دونه سيخسر المتمردون" الحرب، مضيفا ان "الجرذان (كما يصف المتمردين) ليس لهم اي فرصة للسيطرة على هذا البلد".

المعركة الجارية
وتابع سيف الاسلام ان "عملية الحلف الاطلسي غبية جدا وسيئة التحضير، ان كل شيء تم على عجالة، انها حملة وجبات سريعة حملة ماكدونلد، نحن لدينا جيشنا، لدينا مزيد من الذخيرة والاسلحة، ان المعنويات على احسن ما يكون".
وقد كان ينظر الى سيف الاسلام (39 سنة) لفترة طويلة على انه خليفة والده رغم انه لا يتولى اي منصب رسمي.
وقد اصدرت المحكمة الجنائية الدولية بحقه، شانه شان والده وقائد اجهزة استخبارات النظام عبد الله السنوسي، مذكرة توقيف بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية. وقال سيف الله "اننا نركز اكثر على المعركة الجارية مما نفكر في المحكمة الجنائية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236045.74
BTC
0.52
CNY