الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

كولومبيا تستغل تعثر الأرجنتين وتتصدر مجموعتها بالفوز على كوستاريكا

كل العرب
نُشر: 02/07/11 19:51,  حُتلن: 12:58

كولومبيا استفادت من التعادل المفاجئ للأرجنتين، صاحبة الأرض، في افتتاح البطولة أمام بوليفيا لتنتزع الصدارة بثلاث نقاط

المنتخبان المتعادلان يتعادلان في المركزين الثاني والثالث بنقطة وحيدة، وتتذيل كوستاريكا المجموعة بدون نقاط

نجح منتخب كولومبيا في اعتلاء صدارة المجموعة الأولى ببطولة كوبا أمريكا 2011 بعد فوزه السبت على كوستاريكا بهدف نظيف في أولى جولاته بالبطولة القارية. 

واستفادت كولومبيا من التعادل المفاجئ للأرجنتين، صاحبة الأرض، في افتتاح البطولة امام بوليفيا لتنتزع الصدارة بثلاث نقاط، فيما يحل المنتخبان المتعادلان في المركزين الثاني والثالث بنقطة وحيدة، وتتذيل كوستاريكا المجموعة بدون نقاط. ورجحت خبرة لاعبي كولومبيا كفة اللقاء لصالحهم، حيث حسموا اللقاء في شوطه الأول بتسجيل هدف الفوز في الثواني الأخيرة عن طريق أدريان راموس الذي انفرد بالمرمى اثر تلقيه تمريرة سحرية من زميله فريدي جوارين ضربت دفاعات "الحمر" فراوغ الحارس ووضعها ببراعة في الشباك.

البطاقة الحمراء
واستغل لاعبو كولومبيا البطاقة الحمراء المباشرة التي نالها المهاجم الكوستاريكي راندال برينيس (ق28) بسبب التدخل العنيف، فكشروا عن أنيابهم الهجومية وتحكموا في إيقاع المباراة بعد أن كانت سجالا بينهما قبل الطرد.

الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني انتفض المنتخب الكوستاريكي ناقص العدد لإنقاذ ما يمكن انقاذه، وبالفعل لاحت له بعض الفرص التهديفية كان أخطرها تسديدة ديفيد جوزمان من مخالفة مباشرة، لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن وحادت عن الشباك (ق58). ورغم ذلك استحوذ المنتخب الكولومبي على الكرة وعانده الحظ في مضاعفة حصيلته التهديفية عبر نجمه راداميل فالكاو وجوارين في أكثر من فرصة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية. 

مقالات متعلقة