الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

الطيرة: إنطلاق البطولة القطرية للمدارس والنوادي العربية في الشطرنج

كل العرب
نُشر: 02/07/11 11:49,  حُتلن: 13:00

أفضل ستة لاعبين في البطولة سيشتركون في بطولة أوربا التي ستقام هذا العام في مدينة إيلات

مأمون عبد الحي يشيد بالثورة الثقافية التي تعيشها مدينة الطيرة من خلال العديد من الفعاليات والمشاريع التعليمية والتثقيفية والرياضية

اُفتتحت الجمعة تحت رعاية بلدية الطيرة البطولة القطرية للشطرنج للمدارس والنوادي العربية، التي احتضنتها مدينة الطيرة للمرة الأولى هذا العام، حيثُ تشارك بها العديد من القرى والمدن من الشمال والوسط حتى الجنوب بالإضافة لمدينة القدس. البطولة ستمتد ليومين يتنافس بها عشرات المتبارين من مختلف الأجيال، ويشرف عليها المعلم المدرب محمد رزق منصور بالإضافة إلى العديد من الحكام والمراقبين، كما ويشارك بالتنظيم والإشراف الشبيبة الشيوعية التي سترافق الأولاد وتؤمّن لهم جميع المستلزمات في معسكرهم هذا. وحضر الإفتتاح رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي والقائم بأعماله الشيخ عبد السلام قشوع، ونائبا الرئيس المحامي سامح عراقي ود. وليد ناصر، وبحضور عشرات المشاركين وبعض الأسر الذين قدموا مع أولادهم من المدن المختلفة.

الثورة الثقافية
وألقى رئيس بلدية الطيرة بهذه المناسبة كلمة أشاد بها بهذه الثورة الثقافية التي تعيشها مدينة الطيرة من خلال العديد من الفعاليات والمشاريع التعليمية والتثقيفية والرياضية، وتمنى في حديثه للمشاركين بهذه البطولة منافسة قوية ونتائج مشرّفة، مركزاً على ما تبرزه هذه الرياضة العقلية من قدراتهم وطاقاتهم وتشغيل للعقل بحيث يستطيعون تطوير هذه القدرات مستقبلاً من خلال دراستهم لينالوا أعلى المراتب، وقد قدّم الشكر لشباب الجبهة الذين دعموا هذا المشروع الرياضي الهام.

إعادة الحياة للنادي الطيراوي
وعبر د. وليد ناصر نائب رئيس بلدية الطيرة ومسؤول ملف الرياضة والثقافة عن سعادته لاحتضان الطيرة هذا المهرجان الكبير، وتحدث عن التعطش الكبير الذي كان الناس ينتظرونه لإعادة الحياة للنادي الطيراوي في الشطرنج والذي أنشأ قبل 23 عام، واصفاً بأنّ ما يحدث في الطيرة اليوم إعادة بناء وترسيخ جديد للرياضة من أجل شبابنا وأطفالنا، ووصف الشطرنج بأنها رياضة لصراع حضاري أمام رقعة الشطرنج، وهذا يعطي هدفاً واضحاً لمحاربة وتخفيف العنف في المدينة.
ومن الجدير ذكره أنّ أفضل ستة لاعبين في البطولة سيشتركون في بطولة أوربا التي ستقام هذا العام في مدينة إيلات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.08
EUR
4.77
GBP
245039.84
BTC
0.53
CNY