الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

نواب القدس والوزير السابق يعقدون مؤتمرا صحفيا في خيمة الاعتصام

ديالا جويحان -
نُشر: 02/07/11 10:05,  حُتلن: 10:56

الشيخ ابو طير أكد أنه وإخوانه أصحاب الأرض لم ولن تؤثر في عزائمهم قرارات الاحتلال وأن قرار طردهم من مدينتهم قرارا سياسيا يشكل جريمة حرب

الشيخ كمال الخطيب إعتبر أن القدس مثلت بصمة فريدة في حادثة الإسراء والمعراج ومحطة أساسية حددت علاقة القدس بمكة المكرمة من خلال قرآن يتلى الى يوم القيامة

عقد نواب القدس والوزير السابق مؤتمرا صحفيا في خيمة الاعتصام بعد صلاة الجمعة ،وقام النائب محمد ابو طير بإلقاء كلمة المعتصمين من منفاه في رام الله عبر الهاتف أعلن فيها أنهم يستمدون عزيمتهم من الله عز وجل وان رباطهم وجهادهم لن يذهب هدرا وان مقاومتهم للاحتلال لن تذهب سدى ، وأكد الشيخ ابو طير انه وإخوانه أصحاب الأرض ولم ولن تؤثر في عزائمهم قرارات الاحتلال وان قرار طردهم من مدينتهم قرارا سياسيا يشكل جريمة حرب عدا عن كونه جريمة إنسانية. فيما شدد على أهمية تحرك المؤسسات العربية للقيام بدورها ونصرة قضية نوا ب القدس المهددين بالإبعاد.



وأوضح، بأن الصورة الحقيقة للمجتمع الدولي وانحيازه لمحور الشر الذي تتزعمه أمريكا والدولة العبرية ما يدفع بقوة نحو الجهاد لتحقيق الحرية ونحو غد حر أبي.  وقام الوزير السابق حاتم عبد القادر ومسؤول ملف القدس في حركة فتح بإلقاء كلمة القوى الوطنية والإسلامية في القدس ، معبرا عن استنكاره الشديد لما قامت به الحكومة البريطانية وانه رضوخ للضغوط الصهيونية مطالبا بالإفراج الفوري عن القائد الفلسطيني الشيخ رائد صلاح دون قيد أو شرط.  وأضاف ان صمود النواب والوزير السابق عاما كاملا يشكل انتصارا لقضيته ، فيما رد النواب على الاحتلال بصفعة ولطمه بعد ان توقع فيها الاحتلال إنهاء الملف بمجرد التوقيع عليه الأمر الذي رفضه النواب بصمود.  واعتبر ان ثبات النواب من خلال أطول اعتصام في تاريخ شعوب قارة أسيا وأطول اعتصام في تاريخ مقرات الصليب الاحمر وأطول اعتصام لنواب منتخبين هو للدفاع عن كل مقدسي وعن كرامة الإنسان المقدسي ، ليسجل أعظم آيات الفخر والصمود.

ذكرى عام على الاعتصام
وتم توزيع بيان صحفي لنواب القدس ووزيرها المهددين بالإبعاد في ذكرى عام على الاعتصام في مقر البعثة الدولية للصليب الاحمر. واستنكر المعتصمون قيام الحكومة البريطانية باعتقال الشيخ رائد صلاح واعتبروا الشيخ لا يمثل نفسه وحسب وإنما هو قيادي فلسطيني يمثل جزء أصيل من الشعب الفلسطيني.  وأعلن النواب عن انطلاق فعاليات أسبوع التضامن مع النواب وذلك ابتداء بخطبة الجمعة اليوم لنائب رئيس الحركة الإسلامية ويوم غذ محاضرة الأستاذ جميل حمامة والدكتور مهدي عبد الهادي في خيمة الاعتصام الساعة السادسة يومالسبت.  في السياق ذاته افتتح الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية خطبة الجمعة في مقر الصليب الاحمر بالتذكير بقول الله عز وجل (سيحن الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصا الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا انه هو السميع البصير ) وقد ذكر ان الأمة تحيا في ذكرى الإسراء والمعراج ذكرى الضيافة الكبرى والكرامة الربانية والمعجزة الفريدة في عام سمي بعام الحزن ، لما أصاب الرسول صلى الله عليه وسلم من أحزان بفراق زوجه خديجة وعمه ابو طالب وبإساءة أهل الطائف إليه . فلجأ عليه الصلاة والسلام الى مولاه جل وعلا ليستضيفه في السموات العلا.

حادثة الإسراء والمعراج
واعتبر الشيخ الخطيب ان القدس مثلت بصمة فريدة في حادثة الإسراء والمعراج ومحطة أساسية حددت علاقة القدس بمكة المكرمة من خلال قران يتلى الى يوم القيامة ، إضافة لكون الإسراء والمعراج شكلت محطة لتسليم الراية من الأنبياء والرسل الى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، حين قدم جبريل محمد ليؤم الأنبياء جميعا وقال له ( صلى ورائك اليوم يا محمد كل نبي بعثه الله ).  وتساءل عما إذا كان حائط البراق الذي يسميه اليهود حائط المبكي قد صمد بعد ان تم حرث حجارة الهيكل ولم يبق حجر على حجر !  وشدد ان عام الحزن اختتم بالإسراء والمعراج ، بينما يمثل انقضاء عام على اعتصام النواب والوزير المقدسيين عام للرباط والصبر والثبات والصمود في مواجهة اكفنا العارية لمخارزهم الظالمة وفي مواجهة بنورنا على ظلمنا وحقنا على بطشهم !
عام من استمرار الوهن والضعف والآهات في مواجهة المشروع الصهيوني الذي تقوده حكومة الاحتلال الحمقاء التي تتفنن في هدم البيوت وتهويد الأحياء العربية وإبعاد النواب المنتخبين وبالتهديد بهدم طريق باب المغاربة في ظل انشغال الفلسطينيين في المطالبة في سبتمبر المقبل باعتراف بدولة مستقلة ، لدرجة ان رئيس الكنيست السابق أبراهام بورغ حذر من نيران تهبط من السماء على المسجد الأقصى المبارك لحرقه في ظل حكومة النتنياهو ومن ثم ستتشكل وزارة جديدة لبناء الهيكل المزعوم .فيما نحن نعتبر ان هذه ليست نبوءات وإنما سياسات ينتهجها الاحتلال ليس آخرها الإيعاز للشرطة البريطانية باعتقال القائد الفلسطيني الشيخ رائد صلاح وهذا هو العلو الكبير الذي ذكره القران الكريم فإسرائيل تقرر وبريطانيا تنفذ وإسرائيل تريد واوباما يفعل ما تريد .

الحكم الإسلامي
وأضاف ان القدس منذ الفتح العمري تعرضت لاحتلا لين رق فيهما الحكم الإسلامي ولم ينقطع 91 عام تعرضت للاحتلال الصليبي و44 عام من الاحتلال الصهيوني ، ولم تتحرر القدس إلا بعد ان تحررت العواصم المحيطة بها الأمر الذي فهمه القائد المسلم صلاح الدين الأيوبي جيدا ، فبدأ بالقاهرة ودمشق وصور وطرابلس وصيدا وحلب . وليس صدفة ان تكون آخر ما تحرر حلب لتبشر بفتح القدس بعدها .
وهكذا لن تتحرر القدس إلا إذا تحررت القاهرة وصنعاء وطرابلس وتونس ودمشق وحلب. وها هو التحرير قد بدأ بفضل الله وعونه فالقاهرة تحررت وتونس أيضا وصنعاء تلتهب ودمشق تنتفض وليبيا تتطهر يوما يوما وان حلب على الطريق بعون الله ما يبشرنا بالخير الكثير بعون الله ، ان الفرج قريب وان كسر نير هذا الاحتلال قريب بعون الله ، وأننا أهل القدس لسنا مطالبين بأكثر من ( يا أيها الذين امنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون )
نعم يحق لنا ان نتفاءل وان نستبشر لان متغيرات كثيرة تطرأ على واقعنا ولن يبقى القوي قويا ولا الضعيف ضعيفا وان المرحلة القادمة بعون الله مرحلتنا ولن تكون بلا ثمن وإنما سيكون الثمن غاليا وباهظا .
ونتذكر كلمات ذلك الشاب الثائر يوم تم تحرير مقر كتيبة الفضيل بن عمر في بنغازي في ليبيا أوائل أيام الثورة الليبية لمن جاءه مهنئا ، لا تهنئني إلا بعد تحرير القدس !!!.
مساكين أصحاب المشروع الصهيوني ، لأن الدنيا الآن تبتسم لنا وليس لهم ، لأننا أردنا الحياة فلابد للقدر ان يستجيب بإذن الله تعالى .
وأننا في القدس ننادي السيد الرئيس محمود عباس والرئيس إسماعيل هنية بضرورة الالتزام بالمصالحة وما تم التوقيع عليه فهو لا يحمل أكثر من معنى واحد . وان الواقع في القدس لا يحتمل التأخير والتسويف . ولسنا بحاجة الى لفت الأنظار لا لغزة ولا لرام الله وإنما الى القدس الأم الكبرى فلا معنى لفلسطين بدون القدس والمسجد الأقصى المبارك وان فلسطين بدون القدس كالجسم بلا رأس .
وحيا الشيخ نواب القدس البواسل الذين سجلوا باعتصامهم اكبر اعتصام سياسي في تاريخ القضية الفلسطينية وأنهم خلقوا واقعا لا يمكن تمرير الإبعاد من خلاله، ولا يمكن النيل منه.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
215937.81
BTC
0.52
CNY