الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 21:01

مراسيم تخليد اسم الشيخ بسام أبو زيد في الذكرى الثالثة لوفاة الشيخ بسام

كل العرب
نُشر: 01/07/11 15:08,  حُتلن: 15:17

المؤسسات اليافية بادرت إلى العديد من الاحتجاجات مطالبة بتخليد أسماء عربية بواسطة تسمية شوارع يافا بأسماء شخصيات عربية وعلى رئسها شخصية الشيخ بسام أبو زيد

أحمد مشهراوي عضو المجلس المحلي يافا:

نتمنى من الله أن يوفقنا في عملية تخليد أسماء عربية وبالأخص يافية لنؤكد تمسكنا بعروبة يافا

مشاركة رئيس البلدية رون خولدائي لأول مرة في احتفال مراسم تخليد وتدشين دوار مركزي في المدينة وشارع جميل يطل على بحر يافا هي رسالة ايجابية وهمة لسمعة المدينة 

على ضوء لقاء تم أمس الخميس بين عضو المجلس البلدي أحمد مشهراوي وسري يسرائيلي، مديرة قسم المراسم والمناسبات في بلدية تل أبيب – يافا تقرر إجراء مراسيم حفل تخليد شخصيتين يافاويتن بارزتين هما الشيخ بسام أبو زيد إمام مدينة يافا رحمة الله عليه والمرحوم يعقوب جورج حنانيا، رئيس الجمعية الأرثوذكسية في يافا سابقا. هذا وقد تم خلال اللقاء تحديد مضمون الاحتفال الأول والذي سيجري بعد أسبوعين بتاريخ 11/7/19 بمشاركة رئيس البلدية.

وللمرة الأولى سيقام احتفال ومراسم تخليد لشخصية عربية تسمى على اسمها دوار مركزي في المدينة والتي تقع على مفترق يهودا ياميت ودولفين بجانب مطعم أبو حسن الشهير.  وكانت المؤسسات اليافية قد بادرت إلى العديد من الاحتجاجات مطالبة بتخليد أسماء عربية بواسطة تسمية شوارع يافا بأسماء شخصيات عربية وعلى رئسها شخصية الشيخ بسام أبو زيد. 

الحملة الإعلامية
على ضوء هذه الاحتجاجات استقال عضو المجلس البلدي من عضويته في إدارة بلدية تل أبيب – يافا كما وان هذه الاحتجاجات والحملة الإعلامية الواسعة ادت إلى تخويل رئيسة لجنة الأسماء والتخليد في بلدية تل أبيب – يافا السيدة حبيبة ابيجيا، عضو المجلس البلدي أحمد مشهراوي اختيار مواقع لتخليد شخصيات عربية.وكانت لجنه تخليد الأسماء التابعة لبلديه تل أبيب يافا قد صادقت في يوم الأحد الموافق 07/11/2010 على طلب تخليد اسم الشيخ بسام أبو زيد من يافا بإطلاق اسمه على دوار مركزي في المدينة كما وصادقت اللجنة على تخليد اسم رئيس الجمعية الأرثوذكسية السابق السيد يعقوب حنانيا بإطلاق اسمه على شارع 3076 بالقرب من حدائق مدرج يافا.

تدشين دوار مركزي
وعقب عضو المجلس البلدي أحمد مشهراوي قائلا: " بالنسبة لنا كعرب يافا تخليد اسم مؤسس الحركة الإسلامية في يافا الشيخ بسام أبو زيد رحمة الله عليه والمرحوم رئيس الجمعية الأرثوذكسية السابق يعقوب حنانيه يعتبر انجاز كبير. مشاركة رئيس البلدية رون خولدائي لأول مرة في احتفال مراسم تخليد وتدشين دوار مركزي في المدينة وشارع جميل يطل على بحر يافا هي رسالة ايجابية وهمة لسمعة المدينة. نتمنى من الله أن يوفقنا في عملية تخليد أسماء عربية وبالأخص يافية لنؤكد تمسكنا بعروبة يافا. وهذا اقل ما يمكن أن نقدمه كأبناء مدينه يافا إلى هذا الرجل العظيم الذي وهب أهل يافا حياته واحمد الله أننا نجحنا بإعطائه حقه تقديرا منا لكل ما قدمه لهذا البلد من تربيه الأجيال ما يناسب الشخص العظيم الذي أعطى كل حياته من اجل يافا. يعقوب حنانيا الذي ربى أيضا الأجيال في يافا وتقديرا لدوره بتوحيد صفوف ألطائفه الأرثوذكسية على مدى عشرات السنين بالاستشارة والتنسيق مع الجمعية الأرثوذكسية برئاسة جابي قديس وعائلته".  ندعو كل من عرف الشيخ بسام وأحبه من جميع أنحاء البلاد رؤساء وأعضاء السلطات المحلية، وأعضاء كنيست عرب، وأئمة مساجد المشاركة في الاحتفال الأول الذي سيجري بتاريخ 11/7/19 في الساعة 19:00هذا هو أقل واجب مننا جميعا للتعبير عن محبتنا لشخص كانت صفته الأولى والأخيرة اليمان والتواضع".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233813.12
BTC
0.51
CNY