الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 22:02

سكان الطيبة يتصدون لهدم منازل صلاح شيخ يوسف: سنحمي البيت بجثثنا وبدمائنا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 01/07/11 15:05,  حُتلن: 20:12

صاحب المنزل صلاح شيخ يوسف: لن نسمح بهدم البيت، وسنحميه بجثثنا حتى لو أدى الأمر الى موتنا

محمد بركة يؤكد على ضرورة العمل بشكل وحدوي كي يكون الإنتصار كبيرا في قضية الدفاع عن الأرض والمسكن

 الدكتور جمال زحالقة: نقول للجهات المسؤولة أن يجهزوا سيارات الإسعاف، لأن هذه الخطوات ستبب الى الدماء ومعارك شديدة

الدكتور أحمد طيبي: للأسف الشديد اللجنة المعينة في الطيبة ترتكب جرائم بشعة بحق سكان البلدةومن الضروري أن يتم إخراج مؤتمن بلدية الطيبة من البلدية

 شارك المئات من سكان الطيبة وأعضاء الكنيست العرب منهم: محمد بركة ، د.أحمد طيبي ، الشيخ إبراهيم صرصور ود.جمال زحالقة واللجان الشعبية المختلفة والقوى السياسية ، الدينية ، والوطنية في صلاة الجمعة التي أقيمت في منزل صلاح الشيخ يوسف في مدينة الطيبة المهدد بيته بالهدم بأمر من المحكمة ، وذلك إحتجاجا على هدم البيوت والوقوف أمام هذه الخطوات بكل الطرق والوسائل، ومن باب التحدي والصمود. ورفع المشاركون شعارات تندد بسياسة الهدم وعمل اللجنة المعينة  ، لا سيما وأن صاحب البيت صلاح شيخ يوسف ذكر لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب :" لن نسمح يهدم البيت ، وسنحميه بجثثنا حتى لو أدى الأمر الى موتنا".



وألقى عضو الكنيست الشيخ إبراهيم صرصور خطبة صلاة الجمعة التي تركزت حول موضوع هدم البيوت في الوسط العربي بشكل عام والطيبة بشكل خاص مشيرا الى خطورة القضية وضروة مجابهتها دون خوف او تردد. ومن بعده تحدث رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن الدكتور زهير طيبي عن التخطيطات التي تهدف الى مصادرة أراضي الطيبة من خلال بناء مشاريع لا تخدم مصالخ السكان، داعيا أهالي الطيبة لتحدي الهدم وعدم السماح للجهات المسؤولة عن الهدم تنفيذ اي قرار قد يمس بالعائلات والذي قد يؤدي الى تشريدهم.

د.أحمد طيبي: سكان الطيبة حقل تجارب 
وتحدث الدكتور أحمد طيبي قائلا :" للأسف الشديد اللجنة المعينة في الطيبة ترتكب جرائم بشعة بحق سكان البلدة ، وإنه لمن الضروري أن يتم إخراج مؤتمن بلدية الطيبة من البلدية اذ لا يعقل أن يكون لجنة معينة ومؤتمن في آن واحد ، الأمر الذي يثير الشكوك لجعل سكان الطيبة حقل تجارب ". وتابع د.طيبي :" وجهت في مرة من المرات سؤالا لجهة معروفة عن المعاش الذي يتلقاه مؤتمن بلدية الطيبة ، معتقدين أن معاشه لا يتعدى 20 الف شيقل ، وعندما سمعوا أن وجوده يكلف شهريا 350 ألف شيكل ذهلوا من الموضوع ، ولهذا السبب نقول فلتنقلع اللجنة المعينة والمؤتمن ولا نريدهم في مدينة الطيبة ".

د. جمال زحالقة : هدم البيوت يرهق الدماء
أما عضو الكنيست الدكتور جمال زحالقة فقال :" نحن على استعداد تام لمواجهة كل أوامر هدم البيوت ، وفيما اذا سينفذ الهدم فنقول للجهات المسؤولة أن يجهزوا سيارات الإسعاف ، لأن هذه الخطوات ستبب الى الدماء ومعارك شديدة ، لهذا السبب من الأفضل لهم الإنصراف عن البيوت العربية ، وأي اعتداء على البيوت النتائج ستكون وخيمة جدا ".

بركة : يجب العمل بشكل وحدوي كي ننتصر
وأشار عضو الكنيست محمد بركة في حديثه الى ضرورة العمل بشكل وحدوي كي يكون الإنتصار كبيرا في قضية الدفاع عن الأرض والمسكن ، مؤكدا على ان موقفهم سيكون مخالفا لكل اوامر الهدم ، وسيتخذون كل الاجراءات اللازمة من أجل إبطالها .

 

بركة: التهديد بهدم بيوت الطيبة استفزاز مبيت للجماهير العربية
وفي بيان عممه على وسائل الاعلام، أكد النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الجمعة، في الاجتماع الاحتجاجي في مدينة الطيبة على النية بهدم ثلاثة بيوت، على ان هذا التهديد هو استفزاز للجماهير العربية في البلاد ولأهالي الطيبة، فهذه المدينة تعاني من سياسة وزارة الداخلية، التي تحرمها من بلدية منتخبة تدير شؤون المدينة، ومن اقرار للخرائط الهيكلية، واقرار منتظم لطلبات البناء.
وقال بركة في كلمته، إن المعادلة التي وضعناها طيلة الوقت صحيحة في كل مكان وفي كل وقت، وهو أن الحق في المأوى لكل انسان، أقوى من كل القوانين المجحفة التي تهدف إلى تضيق الخناق والحرمان من المسكن الآمن وبناء البيت، وبالذات في مدينة الطيبة التي تعاني منذ سنوات من عدم وجود بلدية منتخبة، ومن لجنة تنظيم تقر تراخيص البناء بشكل منتظم، وتسعى لتوسيع مناطق نفوذ المدينة لتلبي احتياجات التكاثر والتطور.
واضاف بركة قائلا، إن المذنب الحقيقي في هذه المعادلة هي وزارة الداخلية واللجنة المعينة حيث انه قبل فرض اللجنة من قبل الوزارة كان هناك إصدار لما يقارب الـ 240 رخصة سنويا عن طريق البلدية، والتي بطبيعة الحال لا تكفي لاحتياجات المدينة، واليوم وبعد تعيين اللجنة تقوم اللجنة بإصدار 50 رخصة سنويا وهذا الأمر هو مخطط واضح للتضييق والهدم وليس للتخطيط والبناء.
وقال بركة انه بدل التهديد والوعيد الذي تقوم به وزارة الداخلية وبدل ان تقوم بهدم بيوت كانت هي السبب الرئيسي في عدم اصدار تراخيص لها، هنالك حل ابسط من هذا وهو ان تقوم باقرار الخارطة الهيكلية لمدينة الطيبة.
وأضاف بركة، ان الوضع السياسي اليوم مشحون في منطقة المثلث الجنوبي على خلفية قيام الشرطة بإضافة 150 شرطي الى قواتها في الطيبة وذلك بادعاء التحضير لشهر أيلول حيث سيتم إعلان الدولة الفلسطينية في الهيئة العامة للأمم المتحدة، وان هذا الأمر سيخلق مواجهات داخل إسرائيل بحسب الادعاءات الإسرائيلية، ولكننا نحذر حكومة نتنياهو من مغبة محاولة افتعال أي مواجهة مع المواطنين العرب على غرار مواجهات أكتوبر لان افتعال مثل هذه المواجهات سيخدم مصالح إسرائيل أمام العالم بحجة ان هناك خطرا يتهددها من الداخل.
كما توقف بركة عند الادعاءات الإسرائيلية فيما يتعلق بأسطول الحرية والذي تروج حكومة نتنياهو بأنه اعد لمهاجمة إسرائيل فقال ان إسرائيل تقوم بمحاولات لقلب الصورة الحقيقية ووضع نفسها في مكان المعتدى عليه من اجل توفير الدافع للهجوم والاعتداء على أسطول الحرية كما فعلت في المرة الماضية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
217480.00
BTC
0.52
CNY