الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 01:02

مهرجان الطفولة بمنتجع الواحة في مدينة أم الفحم

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 01/07/11 14:46,  حُتلن: 14:49

إغبارية: ملايين الأطفال في العالم يعانون من الجوع وكافة اأكال التميز والحرمان

رائدة محاميد مركزة العمل النسائي: من خلال هذا المهرجان نهدف الى توعية ورسم البسمة على وجه أطفالنا وزرع البسمة في قلوبهم

غصت ساحات منتجع الواحة في مدينة أم الفحم بمئات الأطفال وذويهم وذلك للمشاركة في كرنفال الطفولة التي نظمته حركة النساء الديمقراطيات في منطقة أم الفحم بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي يصادف شهر حزيران الجاري. وفي مستهل الحفل الإفتتاحي للكرنفال ألقت رائدة محاميد مركزة العمل النسائي في منطقة أم الفحم كلمة رحبت فيها بالأطفال وذويهم وتمنت لهم قضاء يوماً ممتعاً وأن يحل السلام العادل والشامل في منطقتنا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

ثم حيّا النائب الجبهوي د. عفو إغبارية جمهور الأطفال وذويهم قائلاً:"يحل علينا يوم الطفل العالمي وهناك ملايين الأطفال في العالم يعانون من الجوع وكافة اأكال التميز والحرمان، وهذا الامر يتناقض مع حقوق الطفل ومواثيق الامم المتحدة التي تؤكد على حق الطفل في الحياة الحرة والكريمة ، فهناك اطفال شعبنا العربي في قطاع غزة والضفة الغربية يعانون من الحصار والقتل والتشريد وهدم البيوت". وناشد إغبارية مؤسسات حقوق الإنسان وكافة المؤسسات والمنظمات في دول العالم الى رفع صوتها لكي ينعم جميع أطفال العالم بالأمن والأمان والحياة الكريمة البعيدة عن العنف والحرمان.

فقرات فنية
وخلال الكرنفال قام الفنان الفحماوي حسين محاميد بتقديم فقرات فنية استقبلت بحرارة وتصفيق من قبل الاطفال وذويهم بالاضافة الى فعاليات رقص ودبكة وغناء ومسابقات وجوائز كذلك رشات تصوير ورسم على الوجه وغيرها. وفي حديث مع رائدة محاميد مركزة العمل النسائي قالت :" من خلال هذا المهرجان نهدف الى توعية ورسم البسمة على وجه أطفالنا وزرع البسمة في قلوبهم ".

مقالات متعلقة