الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 02:02

طلاب الشافعي يرحبون بأطفال البساتين في باقة الغربية

كل العرب
نُشر: 01/07/11 11:58,  حُتلن: 12:16

الزيارة تأتي لضرورة تعرف أطفال البساتين على مدرسة الشافعي التي سيفدون إليها في السنة الدراسية القادمة، ولتخفيف مجاز الطلاب من صفوف البستان إلى الصفوف الأولى

إنتقال الطفل من صف البستان إلى الصف الأول يشكل عائقاً هاماً بل وعقبة جدية في عملية التأقلم وهذا اليوم لكسر هذا الحاجز وتسهيل المجاز من أجل إنجاح إستيعاب هؤلاء الأطفال في المدرسة

قام طلاب الصفوف الأولى في مدرسة الشافعي بإستقبال أطفال صفوف البساتين الذين سيتعلمون في الصفوف الأولى في مدرسة الشافعي في السنة الدراسية القادمة 2012/2011، وذلك في إحتفال مهيب شمل صفوف البستان والصفوف الأولى بحضور المربيات من الطبقتين وأمهات أطفال البستان، وقد قدمت للأطفال، المربيات وأمهات الأطفال الحلوى والمشروبات الباردة. تأتي هذه الزيارة بدعوة من مدرسة الشافعي لمربيات وأطفال البساتين المذكورين حرصاً من إدارة المدرسة على ضرورة تعرف أطفال البساتين على مدرسة الشافعي التي سيفدون إليها في السنة الدراسية القادمة، ولتخفيف مجاز الطلاب من صفوف البستان إلى الصفوف الأولى.



وقد عملت مربيات الصفوف الأولى: رويدة أبو مخ، هيام غرة وفدوى أبو مخ على خلق مناخ لطيف عند إستقبال أطفال البساتين وذلك من خلال فقرات عديدة قدمت للأطفال. هذا وقد قامت بترتيب هذا الإحتفال المعلمة المستشارة التربوية شذا خشان بالتعاون مع مربيات الصفوف الأولى وصفوف البساتين ومعلمي التربية البدنية، التربية الموسيقية والعلوم والتكنولوجيا.أما بالنسبة لفقرات الإحتفال، فقد اشترك أطفال البساتين مع طلاب الصفوف الأولى في فقرات عديدة حيث شملت هذه الفقرات المحطات الرياضية المختلفة، فقرات فنية قدمتها طالبات من الصف الثاني "أ"، وفقرات أدبية من تقديم طالبات من الصف الأول "ج" وفرقة الجوقة الموسيقية المدرسية التي قدمت الأغاني العذبة.

نجاحاً منقطع النظير
بعد الإنتهاء من هذه الفعاليات زار أطفال البساتين الضيوف غرف الصفوف الأولى وكذلك غرفة المختبر وقاعة الحاسوب وقد اطلعوا على كل ما فيهما من معدات ووسائل إيضاح من خلال شرح لمعلمة العلوم والتكنولوجيا غادة سلامة، وقد لاقت هذه الزيارة لأطفال البساتين لطلاب الصفوف الأولى في مدرسة الشافعي لاقت نجاحاً منقطع النظير وقد حققت الأهداف التي وقفت من وراء الزيارة وأهمها كسر حاجز التخوف الرهبة والتوتر والترقب والقلق نتيجة انتقال أطفال البساتين إلى الصفوف الأولى في السنة الدراسية القادمة – من ألعاب ومواد ملائمة لصفوف البساتين إلى عملية التعلم من خلال القراءة والكتابة في اللغة العربية مع كل ما تحمله هذه الكلمات من معانٍ وكذلك تعلم الرياضيات والعلوم.

 فعاليات رياضية
أشرف على فرقة الجوقة الموسيقية معلم التربية الموسيقية جمال غرة، بينما أشرف معلم التربية البدنية محمود مصالحة على الفعاليات الرياضية، وقد قامت السيدة نهيل أبو مخ بتشجيع وتفعيل الطلاب خلال الفعاليات المختلفة وساعدتها في ذلك السيدة منال عثامنة. وقد قام مدير المدرسة بتقديم شكره لكل هؤلاء المعلمين على حسن تخطيطهم وتنفيذهم لفعاليات هذا اليوم. مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، عبر عن سعادته بإستقبال أطفال البساتين مع مربياتهم وشرح أهمية هذه الزيارة بالنسبة لهؤلاء الأطفال الذين سيبدأون تعلمهم في السنة الدراسية القادمة في مدرسة الشافعي.

عملية التأقلم
وقال أن الحاجز النفسي والقلق الذي يساور الأطفال وكذلك أولياء أمورهم حين إنتقال الطفل من صف البستان إلى الصف الأول يشكل عائقاً هاماً بل وعقبة جدية في عملية التأقلم وما هذا اليوم إلى لكسر هذا الحاجز وتسهيل المجاز من أجل إنجاح إستيعاب هؤلاء الأطفال في مدرسة الشافعي في السنة الدراسية القادمة. وفي كلمته التي ألقاها مدير المدرسة في بداية اللقاء رحب بالأطفال وأمهاتهم المرافقات مربيات الصفوف وتمنى لهم جميعاً زيارة موفقة. بقي أن نذكر أن الزيارة نالت استحسان مربيات البساتين والأمهات المرافقات نظراً لتخطيطها السليم والتنفيذ الناجح الذي اعتمد على هذا التخطيط.

مقالات متعلقة