الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

اللجنة الشعبية لايلي يشاي: هدم 3 منازل في الطيبة قد يؤدي الى غليان الشارع

كل العرب
نُشر: 30/06/11 16:24,  حُتلن: 21:56

رسالة اللجنة الشعبية في الطيبة الى وزير الداخلية ايلي يشاي:

في السنوات الاخيرة تم هدم أربعة منازل في الطيبة الامر الذي أدى الى إستياء عارم من قبل المواطنين حيث أن هدم المنزل الأخير كان في شهر أيار في السنة الماضية
 
الآن واذا تم هدم ثلاثة منازل أخرى سوف تتفاقم الأوضاع وبالتالي هنالك حاجة ماسة لايجاد حل للمشكلة

نحن نتوجه اليك للعمل على منع هدم البيوت والتعجيل للمصادقة على الخارطة الهيكلية ومنح تراخيص بناء للبيوت المهددة بالهدم وتلبية كل احتياجات السكان

في أعقاب قرار وزارة الداخلية الصادر والقاضي بهدم ثلاثة منازل في مدينة الطيبة، توجهت اللجنة الشعبية لحماية الأرض في الطيبة برسالة الى وزير الداخلية إيلي يشاي تطالبه بالتدخل لمنع تنفيذ الهدم واصدار التراخيص اللازمة للبيوت. وحذرت اللجنة الشعبية من اقدام السلطات الاسرائيلية على هدم البيوت والنظر مرة أخرى في أمر هدم المنازل والذي يمس بحقوق المواطنين كافة في الطيبة وقد يؤدي الى "تصعيد خطير وأجواء مشحونة" كما كتبت اللجنة الشعبية في رسالتها.

يشاي  لموقع العرب: كل سلطة محلية تعجز عن تقديم الخدمات والجباية من الافضل حلها
إيلي يشاي وزير الداخلية

 وجاء في الرسالة:"علمنا في الفترة الأخيرة أنه سيتم هدم ثلاثة منازل في مدينة الطيبة وهي منازل ضمن الخارطة الهيكلية الموجود في مراحل متقدمة للمصادق عليها. إن الطيبة تدار من قبل لجنة معينة وكما هو معروف لديك فإن لجنة التخطيط والبناء المحلية وبسبب الاوضاع الصعبة التي تعاني منها الطيبة لا تنجح في تلبية احتياجات المواطنين".

هدم أربعة منازل
وجاء في الرسالة أيضا: "في السنوات الاخيرة تم هدم أربعة منازل في الطيبة الامر الذي أدى الى إستياء عارم من قبل المواطنين حيث أن هدم المنزل الأخير كان في شهر أيار في السنة الماضية، والآن واذا تم هدم ثلاثة منازل أخرى سوف تتفاقم الأوضاع وبالتالي هنالك حاجة ماسة لإيجاد حل للمشكلة".
واختتمت الرسالة: "نحن نتوجه اليك للعمل على منع هدم البيوت والتعجيل للمصادقة على الخارطة الهيكلية ومنح تراخيص بناء للبيوت المهددة بالهدم وتلبية كل احتياجات السكان". يذكر أن الرسالة التي وجهت الى الوزير موقعة بإسم د.زهير طيبي رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض بالطيبة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY