الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

اهالي بلعين يقيمون اول بناء فوق اراضيهم المحررة واندلاع مواجهات مع الجيش

كل العرب
نُشر: 01/07/11 16:04,  حُتلن: 16:55

راتب ابو رحمة:

اهالي القرية ادوا صلاة الجمعة على الاراضي المحررة في القرية ونظموا حلقات الغناء والدبكة الشعبية احتفاء بتحريرها

اقام اهالي قرية بلعين، ظهر اليوم، اول بناء على الاراضي المحررة من قريتهم بعد اجبارهم سلطات الاحتلال على هدم اجزاء من الجدار المقام على تلك الاراضي .

الاستثمار وجلب المشاريع
واكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار الفاصل في بلعين، راتب ابو رحمة لـ ( معا)، ان اهالي القرية ادوا اليوم صلاة الجمعة على الاراضي المحررة في القرية ونظموا حلقات الغناء والدبكة الشعبية احتفاء بتحريرها، اضافة الى ان الاهالي قاموا باقامة اول بناء فوق تلك الاراضي لتكون بمثابة نواة لمجموعة بيوت تقام تحت اسم " بلعين الغربية ".
وشدد ابو رحمة على اهمية التزام السلطة الوطنية بتوفير الدعم المالي والسياسي لاهالي القرية من اجل المضي نحو تعمير اراضيهم المحررة من جانب وتزويدها بالبنية التحتية حتى تكون نموذجا لنتائج المقاومة الشعبية السلمية، مشيرا الى التزام رئيس الوزراء د.سلام فياض بتقديم الدعم المالي لاهالي القرية من اجل تعمير اراضيهم.
وقال ابو رحمة :"كلنا امل تطبيق هذه الوعود على ارض الواقع بما يشجع الاستثمار وجلب المشاريع لتقام فوق هذه الاراضي المحررة والبدء الفعلي باوسع عملية تعمير لكافة الاراضي المهددة بالمصادرة .

الجيش يهاجم مسيرة النبي صالح
واندلعت مواجهات بين اهالي قرية النبي صالح وجنود الاحتلال، ظهر اليوم، بعد انطلاق مسيرة سلمية من وسط القرية باتجاه الاراضي المهددة بالمصادرة واعترض العشرات من جنود الاحتلال المسيرة السلمية وقاموا باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه المواطنين، ما ادى الى اندلاع اشتباكات بين مجموعات شبابية داخل القرية وجنود الاحتلال.
وحسب المصادر الرسمية في اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية، لـ(معا)، فان جنود الاحتلال وصلوا باعداد كبيرة صباح اليوم الى القرية ، ومع انطلاق المسيرة الجماهيرية عقب الصلاة قاموا الجنود بمهاجمة المسيرة ، ما دفع الشبان بالاشتباك مع الجنود من خلال رشقهم بالحجارة، دون التلبيغ لغاية الان عن اصابات في صفوف المواطنين.

انطلاق المسيرة بمسافة 100 متر
وادى دخول جنود الاحتلال من حرس الحدود وافراد الجيش النظامي التابع لسلطات الاحتلال للقرية الى حدوث حالة توتر شديدة بين الاهالي، خاصة ان هذه الممارسات تعكس مخطط اسرائيلي يرمي الى محاصرة المواطنين في منازلهم ومنع وصول المشاركين في المسيرات السلمية الى مناطق التماس مع المستوطنين في مستوطنة حلميش الذي يسيطروا على مناطق واسعة من اراضي القرية بما في ذلك منطقة نبعة المياه للقرية.
وقال مواطنون شاركوا في المسيرة الشعبية السلمية لـ(معا)، بعد انطلاق المسيرة بمسافة 100 متر داخل القرية قام اعداد كبيرة من جنود الاحتلال بمهاجمتنا واطلاق الاعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيلة للدموع وقنابل الصوت ما ادى الى اصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242043.78
BTC
0.53
CNY