الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 16:01

نجاح حملة النظافة في بلادنا

أمين بشير مراسل
نُشر: 07/01/08 13:16

جرى التعاون هذا العام ما بين جميع السلطات المحلية في منطقة المثلث الشمالي مع وحدة البيئة في المنطقة ومديرها السيد محمد رباح اغبارية حيث تكللت بالنجاح تلك الجهود بالاعتناء في نظافة المناطق المفتوحة خلال أيام عيد الأضحى المبارك لهذه السنة، وخلافا لمشكلة زيادة النفايات في الاماكن والساحات العامة كما حدث في السنوات الماضية حيث بقيت هذه السنة الحدائق والمنتزهات نظيفة نسبيا.



فقد قامت السلطات المحلية في المثلث الشمالي وبمساعدة مكتب الوزارة لحماية البيئة في لواء حيفا بحملة توعية بين أهالي المدن والقرى في المنطقة هدفا بتشجيع الناس على المحافظة على النظافة مع القيام بتقاليد العيد المبارك. وطلبت السلطات المحلية من السكان الاعتناء ببقايا اللحوم والفضلات من ناحية وعدم إهمال النفايات في نهاية يوم مع العائلة في الحدائق والمنتزهات العامة.



وقد نصبت السلطات المحلية الحاويات الخاصة بالنفايات من أجل مساعدة الأهالي في المنتزهات وطلبت في الرسالة الخاصة التي أرسلتها إلى المواطنين بمناسبة حلول العيد الاهتمام بالنظافة من أجل جودة الحياة والبيئة، كما قامت السلطات المحلية خلال أيام العيد بالعمل المكثف في المحطات الانتقالية للنفايات.



 واشترك في حملة التوعية أئمة المساجد أيضا الذين اسهبوا في التوعية حول أهمية المحافظة على النظافة في الاماكن الخاصة والعامة كما ونشرت حملة النظافة في أيام العيد في الصحف المحلية ومحطات الإذاعة مع مقابلات صحفية مع رئيس الوحدة البيئية السيد محمد رباح أغبارية.



وتقول المسؤولة عن التربية البيئية في لواء حيفا الدكتورة دوريت باووم إنّه بالرغم من تراكم النفايات في قرى المثلث الشمالي خلال أيام العيد مثلها مثل الأعياد في الماضي لم تتحول هذه النفايات إلى المكاره البيئية التي تعودنا عليها في الماضي وبقيت الشوارع والحدائق الطبيعية نظيفة أكثر.



اما السيد محمد رباح أغبارية مدير وحدة البيئة في أم الفحم فقال إنّ نجاح الحملة كان نتيجة التعاون بين جميع الجهات المسؤولة عن النظافة والنفايات والجهات المسؤولة عن فرض تطبيق القانون التي تعاونت مع منظمة الكيرن كييميت لإسرائيل وسلطة حماية الطبيعة والحدائق العامة والشرطة الخضراء وانه على امل ان يتجدد هذا التعاون بين المواطنين مستقبلاً في كل ايام السنة.


 السيد محمد رباح اغبارية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229701.56
BTC
0.51
CNY