الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 11:02

بلدية الناصرة تعمم نصائحها للجمهور لضمان صيف آمن ومميز

كل العرب
نُشر: 29/06/11 20:42,  حُتلن: 20:47

عممت بلدية الناصرة اليوم الاربعاء بياناً ناشدت فيه الجمهور في المدينة بالوقاية خلال العطلة الصيفية التي سيخرج اليها الطلاب يوم غد الخميس، حيث تضمن البيان العديد من النصائح التي ناشدت البلدية الاهالي ابتاعها خلال العطلة لجعل الصيف أكثر آماناً هذا العام.
جاء في البيان: " نتمنى لحضرتكم عطلة صيفية سعيدة وصيفا أمنا...
ونتوجه لحضرتكم بنداء للاهتمام بمنع الإصابات لدى الأولاد والأطفال بشكل خاص، وخصوصا إن في عطلة الصيف وبحسب الإحصائيات من مؤسسة بيطيرم، نسبة الإصابات لدى الأطفال ترتفع بنسبة كبيرة، من هنا جاء أهمية هذا النداء الذي يضم إرشادات ضرورية للوقاية ومنع الإصابات، ولقضاء أفضل الأوقات في هذه الفترة.


صورة توضيحية

الانتباه للأطفال داخل البيوت من التسلق إلى أماكن غير أمنة مثل شباك غير محدد، شرفة، درج الخ.
الانتباه وتنبيه الأطفال والأولاد بضرورة عدم الاقتراب من مصادر الطاقة والحرارة، مثل الفرن، الغاز، الخ.
إبقاء الأولاد على مدى نظر الأهل في البيت وخارجه ومراقبتهم.
الانتباه من خطر التسمم بالمواد الكيماوية، وذلك بإبعاد الأولاد والأطفال عن العبث أو الاقتراب من هذه المواد مثل المبيدات الحشرية، مواد التنظيف المختلفة.

الوقاية من حوادث الطرق
السير على الرصيف، عبور الشارع بانتباه وحذر وخاصة على ممر المشاة، اختيار أماكن آمنة للعب، التأكد من ربط حزام الأمان بشكل صحيح داخل المركبة، التأكد من مدى صلاحية وملاءمة مقعد الأمان لجيل الطفلة، عدم إبقاء الأطفال لوحدهم داخل المركبة، النزول من المركبة فقط عند الوقوف الكامل للمركبة عند النزول من المركبة التأكد من نزول جميع من في المركبة.

الحذر في قيادة الدراجة
قيادة الدراجة في أماكن آمنة، استعمال الدراجة الملائمة لطول راكب الدراجة، استعمال الخوذة وقت ركوب الدراجة، استعمال الدروع الواقية على الركب والمفاصل.

الوقاية من الغرق
كل طفل حتى جيل 5 سنوات يجب أن يكون بمراقبة دائمة، أثناء وجوده في الماء، حتى في البركة المخصصة للأطفال، السباحة فقط في الأماكن التي يتواجد فيها منقذ.

الوقاية من الشمس
عدم المكوث تحت الشمس بين الساعات العاشرة صباحا والخامسة بعد الظهر، شرب الماء للوقاية من الجفاف، استعمال القبعة للوقاية من أشعة الشمس.

الوقاية في المخيمات الصيفية
في حالة تسجيل أولادكم في المخيمات الصيفية، الاهتمام والتأكد من إن المكان امن لأولادكم، المخيم مرخص، أنظمة السفر الآمن من والى المخيم".

"ليكن موضوع أمان الأطفال في الصيف نصب أعيننا، لقضاء أفضل الأوقات خلال العطلة الصيفية"

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
238601.30
BTC
0.52
CNY