الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

بناءاً على طلب اعضاء الكنيست: لجنة التربية والتعليم تبحث خصخصة ثانوية سالم

كل العرب
نُشر: 29/06/11 17:32,  حُتلن: 17:40

لجنة التربية والتعليم توصي بتجميد خصخصة المدرسة

النائب الصانع: قرار لجنة التربية والتعليم اليوم تجميد قرار الخصخصة هو قرار ايجابي وجيد وسليم, وجاء من اجل النهوض بجهاز التعليم في المدرسة والمنطقة

عقدت لجنة التربية والتعليم البرلمانية جلسة خاصة لبحث قرار المجلس المعين طلعة عارة خصخصة مدرسة سالم الثانوية, وذلك بناءاً على طلب تقدم به النواب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي, دكتور عفو اغبارية من كتلة الجبهة و دكتور وجمال زحالقة رئيس كتلة التجمع, وحضر الجلسة التي عقدت اليوم الأربعاء في الكنيست رئيس اللجنة المعينة ميخائيل ايلوز, مفتش المدرسة ومنطقة حيفا فريد غنايم, عضو الكنيست غالب مجادلة, السيد عصام عمر مندوب لجنة الآباء القطرية, محمد اغبارية رئيس لجنة الآباء ومصطفى اغبارية رئيس لجنة الاباء المركزية بطلعة عارة.
وأكد النائب الصانع خلال حديثه في لجنة التربية والتعليم بان رئيس المجلس يجب ان يستمع لممثلي لجنة اولياء الطلاب لأنهم يعرفون جيداً مصلحة أبناءهم, وان قرار اللجنة المعينة خصخصة المدرسة غير مقبول على الأهالي.



واضاف النائب الصانع نحن بدورنا سنقوم بالوقوف الى جانب الأهالي لاننا نريد مصلحة الطلاب, كما وأكد النائب الصانع بانه يقف الى جانب لجنة الآباء والأهالي في نضالهم وسيدعم هذا النضال, لان خصخصة المدرسة قرار غير مهني واتخذ من قبل رئيس اللجنة المعينة دون التشاور مع الأهالي ولجنة أولياء الأمور.

تجميد القرار
وأضاف النائب الصانع بان قرار لجنة التربية والتعليم اليوم تجميد قرار الخصخصة هو قرار ايجابي وجيد وسليم, وجاء من اجل النهوض بجهاز التعليم في المدرسة والمنطقة.
وحيّ النائب طلب الصانع لجنة الآباء والأهالي على هذا الانجاز والنضال الذي جاء لخدمة ومصلحة الطلاب في المنطقة. من جهته أكد النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) الذي واكب قضية المدرسة عن كثب من خلال زياراته لقرية سالم والتقاءه مع اللجنة الشعبية ولجنة أولياء أمور الطلاب، أكد في كلمته إن قرار لجنة المعارف اليوم هو انتصار وإنجاز للنضال الشعبي المثابر لأهالي قرى طلعة عارة, وقال أنه يستهجن خطوة اللجنة المعيّنة التي تعاملت مع أهالي قرى طلعة عارة باستعلائية وفوقية تعارضًا مع إرادتهم وموقفهم الرافض للخصخصة بشكل مبدئي.

موقف واضح من الخصخصة
وأضاف د. عفو إن على وزارة التربية والتعليم أن يكون لها موقفًا واضحًا من الخصخصة، حين تكون على أساس نقل ملكية المؤسسة التعليمية للشركات والجمعيات الخاصة من منطلقات ربحية وخاصة عندما تكون المؤسسة التعليمية ناجحة على المستويين ألتحصيلي والإداري.
كما توجه النائب جمال زحالقة خلال الجلسة إلى رئيس اللجنة المعينة ميخائيل إيلوز ودعاه الى الغاء اتفاقية الخصخصة, وقال زحالقة: "هناك مدارس كثيرة مرت بأزمات وطرحت مقترحات لبيعها لشركات خاصة. هناك سلطات محلية تراجعت في اللحظة الأخيرة وهي ومعها الطلاب وأهاليها يحمدون ربهم لأن المدرسة لم تخصخص, أما المدارس التي بيعت وسلمت لشركات خاصة، فمعظمها اليوم في اوضاع مزرية والسطات المحلية تبحث عن طرق لاستعادتها." ودعا زحالقة وزارة المعارف الى دعم التعليم في طلعة عارة ومنع الخصخصة. واشار زحالقة الى ان كل الأهالي وليس فقط لجنة اولياء الأمور، يعارضون بيع المدارس، وكذلك كل المعلمين، وهذا بحد ذاته سبب كاف لعدم بيع المدرسة وإلغاء اتفاقية بيع المدرسة.
وفي نهاية الجلسة قررت لجنة التربية والتعليم تجميد خصخصة مدرسة سالم الثانوية, وكذلك قررت بان يعودوا الطلاب فوراً للمقاعد الدراسية, وعقد جلسة بين رئيس اللجنة المعينة ولجنة الاباء من اجل الحوار وبحث موضوع الخصخصة من جديد.

 



















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY