الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

مناقشة أطروحة الماجستير للطالبة مرام أبو مخ من أم الفحم بالفقه الإسلامي

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 29/06/11 12:38,  حُتلن: 12:53

الشيخ مشهور فوّاز على الطالبة مرام أبو مخ مؤكدا أنها جادة ومجتهدة وقدمت جهدا كبيرا لتحضير هذه الأطروحة

الشيخ محمد عارف:

المجتمع بحاجة للعلماء والمزيد من طلبة العلم الشرعي لأنهم صمّام الأمان للحفاظ على مجتمعنا في الداخل الفلسطيني وحاثا الطلاب والطالبات أن يحذوا حذوها في الدراسات العليا للرقي والنهوض بالأمة

ناقشت الطالبة مرام رشدي أبو مخ من مدينة باقة الغربية يوم أمس الثلاثاء في المدرسة الأهلية بمدينة أم الفحم، رسالة الماجستير بعنوان " مستجدات فقهية متعلقة بزينة العروسين " ، وذلك تحت إشراف الشيخ الدكتور مشهور فواز ، وقد ناقش رسالتها كل من الشيخ د.رائد فتحي والدكتور حسين وليد المحاضرين في كلية الدعوة والعلوم الإسلامية.

وقد حضر جلسة النقاش ، الشيخ محمد عارف مدير كلية الدعوة والعلوم الإسلامية بالإضافة الى لفيف من طالبات العلم الشرعي ، حيث افتتح الجلسة الشيخ د.مشهور فوّاز شاكرا إدارة الجامعة الأمريكية المفتوحة لاحتضانها طلاب وطالبات العلم الشرعي ، كما وقدم شكره الى مدير كلية الدعوة والعلوم الإسلامية والأساتذة المناقشين لرسالة الماجستير وتقديم النصائح والتوصيات للطالبة مرام أبو مخ ، كما وأثنى الشيخ مشهور فوّاز على الطالبة مرام أبو مخ مؤكدا أنها جادة ومجتهدة وقدمت جهدا كبيرا لتحضير هذه الأطروحة، متمنيا لها النجاح والمزيد من العطاء ، ومؤكدا ان هناك المزيد من الطلاب والطالبات في الإنتظار والإستعداد لمرحلة مناقشة رسائلهم ، بالإضافة الى طلاب وطالبات يستعدون للإمتحان الشامل مشيرا الى أن هذه باكورة أولى وفاتحة خير أن شاء الله.

هذا وألقى الشيخ محمد عارف مدير كلية الدعوة والعلوم الإسلامية كلمة ترحيبية شاكرا فيها الأساتذة المناقشين ومثمنا جهود الطالبة التي ترعرعت في أحضان كلية الدعوة والعلوم الإسلامية ، مؤكدا أن المجتمع بحاجة للعلماء والمزيد من طلبة العلم الشرعي لأنهم صمّام الأمان للحفاظ على مجتمعنا في الداخل الفلسطيني وحاثا الطلاب والطالبات أن يحذوا حذوها في الدراسات العليا للرقي والنهوض بالأمة.

مستجدات فقهية متعلقة بزينة العروسين
أما طالبة الماجستير مرام أبو مخ، فقد تحدثت بدورها حول رسالتها المعنونة " مستجدات فقهية متعلقة بزينة العروسين " مشيرة الى فحوى رسالتها وهدف إنتقاء الموضوع، مشيرة الى الصعوبات والتحديات التي واجهتها خلال عملها على إتمام الرسالة ، شاكرة الشيخ د. مشهور فواز الذي أشرف على رسالتها، بالإضافة الى كل من كلية الدعوة والعلوم الإسلامية والجامعة الأمريكية المفتوحة والمناقشين الشيخين د.رائد فتحي ود. حسين وليد.

تقدير جيد
وقد أجيزت الطالبة مرام أبو مخ في رسالتها بتقدير جيد، بعد مناقشة استمرت خمس ساعات، كما ويشار الى أن الطالبة أبو مخ هي طالبة في الجامعة الأمريكية المفتوحة وعضو في رابطة علماء المستقبل وأنه لأول مرة يتم مناقشة رسالة ماجستير في الداخل الفلسطيني.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241599.23
BTC
0.53
CNY