الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 19:02

الارجنتين تستضيف كوبا أمريكا وتبدأ دورة جديدة للمداورة في إستضافة البطولة

كل العرب
نُشر: 29/06/11 08:58,  حُتلن: 19:23

الأرجنتين تؤكد موافقتها على إستضافة البطولة هذا العام وإقامة فعاليات بطولة كأس العالم 2014 وأولمبياد 2016 الصيفي في البرازيل أثار الجدل بشأن إقامة البطولة التالية عام 2015 في البرازيل

عندما تنطلق فعاليات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) الثالثة والأربعين في الأرجنتين بعد يومين -مطلع الشهر المقبل - ، ستكون هذه البطولة هي بداية جولة جديدة من نظام المداورة في إستضافة فعاليات البطولة. وفي عام 1984 ، قرر إتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) العمل بسياسة المداورة بين الدول العشر في هذه القارة في إستضافة البطولة بداية من بطولة عام 1987 .

 

واكتملت الجولة الأولى لهذه السياسة من خلال البطولة الماضية التي إستضافتها فنزويلا عام 2007 بينما ستبدأ الجولة الجديدة من بطولة كوبا أمريكا 2011 بالأرجنتين حيث إتفق مسئولو كونميبول على بدء الدورة بين دور القارة طبقا للحروف الأبجدية بحيث تستضيف الأرجنتين بطولة هذا العام. وأعربت المكسيك والولايات المتحدة عن رغبتهما في إستضافة بطولة 2015 ولكن اللجنة التنفيذية بالكونميبول قررت الإستمرار في سياسة المداورة طبقا للنظام الأبجدي مع منح الأولوية للإتحادات الأعضاء فيه بالإضافة لعدم إجبار أي إتحاد على استضافة البطولة عندما يحين دوره.

إقتسام الأرجنتين وأوروجواي للرقم القياسي
وأكدت الأرجنتين في 2008 موافقتها على إستضافة البطولة هذا العام ولكن إقامة فعاليات بطولة كأس العالم 2014 وأولمبياد 2016 الصيفي في البرازيل أثار الجدل بشأن إقامة البطولة التالية عام 2015 في البرازيل قبل أن يحسم الكونميبول هذا الجدل ويؤكد على إقامة البطولة في البرازيل طبقا للترتيب الأبجدي. وإلى جانب إقتسام الأرجنتين وأوروجواي للرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كوبا أمريكا برصيد 14 لقبا لكل منهما ، تحظى الأرجنتين حتى الآن بالرقم القياسي في عدد مرات استضافة البطولة برصيد تسع مرات مقابل سبع بطولات لأوروجواي.

مقالات متعلقة