الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

طائرات فلسطينية تحط في سديروت تدعو الى الحرية وفك الحصار عن غزة

كل العرب
نُشر: 28/06/11 15:52,  حُتلن: 22:18

الزعانين:

هذه الطائرات حملت رسائل جديدة للمجتمع الإسرائيلي بان أطفال غزة يطالبون بالحرية والعدل والسلام

لا يعرف كثير من اطفال قطاع غزة تفاصيل الصراع مع إسرائيل لكنهم يعرفون جيدا أن الموت كثيرا ما يأتيهم من الشرق عبر قذائف الدبابات وكل ما يتمنونه حياة هادئة بعيدة عن الاحتلال

حطت طائرات فلسطينية في مستوطنة"سيديروت" المقامة على اراضي من بلدة بيت حانون شمال القطاع حاملة رسائل تدعو الى الحرية، وفك الحصار.
فقد غطت عشرات الطائرات الورقية التي صنعتها أنامل أطفال غزة سماء"سيديروت" ووصلت إلى حيث لم تستطع أقدام الفلسطينيين بسبب المنطقة الأمنية العازلة التي تفرضها إسرائيل على الحدود من الوصول.

أمان وحرية
الطفلة أيناس نعيم "14 عاما" قالت لمراسلة "معا" هدية الغول: أنها جاءت لترسل عدة رسائل للسكان البلدات الإسرائيلية المجاورة انه من حق أطفال فلسطين أن يعيشوا بأمان كأطفالهم قائلة:" نحن أطفال فلسطين نتمنى أن نعيش بأمان وحرية لأنهم من حقنا أن ننعم بحياة خالية من الصواريخ والقصف والدمار".
وتابعت الطفلة نعيم التي تقطن في بلدة بيت حانون:"نحنا بنخاف نروح على المدرسة الصبح لأننا نستيقظ على أصوات الدبابات والصواريخ التي تطلقها إسرائيل متى شاءت"وتساءلت:"لماذا عندما تطلق رصاصة واحد تجاه سيديروت تقوم الدنيا ولا تقعد وترفع علينا قضايا وقدا تصل الى حد شن حرب علينا ولكن في مقابل ذلك عندما تقصف مدارسنا ويقتل الأطفال فلا احد يحرك ساكنا".

أطفال غزة
وتمنت نعيم ان تستطيع الطائرات الورقية التي كتبت عليها عبارات "من حقي أن أعيش بأمان،،،لا للحصار ولا للجدار"أن تصل لسكان سيديروت ويفهموا مغزاها.
أما الطائرة التي كان يطيرها الطفل أحمد حمد "9سنوات" فكانت تحمل عنوان "غزة محبة" كتبت فوق ألوان علم فلسطين فأراد من خلالها أن يعبر عن فقدانه للعيش بأمان بسبب إجراءات الاحتلال في تلك المنطقة قائلا:"هذه رسالتي التي ابعثها إلى سكان إسرائيل انه كفى تدميرا في بلادنا".
"الحرية لأطفال فلسطين"كانت رسالة الطفل محمد نعيم "14عاما" الذي جاء مكملا المشوار الذي بدأه المتضامن الأجنبي فيتوريو اريغوني، مطالبا إياهم بان يرحموا أطفال غزة.

رسائل جديدة للمجتمع الإسرائيلي
من جانبه أوضح صابر الزعانين منسق المبادرة المحلية في بيت حانون: أن نجاح عشرات الأطفال بتطير الطائرات الورقية إلى "سيديروت" تأتي ردا على رسالة أطفال المستوطنة التي أرسلت عبر قذائف المدفعية وقتلت عشرات الأطفال في بيت حانون وشمال قطاع غزة.
وقال الزعانين:"هذه الطائرات حملت رسائل جديدة للمجتمع الإسرائيلي بان أطفال غزة يطالبون بالحرية والعدل والسلام".
ولا يعرف كثير من اطفال قطاع غزة تفاصيل الصراع مع إسرائيل لكنهم يعرفون جيدا أن الموت كثيرا ما يأتيهم من الشرق عبر قذائف الدبابات وكل ما يتمنونه حياة هادئة بعيدة عن الاحتلال والمستوطنين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
229981.65
BTC
0.51
CNY