الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 03:01

أشرف سليمان مدافع مكابي أم الفحم:تحضيراتنا المبكرة ستصب في صالحنا

حجاج رحال مراسل-
نُشر: 28/06/11 15:10,  حُتلن: 21:09

أشرف سليمان: 

توفر الملعب البيتي شرط أساسي للنجاح وتضاعف عدد الإداريين والداعمين يدعو الى التفاؤل

من حق المدرب والإدارة التوقيع مع من يشاؤون حسب أهمية اللاعب وحيويته للفريق بغض النظر عن هويته

أؤيد دائما وجود لاعبين محليين في كل فريق لأنهم عماده ، لكن في نفس الوقت من حق المدرب والإدارة التوقيع مع من يشاؤون

تهمني أولا مصلحة الفريق الذي ادافع عن ألوانه ومن واجبي فعل ذلك ، وبعد ذلك أهتم بمصلحة فريق الاخاء الذي كانت وما زالت له معزة خاصة في قلبي

باشر فريق مكابي إم الفحم يوم الأحد الماضي تدريباته على أستاد السلام في إم الفحم بحضور مئات المتفرجين وقام جمهور الفريق عند دخول اللاعبين الى أرضية الملعب بسماع أغنية الفريق وأطلقت المفرقعات النارية وتغيب عن التدريب الأول حارس المرمى مئير كوهين والمهاجم ابراهيم بسيط المعار من هبوعيل بئر السبع ، بسب تواجدهما خارج البلاد وقد عادا أمس الأول الأربعاء.


أشرف سليمان

وسيجري الفريق الفحماوي تدريباته على ملعب الخضيرة الى حين الإنتهاء من أعمال الترميم على ملعب التدريبات في أم الفحم ، علما أن استاد السلام يشهد هو الآخر أعمال ترميم واسعة بهدف تجهيزه للموسم المقبل ، رغم وجود اتفاق بين الادارة الفحماوية ومسؤولي استاد الناصرة- عيلوط ، على اجراء مباريات الفريق البيتية فيه الى أن يجهز استاد السلام.هذا وعين عباس صوان مديرا فنيا لفرق الشبيبة والأشبال ، على أن يساعد فريق الكبار أيضا. وقال مدافع الفريق أشرف سليمان (34 عاما) الذي يعتبر "مقاول إرتقاءات" بفضل صعوده مع أكثر من فريق الى درجات أعلى:"بدأنا التدريبات بالقدم اليمنى بفضل تعاون الإدارة والمدرب واللاعبين وهذا سيصب في صالحنا خلال مباريات الموسم الكروي المقبل".

* تعدون كادرا من اللاعبين بوسعه مقارعة فرق المقدمة..
- لا تلعب الأسماء دورا أساسيا في النتائج بل عطاء اللاعبين على أرض الملعب وهناك أمثلة كثيرة تثبت صحة كلامي..هدفنا البقاء بشكل مشرف وفي وقت مبكر في الدوري بعيدا عن ضغوطات القاع وفريق حديث العهد في الممتازة يجب أن يضم لاعبين مجربين لأن الدوري طويل وشاق وليس سهلا وتحتاج الى كادر واسع جدا من اللاعبين.يجب أن نبتعد عن التصريحات الرنانة والعمل بهدوء.

* بوشرت أعمال الترميم في أستاد السلام..فريق بدون ملعب بيتي يتأثر بشكل سلبي جدا..
- صحيح فمن المهم أن يكون الملعب جاهزا فاذا أراد الفريق أن ينجح بشكل جيد في موسمه الأول في الممتازة ، فيجب أن يتوفر لديه الملعب البيتي بمساندة آلالاف محبيه لأنه لا غنى وبديل عن الملعب البيتي مع احترامي للملاعب الأخرى التي قد نجري بعض مبارياتنا البيتية فيها.آمل أن تنتهي الأعمال قريبا بعد تقديم المناقصة وبدء الترميمات. ملعب بيتي يساوي عدة نقاط اضافية ووجوده شرط أساسي للنجاح.

* تغيب الصبغة المحلية عن الفريق وهذا قد يضر به ، أليس كذلك؟
- ليس بالضرورة، رغم أنني شخصيا أؤيد دائما وجود لاعبين محليين في كل فريق لأنهم عماده ، لكن في نفس الوقت من حق المدرب والإدارة التوقيع مع من يشاؤون حسب أهمية اللاعب وحيويته للفريق ، بغض النظر اذا كان محليا أم من التعزيز. الإدارة تعمل ساعات إضافية من أجل اعداد فريق قوي وتحضيراتنا المبكرة ستصب في صالحنا ، كما أن تضاعف عدد الإداريين والداعمين يدعو الى التفاؤل.

* من المقرر أن تلعب للمرة الأولى في مشوارك الكروي ضد فريقك الأم مكابي الأخاء الناصرة..هل أنت منفعل ولو قليلا؟
- لا أخفي أنني منفعل بعض الشيء لكنني لاعب مجرب ومهني..تهمني أولا مصلحة الفريق الذي ادافع عن ألوانه ومن واجبي فعل ذلك ، وبعد ذلك أهتم بمصلحة فريق الاخاء الذي كانت وما زالت له معزة خاصة في قلبي ، ومن البديهي أن اللعب ضده ليس عاديا.

مقالات متعلقة