الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 17:02

منح المدرسة الإبتدائية الأحمدية جائزة التميّز في التربية البيئية للعام 2011

كل العرب
نُشر: 27/06/11 12:46,  حُتلن: 13:03

وزير حماية البيئة جلعاد اردن: على قدرة جهاز التربية والتعليم في التأثير وترسيخ المضامين التربوية البيئية

ساعر: ينبغي الإستمرار في تشجيع التعليم على القيّم ومحبة الآخرين وحماية البيئة وأن وظيفة جهاز التربية والتعليم لا تقتصر في نقل المعلومات فقط

منح وزير التربية والتعليم ووزير الحفاظ على البيئة جوائز التميّز للمؤسّسات التعليميّة المتفوّقة في التربية البيئيّة اذ تمّ تقليد هذه المدارس بشهادات والإعتراف بها كمدارس خضراء ومن بين المدارس المتميزة في حيفا منحت المدرسة الإبتدائية الرسمية الأحمدية في حي الكبابير شهادة التميّز في التربية البيئية تقديرا على المسيرة التعليمية الساعية لترسيخ مفاهيم الحفاظ على البيئة وحمايتها.

من خلال مضامين تعليمية شملت برنامجا موسعا تحول الى نمط حياة وجزء لا يتجزأ من العمل اليومي . وقد أكد وزير حماية البيئة جلعاد اردن على قدرة جهاز التربية والتعليم في التأثير وترسيخ المضامين التربوية البيئية . فيما اكد وزير التربية والتعليم جدعون ساعر بأنه ينبغي الإستمرار في تشجيع التعليم على القيّم ومحبة الآخرين ، وحماية البيئة مشيرا إلى أن وظيفة جهاز التربية والتعليم لا تقتصر في نقل المعلومات فقط . فقد حث المعلمين بقوله لا تخافوا من التعميق في هذه القضايا, فهذا جزء من عملنا، وهذا ما يتوقعه منا المجتمع "  كما ذكر في هذه المناسبة بأنه ابتداء من العام الدراسي المقبل سيتم التركيز على نمط حياة صحي، مشددا على أهمية خلق عادات التغذية الجيدة وإتباع التمارين الرياضية.

مقالات متعلقة