الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 14:02

هاسيك يترك التشيك ويعود لتدريب أهلي دبي لكرة القدم

كل العرب
نُشر: 27/06/11 08:43,  حُتلن: 07:35

إيفان هاسيك للإتحاد التشيكي: لقد وفيت بوعدي، وأنجزت مهمتي وأعلن إستقالتي على الرغم من أن ذلك ليس سهلاً

أعلن رئيس الإتحاد التشيكي لكرة القدم إيفان هاسيك يوم الأحد عن إستقالته من منصبه وعودته إلى عمله مدرباً، معتبراً أنه أنجز مهمته على رأس الإتحاد. وكان هاسيك اللاعب الدولي ومدرب المنتخب التشيكي سابقا (47 عاماً) أنتُخِب رئيساً لإتحاد بلاده عام 2009 بفضل برنامج عمل لتطهير كرة القدم التشيكية عقب فضائح فساد عدة هزت الوسط الكروي في بلاده. وقال هاسيك أمام أعضاء الجمعية العمومية للإتحاد التشيكي "لقد وفيت بوعدي، وأنجزت مهمتي". وأضاف هاسيك الذي فاجأ الجميع بإستقالته: "مهمة ’هاسيك المنقذ‘ وصلت إلى نهايتها. أعلن إستقالتي على الرغم من أن ذلك ليس سهلاً بالنسبة لي".


إيفان هاسيك

 وأكد هاسيك أن نائبه الأول داليبور كوتشيرا سيرأس الإتحاد مؤقتا، مشيراً إلى أن جمعية عمومية ستعقد في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة لإنتخاب رئيس جديد، وتابع هاسيك أنه سيعود إلى تدريب نادي أهلي دبي الإماراتي الذي ترك إدارته الفنية عام 2009. وكان هاسيك قاد الأهلي إلى إحراز لقبي الكأس عام 2008 والدوري عام 2009، قبل أن يقرر العودة إلى بلاده حيث أنتخب رئيسا للإتحاد التشيكي لكرة القدم وعمل في نفس الوقت لفترة مؤقتة مدربا للمنتخب الوطني في تصفيات مونديال 2010.

هاسيك أختير أفضل لاعب تشيكي
لعب هاسيك 56 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجل خلالها خمسة أهداف في الفترة بين 1984 و1994، وكان قائداً لمنتخب تشيكوسلوفاكيا في نهائيات كأس العالم في ايطاليا عام 1990، وأختير أفضل لاعب تشيكي عامي 1987 و1988. ودافع هاسيك عن ألوان سبارتا براغ وستراسبورغ الفرنسي وسانفريتشي هيروشيما وإيتشيهارا اليابانيين، وكمدرب قادته مسيرته التدريبية إلى الإدارة الفنية لسبارتا براغ وستراسبورغ الفرنسي وفيسيل كوبي الياباني وسانت إتيان الفرنسي.

مقالات متعلقة

Got