الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

تأهل نادال وديوكوفيتش وفيدرر في بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب

كل العرب
نُشر: 27/06/11 07:48,  حُتلن: 07:54

 تأهل الإسباني رافاييل نادال المصنف أول وحامل اللقب والصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر

ميلر أخرج نادال من الدور الثاني عام 2005 عندما كان الأخير وضع قدماً بين الكبار من خلال تتويجه لأول مرة في بطولة رولان غاروس الفرنسية

نادال: الوضع كان صعباً في أول مجموعتين حيث لم تسنح لي ولو فرصة واحدة لكسر إرساله في الوقت الذي قد يكون كل شيء ممكناً في الشوط الفاصل

بلغ الثلاثة الأوائل، الإسباني رافاييل نادال المصنف أول وحامل اللقب والثاني الصربي نوفاك ديوكوفيتش والثالث السويسري روجيه فيدرر، الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب. في الدور الثالث، ثأر نادال من اللوكسمبورغي جيل مولر حين هزمه 7-6 (8-6) و7-6 (7-5) و6-صفر، ويلتقي نادال في ثمن النهائي مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الرابع والعشرين الذي أقصى الفرنسي جيل سيمون الخامس عشر بثلاث مجموعات صعبة 7-6 (10-8) و7-6 (7-5) و7-5.


روجيه فيدرر

وكان ميلر أخرج نادال من الدور الثاني عام 2005 عندما كان الأخير وضع قدماً بين الكبار من خلال تتويجه لأول مرة في بطولة رولان غاروس الفرنسية. وتوقفت المباراة بسبب الأمطار بعد المجموعة الأولى التي واجه فيها نادال صعوبة كبيرة ونجح في كرتين لتفادي خسارتها، واستكملت اليوم فكانت المجموعة الثانية بنفس القدر من الصعوبة بفضل الإرسالات الساحقة لميلر الـ 92 عالمياً (17 إرسالاً)، لكن نادال اليوم على العشب يختلف عما كان عليه قبل 6 سنوات.

 
نادال

وكسب نادال جميع المبادلات التي زاد فيها تبادل الكرات عن 3 مرات فحقق نقاطاً مهمة ولم يرتكب سوى 3 أخطاء مباشرة طوال المباراة ما أعطاه ثقة أكبر بالنفس، فيما اشتد الضغط على منافسه الذي يلعب مثله باليد اليسرى، بعد المجموعتين الأوليين فخسر الثالثة نظيفة. وقال نادال: "الوضع كان صعباً في أول مجموعتين حيث لم تسنح لي ولو فرصة واحدة لكسر إرساله في الوقت الذي قد يكون كل شيء ممكناً في الشوط الفاصل". والفوز هو السادس عشر على التوالي لنادال الذي عادل مطلع الشهر الحالي الرقم القياسي في عدد الألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة (6 مرات)، والحادي والثلاثون في ويمبلدون حيث توج بطلاً لأول مرة عام 2008.

ديوكوفيتش يتابع ترصّده لنادال
وتأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً والذي وضع نصب عينيه هدفاً كبيراً هو انتزاع المركز الأول في التصنيف العالمي من نادال حيث أن الفارق حالياً لا يتعدى 65 نقطة، إلى الدور الرابع بفوزه على القبرصي ماركوس بغداديس الثاني والثلاثين 6-4 و4-6 و6-3 و6-4، وسيواجه في ثمن النهائي مع الفرنسي ميكايل لودرا التاسع عشر الذي تغلب على التايواني لو ين هسون 6-3 و6-3 و6-1. واللافت أن ديوكوفيتش (24 عاماً) الساعي إلى لقب ثامن في الدورات والبطولات التسع التي خاضها هذا الموسم والمؤمن بحظوظه في إحراز لقب أول على أعشاب ويمبلدون بعد أن بلغ نصف النهائي مرتين عامي 2007 و2010، خسر في مباراة اليوم مجموعة أمام القبرصي.


ديوكوفيتش

مقالات متعلقة

Got