الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 17:01

إختتام دورة إستكمال في رهط تحت عنوان "غرفة معلمون متطوعة"

كل العرب
نُشر: 25/06/11 12:57,  حُتلن: 19:45

محاضرات قيّمة تحمل معاني التطوع في الدين الإسلامي ومكانة التطوع في العالم العربي وتهدف إلى توسيع آفاق التطوع والعطاء عند المعلمين والمربين

إختتم مؤخرا في رهط في مدرسة الرازي الثانوية بدعم من وزارة المعارف متمثلة بمركز الإرشاد ( مشهاب )، المركز الجماهيري رهط، مشروع مدينة شبيبتها متطوعة ومدرسة الرازي الثانوية، دورة إستكمال للمعلمين والمربين في المدرسة، حيث اختتمت هذه الدورة بجولة في مدينة يافا بهدف رفع مكانة ذوي الإعاقات السمعية والبصرية.

 

يذكر أن الدورة عبارة عن 60 ساعة، قسّمت إلى قسمين 30 ساعة نظري بحيث شملت محاضرات قيّمة تحمل معاني التطوع في الدين الإسلامي ومكانة التطوع في العالم العربي , كما تهدف إلى توسيع آفاق التطوع والعطاء عند المعلمين والمربين وجعل هذه المعاني العطائية تغرس في نفوس الطلاب، أما النصف الآخر من الساعات فكانت بمثابة أعمال تطوعية قام بها المعلمون. يشار الى ان هذه الدورة تمت من خلال برنامج التداخل الاجتماعي، والذي يفعل في لواء الجنوب عامة ومدينة راهط خاصة. بالإضافة الى غرس الأهداف القيمية التربوية عند الطلاب فإن المشاركة في هذا البرنامج تمنحهم في الصف الثاني عشر شهادة البجروت الإجتماعية.

زيادة الوعي التطوعي والعطائي
إبراهيم أبو شارب مدير المركز الجماهيري بين أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها في رهط خاصّة وأن مدينة رهط تشهد نقلة نوعية في هذا المجال، حيث نهدف إلى زيادة الوعي التطوعي والعطائي لبلدنا , كما شكر كل مفتش الشبيبة طالب أبو حماد لجهوده الجبارة في سبيل النهضة في المجال في رهط وكذلك ختام أبو بدر مركزة مشروع مدينة شبيبتها متطوعة وبسام بشتاوي اللذان رافقا الدورة من أولها.

مقالات متعلقة