الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

الأمن والأمان في مدرسة السلام مجد الكروم

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 24/06/11 14:02,  حُتلن: 14:09

عرض مسرحية لطلاب الصفوف الرابعة من قبل وحدة الإحتراس على الطرق حول كيفية الإلتزام بقوانين السير والحفاظ على النفس سليمة

تحت إشراف المربي نادر طه نائب مديرة مدرسة السلام وبالتعاون مع مركز التربية الإجتماعية الأستاذ وائل ذياب أقيم يوم توعوي للطلاب تحت عنوان الأمن والأمان حيث شمل هذا اليوم فعاليات ونشاطات مختلفه منها – رفع شارات كتب عليها عبارات تهدف الى الأخذ بالحيطة والحذر لتحقيق الأمن والأمان على الطرقات وقد حوت بعض منها على صور لحوادث طرق مختلفه قد أدت الى فقدان حياة العديد من الأشخاص كنوع من التحفيز لمشاعر المشاه والسائقين وحثهم على الحذر في الطرقات.



كما قامت مجموعة الطلاب القياديين في المدرسه وبالتعاون مع فارس سرحان مركز المتطوعين بشكر السائقين الذين التزموا بقوانين السير وقدمت لهم هدية رمزية تحمل دعاء السفر وعبارات هامة أخرى. وقام المربي نادر طه بعرض فيلم وشرائح توضيحية على الطلاب تحوي إحصاءات لعدد إصابات الأطفال في عدة حالات مثل الغرق والحريق والإختناق والدهس. وقد اختصت هذه الإحصاءات في الحالات المسجلة في قرية مجد الكروم. كما كان في انتظار طبقة الصفوف السادسة كل من سيارتي الإسعاف ووحدة التبرع بالدم التابعتين لنجمة داوود الحمراء حيث قدم للطلاب الشرح الوافي عن آليات عمل هذه الوحدات وأهميتها في حالات الطوارئ وكان على رأس الطاقم مدير بنك الدم في لواء " ماطي اشر " دوف فلنر والمتطوع أمجد مبرشم والمضمد إياد ذيب. أما في نهاية اليوم تم عرض مسرحية لطلاب الصفوف الرابعة من قبل وحدة الإحتراس على الطرق حول كيفية الإلتزام بقوانين السير والحفاظ على النفس سليمة.

الإصابات المنزلية
وقد قام كل من مديرة المدرسة المربية نجيبة سرحان ورئيس لجنة الآباء المحامي حسين مناع بشكر جميع المربين الطواقم والطلاب الذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم الهام. وقد تم تسليم شهادات التقدير لكل أفراد الطواقم المشاركة في هذا اليوم وهم نجمة داوود الحمراء وبنك الدم وكذلك للشرطي وائل عرايده الذي قدم محاضرات توعيه للطلاب في مجال قوانين السير وأيضا للممرض جمال حمود الذي أسهب في محاضرات تناولت موضوع الإصابات المنزلية خطورتها وعلاجها وقد اختتمت مديرة المدرسه اليوم بتمنياتها للجميع بدوام الصحه للجميع.


 

مقالات متعلقة