الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 02:02

المعلم: لم نتلق مساعدات من حزب الله وايران والاسرائيليون سيبقون أعداءنا

كل العرب
نُشر: 22/06/11 18:09,  حُتلن: 14:23

وزير الخارجية السوري وليد المعلم:
 
العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على سورية توازي الحرب

المعلم طالب الدول الغربية بعدم التدخل بالشأن السوري وذلك ردا على التصريحات الغربية حول الخطاب الذي القاه الرئيس السوري بشار الاسد الاثنين

 اسرائيل هي العدو وستبقى كذلك طالما الاحتلال ما زال قائما"

إسرائيل تستغل ما يجري من أحداث وبدأت باقامة جدار عازل في الجولان تحت أنظار وسمع أولئك الذين يدعون حرصهم على سورية

نفى وزير الخارجية السوري وليد المعلم نفيا قاطعا اي تدخل ايراني او من حزب الله في سورية في مواجهة المحتجين، مشيرا الى وجود "دعم سياسي" من جانبهما لتجاوز الازمة ودعم الاصلاحات.



قمع التظاهرات
وقال المعلم في مؤتمر صحافي في دمشق ان هناك "دعما سياسيا من اجل تجاوز الازمة ودعم للاصاحات التي يقودها الاسد لكن لا يوجد اي دعم عسكري على الارض".
وكانت صحيفة "واشنطن بوست" نقلت في نهاية ايار(مايو) عن مسؤولين اميركيين لم تكشف هويتهم ان ايران ترسل مدربين ومستشارين الى سورية لمساعدة السلطات على قمع التظاهرات التي تهدد اكبر حليف لها في المنطقة.

قمع الاحتجاجات
واكدت الصحيفة ان ارسال المدربين والمستشارين الايرانيين يضاف الى المساعدة النظامية التي تقدمها طهران الى دمشق ولا تقتصر على معدات مكافحة الشغب، بل اجهزة متطورة للمراقبة تسمح لنظام بشار الاسد بملاحقة مستخدمي شبكتي "فيس بوك" و"تويتر". وندد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الشهر الماضي بدور ايران في سورية. ونفت ايران بشكل قاطع اي تدخل لها في سوريا.
واكد عدد من الجرحى السوريين الذين لجأوا الى تركيا لتلقي العلاج الشهر الماضي انهم تعرضوا لنيران جنود ايرانيين يشاركون في قمع الاحتجاجات ضد نظام الاسد. لكن لا يمكن التحقق من صحة هذه الشهادات مع منع الصحافيين من التنقل في سوريا. وطالب المعلم الدول الغربية بعد التدخل بالشأن السوري، وذلك ردا على التصريحات الغربية حول الخطاب الذي القاه الرئيس السوري بشار الاسد الاثنين. واضاف المعلم ان العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على سورية "توازي الحرب" واكد ان دمشق تدرس تعليق عضويتها في الاتحاد من اجل المتوسط.

المعلم :إسرائيل ستبقى هي العدو
أكد المعلم أنه لا توجد أي اتصالات مع إسرائيل ووصفها بأنها "هي العدو" وستظل كذلك "طالما الاحتلال قائم". واضاف: "إسرائيل هي العدو لذلك أقول إن شبابنا وشباب فلسطين الذين حاولوا عبور السياج الفاصل أرادوا أن يقولوا إنه ليس هناك عملية سلام  الحقوق يجب أن تؤخذ كما سلبت إسرائيل ستبقى هي العدو طالما الاحتلال قائم".
وأضاف: "إسرائيل تستغل ما يجري من أحداث وبدأت إقامة جدار عازل في الجولان تحت أنظار وسمع أولئك الذين يدعون حرصهم على سورية". واتهم وسائل الإعلام بالتشويه المتعمد لما حدث في جسر الشغور ، وقال :"الإعلام الغربي مشغول بالتحريض".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.97
EUR
4.62
GBP
231402.69
BTC
0.51
CNY