الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 16:01

تراشق الاتهامات بين المعارضة ومجلس الفريديس بعد مشروع المطبات

إبراهيم أبوعطا مراسل
نُشر: 23/06/11 09:12,  حُتلن: 14:54

أحمد حواشي:

المطبات غير قانونية ولا تستوفي الشروط التي وضعتها الوزارة

توجهنا لوزارة المواصلات لحل المشكلة واذا لم تحل سنتوجه للقضاء لإلزام رئيس المجلس بازالتها

جميع أعمال ومشاريع رئيس المجلس المحلي غير مدروسة وعشوائية ونطالبه بإزالة المطبات اليوم قبل الغد

يونس مرعي رئيس المجلس:

خلال أقل من اسبوعين توجه أحمد حواشي وزمرته للقضاء لاقالتي وإقصائي من مهام رئيس المجلس المحلي من خلال التماسات وهمية عادوا من خلالها بخفي حنين

أحمد حواشي وزمرته حتى اليوم لم يقتنعوا أن يونس مرعي رئيس المجلس وأنا أقول لهم إن يونس مرعي رئيس مجلس الفريديس وهذا واقع شاء من شاء وأبى من أبى و"لي مش عاجبه يبلط البحر"

على ما يبدو فإن حرب السلطة المحلية ما بين المعارضة ورئيس مجلس محلي الفريديس ما زالت مستمرة وهذه المرة على قضية المطبات التي قام المجلس المحلي في قرية الفريديس هذا الأسبوع ببنائها في مختلف ضواحي وحارات البلدة ضمن المشاريع التي يقوم بها المجلس المحلي عشية خروج طلاب المدارس إلى العطلة الصيفية.



مطبات غير قانونية ولا تقنية
هذا وبعث رئيس كتلة المعارضة في مجلس محلي الفريديس أحمد حواشي برسالة عاجلة إلى رئيس المجلس المحلي يونس مرعي يطالبه باسمه وباسم المواطنين بإزالة جميع المطبات معتبرها غير قانونية وتتسبب بمعاناة جميع السكان، وقال أحمد حواشي في حديث خاص هذا الصباح مع موقع العرب: "لقد قمت بفحص جميع المطبات ومقارنتها مع المعايير والمقاييس التي تضعها وزارة المواصلات وبعد الفحص تبين أن جميع المطبات غير قانونية من حيث الارتفاع والطول والمساحة مما يشكل خطرا على المركبات، بحيث أن هذه المطبات تجعل السائقين يستهلكون كميات أكبر من الوقود ومن الممكن أن تسبب خطراً وأضراراً للمركبات، وخير دليل لعدم الدقة في بناء هذه المطبات هو وضعها في كل الأحياء وبشكل عشوائي دون دراسة بحيث وضعت هذه المطبات بشكل عشوائي وقريبة من بعضها ومن الدوارات مع العلم أن الهدف من المطبات تخفيف السرعة. فإذا كانت الدوارات تلزم السائق بتخفيف السرعة فلماذا زرعت هذه المطبات".

أعمال غير مدروسة وعشوائية
وأكمل أحمد حواشي بالقول: "جميع أعمال رئيس المجلس المحلي غير مدروسة وعشوائية ونطالبه بإزالة المطبات اليوم قبل الغد، المطبات غير قانونية، إضافة إلى توجهنا ورسالتنا العاجلة لرئيس المجلس المحلي فقد توجهنا ببرقية عاجلة أيضا لوزارة المواصلات في سبيل الضغط على رئيس المجلس المحلي واذا لم تعالج هذه القضية كما يجب فنحن سنتوجه للقضاء لإلزامه بإزالتها".

استهداف شخصي
من جانبه لم يقف يونس مرعي رئيس المجلس مكتوف الأيدي ورد على هذه الاتهامات، مستهجنا ومعبرا عن امتعاضه مؤكدا أنه يشعر بأنه مستهدف من قبل المعارضة لكونه رئيس المجلس المحلي. وقال يونس مرعي إن "هذه محاولة أخرى من أحمد حواشي وزمرته لافشال مشاريع حيوية يقيمها من اجل المواطنين والفريديس". وقال مضيفا:"أحمد حواشي وزمرته حتى اليوم لم يقتنعوا أن يونس مرعي هو رئيس المجلس لدرجة انهم لم يستوعبوا الامر. وأنا أقول لهم إن يونس مرعي رئيس مجلس الفريديس حقيقة وواقع شاء من شاء وأبى من أبى "ولي مش عاجبه يبلط البحر" على حد تعبير رئيس المجلس الذي تابع رده قائلا:" خلال أقل من أسبوعين توجه أحمد حواشي وزمرته للقضاء لإقالتي وإقصائي من مهام رئيس المجلس المحلي من خلال التماسات وهمية وعادوا بخفي حنين. وأقول بهذا الصدد في قضية المطبات أن هذا المشروع تم نتيجة مطالب مستمرة تقدم بها مواطنو البلدة حرصا على سلامة ابنائهم وسلامة عائلاتهم. فقد أقمنا هذا المشروع في سبيبل ضمان الأمان وسلامة المواطنين والشباب والأطفال خصوصا، وأننا مقبلون على العطلة الصيفية ومعروف أن جميع الأطفال وابناء الشبيبية سيتواجدون في الحارات والأزقة وبالتالي أقمنا هذا المشروع في خطوة مسؤولة اتجاه هؤلاء الشباب والأطفال. إن هذا المشروع جاء ليخدم السكان وعلى أحمد حواشي أن يفتش عن أمور وقضايا يخدم من خلالها السكان والمواطنين وليس العبث والمؤامرات لافشال مشاريع تعود بالفائدة على السكان". 
 






















 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
231412.38
BTC
0.51
CNY