الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

خالد بطو: مخيمات بلدية الناصرة غنية عن التعريف وجاهزة لاستقبال اطفال المدينة

كل العرب
نُشر: 22/06/11 18:05,  حُتلن: 00:07

خالد بطو القائم بأعمال مدير دائرة المراكز الجماهيرية :

المخيم الصيفي عنصر جوهري وأساسي من عناصر التربية العصرية والتي تدمج الترفيه والترويح عن نفوس الطلاب مع المعلومات المفيدة الهامة التي تعمل على توسيع آفاق الطلاب وعلى صقل وبلورة مواهبهم

شعارنا هذه السنة : 5 مخيمات .. ناصرة واحدة " " صيف الناصرة ... آمن وممتع "

هدف المخيم الاساسي هو تعزيز الانتماء للناصرة الذي نريد ان يطيب العيش فيها

ندعو جميع اهالي مدينة الناصرة الى تسجيل اطفالهم في المخيمات الصيفية , ووجودهم في اطار آمن وممتع هومهم جدا لنا ونناشد الاهالي ان يضعوا اطفالهم في مخيمات مرخصة وآمنه تستوفي جميع الشروط من اجل المحافظة على سلامتهم

تعكف دائرة المراكز الجماهيرية في بلدية الناصرة في هذه الأيام على وضع لمساتها الاخيرة لافتتاح المخيمات الصيفية البلدية لاستيعاب مئات الاطفال من مدينة الناصرة. والملفت هذه السنة أن البلدية تنظّم 5 مخيمات صيفيّة متنوعة، فإضافة الى المخيم البلدي الكبير، هنالك مخيم للفنون، وآخر للانجليزي، وثالث لرقص البالية ورابع للشباب تحت إسم "ناصرتي مستقبلي".
 

 
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع خالد بطو مدير المخيمات وفعاليات الصيف في دائرة المراكز الجماهيرية والقائم بأعمال مدير دائرة المراكز الجماهيرية قال :"لا شك أن المخيم الصيفي هو عنصر جوهري وأساسي من عناصر التربية العصرية والتي تدمج الترفيه والترويح عن نفوس الطلاب مع المعلومات المفيدة الهامة التي تعمل على توسيع آفاق الطلاب وعلى صقل وبلورة مواهبهم ومداركهم ودعم روح الإعتماد على النفس والإستقلال في الشخصية الذاتية من حيث الاشتراك من قبل اطفال كل أحياء المدينة وانتماءاتهم المختلفة ، وشرائحهم الاجتماعية. وهدف المخيم الاساسي هو تعزيز الانتماء للناصرة التي نريد ان يطيب العيش فيها".


خالد بطو مدير المخيمات وفعاليات الصيف في دائرة المراكز الجماهيرية

مقاييس مهنيه من أجل تقديم أفضل البرامج
واضاف خالد بطو:"بلدية الناصرة من خلال دائرة الثقافة والرياضة والشباب , وبالتنسيق مع دوائر البلدية المعينة - دائرة المعارف ودائرة الخدمات الإجتماعية - قامت بعمل كل ما هو لازم وبحسب مقاييس مهنية من أجل تقديم أفضل البرامج والفعاليات لأطفال الناصرة المشاركين في المخيم الصيفي , وبالطبع إستوفت جميع الشروط لضمان سلامتهم وأمنهم فهنالك حتى الان خمسة مخيمات صيفية فشعارنا هذه السنة صيف الناصرة آمن وممتع فمخيمات الناصرة عريقة ومعروفة على مستوى البلاد والمبلغ المطلوب جدا قليل مقارنة مع الفعاليات التي ستتخللها المخيمات".

فعاليات ترفيهيه لتأكيد المضامين والقيم
وتابع خالد بطو :"كما في كل سنة هناك رسالة تربوية إجتماعية للمخيم الصيفي مثل : " ناصرة واحدة " " صيف الناصرة ... آمن وممتع " "ناصرتي مستقبلي " وغيرها من الرسائل المختلفة ويتم العمل على تعميق هذه الرسالة في نفوس المشاركين من خلال فعاليات وورشات تم تحضيرها مسبقًا من قبل طاقم مهني بلدي أقيم خصيصًا للتحضير ولمتابعة هذه الفعاليات, وليس ذلك فحسب فقد تم بناء برامج المخيم الصيفي بحيث يتم التطرق من خلال فعاليات ترفيهيه لتأكيد المضامين والقيم التي تنبذ العنف والسلوكيات السلبية وتحث على الإلتزام بالسلوكيات الإيجابية البعيدة عن العنف والعدوانية , وأيضا ً تم التخطيط لفعاليات تهدف منح الفرصة للأطفال في اللعب والترفيه والفرحة والمشاركة في الحياة الثقافية والإجتماعية في المدينة ".

تنويع الفعاليات والرحلات والبرامج الجديدة
واكد خالد بطو على ان ما يميّز فعاليات الصيف لهذا العام قائلا:"أولاً، تنويع الفعاليات والرحلات والبرامج الجديدة، وثانيًا، تعددية في مجالات اختصاص المخيمات لتقدّم جوابًا لكل الاحتياجات والمواهب والاذواق لدى أطفالنا واكسابهم مهارات جديدة مثل مخيم رقص الباليه، والفنون، واللغة الانجليزية. باختصار نريده صيفًا آمنًا وممتعًا لكل أطفال المدينة ولاطفال شعبًا كله , فمخيمات بلدية الناصرة غنية عن التعريف والمخيم جدا مكلف ويكلف البلدية مبالغا كبيرة مقارنة مع رسوم التسجيل  ".
اطار امن وممتع
واختتم خالد بطو حديثه :" ندعو جميع اهالي مدينة الناصرة الى تسجيل اطفالهم في المخيمات الصيفية , ووجودهم في اطار امن وممتع هو جدا مهم لنا ونناشد اهالي الناصرة ان يضعوا اطفالهم في مخيمات مرخصة وامنه تستوفي جميع الشروط من اجل المحافظة على سلامتهم ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242043.78
BTC
0.53
CNY