الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

تتويج الروح الطيبة في مدرسة نايف قبلان الخضراء

كل العرب
نُشر: 21/06/11 16:29,  حُتلن: 12:02

الشيخ غازي عطيلة:

للمشروع أهميته ودوره في دعم القيم والتربية الصالحة وزرع بذور الخير في نفوس الناشئة 

بيان قبلان:
نسبة الطلاب الجامعيين من أبناء القرية عالية والمنح الدراسية على الأبواب

أشكر جميع الفئات والجهات التي عملت على تنفيذ المشروع ونجاحه وأدعو الجميع إلى استمرار التطوع من أجل خدمة المصلحة العامة في القرية

رابينو كينان:
 سعادتي فائقة وانفعالي شديد من جراء ما وصلت إليه المدرسة في تنفيذ مشروع روح طيبة

أعد بأن تكون الجمعية على تواصل مع القرية ومؤسساتها في المستقبل من أجل دعم الثقافة التطوعية وروح الخدمة لمصلحة المجتمع

جرى في مدرسة نايف قبلان الخضراء يوم الأحد الماضي احتفال لتكريم جميع الذين شاركوا في فعاليات المشروع الخيري روح طيبة وذلك بحضور جيسون أريسون رئيس ومدير عام الصندوق العائلي على اسم "تيد أريسون"، ورابينو كينان مدير عام جمعية روح طيبة في البلاد، وسهير عودة مركزة الجمعية في الوسط العربي، والشيخ غازي عطيلة مركز الجمعية في القرية.  وعن المجلس المحلي شارك رئيس المجلس المحلي بيان قبلان والقائم بأعماله ياسر خطيب ومدير قسم التعليم اللامنهجي الأستاذ راضي قبلان ومدير قسم الخدمات الاجتماعية الأستاذ زياد قبلان وسكرتيرة المجلس المحلي فدوى دبور ومدير قسم المعارف الأستاذ مهنا طافش، وأيضا أعضاء عن حركة "سايرِت هوريم"، وأعضاء جمعية سراج الفن، ورئيس لجنة المعلمين الأستاذ شادي فارس، ولجان الأهل في المدرسة.



إنتاج إبداعي يجلب سلاماً للبشرية
تولى عرافة الاحتفال نائب مدير المدرسة الأستاذ مسعد خلد وقد افتتح الاحتفال ممثلو جوقة المدرسة من طلاب السادس بإرشاد معلم الموسيقى الأستاذ محمد قزامل بأغنية محار (غداً) والتي تنادي بأهمية السلام للبشرية جمعاء. ثم عرض مدير المدرسة الأستاذ غالب دبور أهداف المشروع ومراحل العمل والمنتج الإبداعي الأخير بلوحات فنية راقية من أنامل الطلاب والمعلمين وبريشات الفنانين والفنانات وتطوع الأهل والحركات الشعبية الخيرية وبرعاية المجلس المحلي. كذلك شارك في الاحتفال مفتش المدرسة د. كمال شوفانيه والذي أعرب عن أمله بأن تكون الخطوة التالية هي دعم الجمعية لفعاليات طلابية تعليمية بالإضافة إلى الاستمرار في تطوير البيئة المحيطة بالمدرسة.
 
ثقافة تطوعية وروح عطاء
ثم تحدث مدير عام جمعية روح طيبة وأعرب عن سعادته الفائقة وانفعاله الشديد من جراء ما وصلت إليه المدرسة في تنفيذ المشروع ووعد بأن تكون الجمعية على تواصل مع القرية ومؤسساتها في المستقبل من أجل دعم الثقافة التطوعية وروح الخدمة لمصلحة المجتمع. تلاها حديث رئيس المجلس المحلي متطرقا إلى نسبة الطلاب الجامعيين العالية من أبناء القرية مصرحا بأن المنح الدراسية على الأبواب، كذلك شكر جميع الفئات والجهات التي عملت على تنفيذ المشروع ونجاحه ودعا الجميع إلى استمرار التطوع من أجل خدمة المصلحة العامة في القرية العزيزة.

بذور خير في نفوس الناشئة
وأجمل الاحتفال التكريمي الشيخ غازي عطيلة مركز جمعية روح طيبة في القرية مشيرا إلى أهمية المشروع ودوره في دعم القيم والتربية الصالحة وزرع بذور الخير في نفوس الناشئة والطلاب في المرحلة الابتدائية بشكل خاص، وشكر جميع الذين ساهموا في فعاليات المشروع خاصة المعلمين الذين حضروا على حساب أيام عطلتهم وشاركوا في العمل كذلك لجان الأهل الصفية والأهالي الذين مدوا يد العون والجيران الذين كرموا بالتضييفات والأدوات، كذلك شكر الطلاب الذين حافظوا على العمل وشاركوا فيه وكل الجمعيات والجهات التي ساعدت في نجاح المشروع. واختتم الاحتفال التكريمي بتوزيع شهادات تقدير لكل الذين ساهموا في تنفيذ المشروع في المدرسة وجولة في الأماكن التي تم العمل فيها في المدرسة وشملت الحديقة المدرسية والسور المحيط بالمدرسة وزوايا أخرى في الساحة. وفي نهاية الفعالية عقد اجتماع إجمالي للعام الحالي والتشاور بالنسبة لاستمرار العمل في المستقبل بين طاقم المشروع وإدارة المدرسة. 





































































 

مقالات متعلقة