الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 16:01

الغرفة التجارية والصناعية الناصرة تقدم الإقترحات والمشاريع على هامش زيارة بلير

كل العرب
نُشر: 21/06/11 15:56,  حُتلن: 18:11

هاني الفار يتقدم ببرنامج للعمل على تنظيم زيارات ثقافية متبادلة تشمل زيارة الأماكن المقدسة والكف عن حصر الزيارات المألوفة للمشتريات والتسوق

الإتفاق على عقد مؤتمر للغرف التجارية في الناصرة برعاية الرباعية الأوروبية وبمشاركة اتحاد الغرف في الضفة الغربية وغزة واتحاد الغرف في تل ابيب

قدورة يطالب توني بلير بالعمل على فتح معبر الجلمة حتى الساعة الثانية عشر ليلاً ولاحقا 24 ساعة يوميا لتسهيل الزيارات المتبادلة في المعبر وخاصة عودة المواطنين العرب بعد زياراتهم للأهل وأعمالهم في جنين والضفة الغربية

شارك سامي شاهين رئيس الغرفة التجارية في الناصرة والمدير العام هاني الـفـار في فقرات زيارة توني بلير للناصرة ومن ثم لجنين واللقاء مع المحافظ قدورة موسى وأعوانه وزيارة منزل إبراهيم حداد صاحب منتزه وفندق القرية السياحية وحضر اللقاء في جنين رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ونائبه مصباح زياد والقائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام، والطاقم المرافق لبلير ولفيف من الإعلاميين والصحفيين من جنين والمنطقة. وفي خضم الجلسة طالب قدورة توني بلير بالعمل على فتح معبر الجلمة حتى الساعة الثانية عشر ليلاً ولاحقا 24 ساعة يوميا لتسهيل الزيارات المتبادلة في المعبر وخاصة عودة المواطنين العرب بعد زياراتهم للأهل وأعمالهم في جنين والضفة الغربية وحث الوفد المرافق على تقديم التسهيلات لتطوير السياحة والتجارة الذين يعتبران من أهم عوامل الاستقرار والأمان.

الناصرة مضيفة ومنظمة
وفي الجلسة الثنائية بين توني بلير وسامي شاهين والـفـار ومساعد بلير ستيفن، صادق بلير على اقتراح شاهين بعقد مؤتمر في مدينة البشارة في غضون الشهرين القادمين برعاية الرباعية الأوروبية وتوني بلير شخصياً، بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية في فلسطين برئاسة هاشم الصغير واتحاد الغرف التجارية في البلاد برئاسة المحامي اوريال لين. وتم الإتفاق على أن تشارك كل من الغرف التجارية في بيت لحم، نابلس، جنين، رام الله، طولكرم والخليل ووعد بلير العمل على تأمين مشاركة مندوبين عن الغرفة التجارية في غزة. ومن الجانب الإسرائيلي ستشارك في المؤتمر غرفة التجارة والصناعة في تل ابيب وحيفا وبئر السبع وإيلات على أن تكون الغرفة التجارية والصناعية الناصرة والجليل الغرفة المضيفة والمنظمة.

تكثيف الزيارات بين الناصرة وجنين
ومن جهة أخرى وافق الطاقم المساعد لبلير على البرنامج الذي تقدم به هاني الفار مدير عام الغرفة التجارية في الناصرة والذي يشمل زيارات متبادلة لرجال وسيدات الأعمال من الضفة وبين زملائهم من الناصرة الجليل والمثلث تنظم مباشرة بعد شهر رمضان المبارك تهدف تبادل المعلومات والخبرات والتشبيك والترويج للمصالح المشتركة. وبالتالي العمل على تنظيم الزيارات المتبادلة الثقافية للمجموعات المختلفة تشمل زيارة الأماكن المقدسة في منطقة جنين وفي الناصرة والكف عن حصر الزيارات المألوفة للمشتريات والتسوق.  وشارك في بلورة المشروع الذي تقدم به الفار كل من السفير جاري جرابو رئيس البعثة الأوروبية في القدس واليـزة موئيد المستشارة السياحية للبعثة. هذا ورحب ابراهيم حداد صاحب القرية السياحية بالبرامج المقترح وناشد الأهل في الداخل من خلال الغرفة التجارية للناصرة على تكثيف زيارته لجنين وللقرية السياحية والتي تسعى جاهدة على تقديم الأفضل والأحسن والحملات المغرية ترحيباً بضيوفه.

وفي ختام الزيارة وبعد تناول وجبة الغذاء بمشاركة وفد بلدية الناصرة والغرفة التجارية وطاقم بلير، قدم محافظ جنين قدورة موسى للجميع عينات من الصناعة الفلسطينية المحلية والمصدرة للخارج والصديقة للبيئة وشكر سامي شاهين توني بلير على تلبيته لدعوته لزيارة الناصرة والتي وعد بإيفائها قبل السنتين خلال لقاءاته في جنين ومعبر الجلمة.

تعاون من أجل مصلحة الناصرة
وصرح شاهين والـفـار أمام الإعلاميين في جنين أن للغرفة التجارية علاقات ودية متينة مع الغرف التجارية في الضفة الغربية وساهمت في مشاركة العديد من الشركات الصناعية والغذائية من الناصرة والجليل في معارض الصناعات الفلسطينية في جنين ورام الله في السنتين الأخيرتين وبالتالي تحظى غرفة الناصرة على مكانة خاصة في اتحاد الغرف في إسرائيل. وناشد هاني الـفـار بلدية الناصرة الرئيس المهندس رامز جرايسي والقائم بأعماله على فتح صفحة جديدة وطيبة مع غرفة التجارة والعمل معاً من أجل مصلحة الناصرة اقتصاديا وسياحياً. وعلى الفور تم الإتفاق على عقد جلسة عمل شاملة يقوم برعايتها وتنظيمها القائم بأعمال الرئيس علي سلام الذي وعد بتقديم كافة المساعدات والتعاون المطلوب كما هو الحال في حيفا وتل ابيب والضفة الغربية. 









مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238405.28
BTC
0.52
CNY