الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

الحكومة الليبية: هجوم لحلف الأطلسي يقتل سبعة مدنيين بطرابلس بينهم أطفال

كل العرب
نُشر: 20/06/11 08:15,  حُتلن: 10:08

مسؤولون حكوميون ليبيون أخذوا المراسلين إلى منطقة سكنية في حي عرادة بطرابلس وشاهدوا جثة تنتشل من تحت أنقاض مبنى مدمر

الناتو يقوم منذ آذار الماضي بقصف مواقع تابعة للعقيد معمر القذافي في إطار فرض الحظر الجوي على ليبيا وفقاً لقرار مجلس الأمن 1973

المعارضة الليبية تقول إنها تعاني نقصا شديدا في التمويل وتنتظر إعادة ملء خزائنها الخاوية هذا الاسبوع بأول دفعة من الأموال التي وعد بها الحلفاء الأجانب

أعلن مسؤولون ليبيون أن نحو سبعة مدنيين قتلوا في غارة جوية شنها حلف شمال الأطلسي على شرق طرابلس في الساعات الأولى من صباح الأحد.

مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على
صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وأخذ مسؤولون حكوميون ليبيون المراسلين إلى منطقة سكنية في حي عرادة بطرابلس وشاهدوا جثة تنتشل من تحت أنقاض مبنى مدمر. وقال خالد الكعيم نائب وزير الخارجية الليبي للصحفيين في الموقع إن هناك استهدافاً مقصوداً ومتعمداً للمباني المدنية. وأضاف إن هذه علامة أخرى على وحشية الغرب.

غارة جوية تقتل 3 أشخاص
وبدا أن المبنى قيد الإنشاء ومعظمه كان خالياً. وعرض على الصحفيين في مستشفى محلي ثلاث جثث من بينها جثة طفل قال المسؤولون الحكوميون إنها لأشخاص قتلوا في الغارة الجوية. ولم يتسن التأكد على الفور مما اذا كانت الجثث الثلاث قد جاءت من المبنى المدمر في منطقة عرادة. ويشار إلى أن الناتو يقوم منذ آذار الماضي بقصف مواقع تابعة للعقيد معمر القذافي في إطار فرض الحظر الجوي على ليبيا وفقاً لقرار مجلس الأمن 1973.

 

المعارضة الليبية في انتظار الدعم المالي الغربي
وقالت المعارضة الليبية التي تعاني نقصا شديدا في التمويل يوم الأحد إنها تنتظر إعادة ملء خزائنها الخاوية هذا الاسبوع بأول دفعة من الأموال التي وعد بها الحلفاء الأجانب. وتحتاج المعارضة الليبية الى أكثر من ثلاثة مليارات دولار لتغطية الاجور وغيرها من الإحتياجات على مدار الأشهر الستة القادمة وقد نالت وعودا بالمساعدة المالية من حلفائها في الغرب وفي العالم العربي. وتقول المعارضة التي تتخذ من بنغازي في شرق ليبيا قاعدة رئيسية لها انها لم تتلق اي تمويل بعد من الخارج وقد تزايدت مرارة انتقادها للدول الغربية.

3.5 مليار دولار
وقال عبد الحفيظ غوقة نائب رئيس المجلس الانتقالي الوطني انه يأمل ان تصل الاموال الى بنغازي قريبا. وقدر غوقة احتياجات المجلس بنحو 3.5 مليار دولار وقال ان المعارضة لم تتلق حتى الان ايا من الأموال التي وعدتها بها الدول الحليفة لكنه قال ان الالية موجودة الان وأن النقود أودعت الأسبوع الماضي. وقال ان المجلس متفائل بامكانية وصول الأموال خلال الأيام القادمة وإنه يعتقد أن الأموال ستودع قريبا جدا.

غارات جوية يومية
ويعتمد الاقتصاد الليبي على النفط وتواجه المعارضة الليبية صعوبات في وقت دمرت فيه الحرب البنية التحتية لصناعة النفط مما عطل الانتاج في ليبيا التي كانت اكبر منتج للنفط في شمال أفريقيا. وفي مقابلة مع رويترز هاجم علي الترهوني المسؤول عن النفط في المعارضة الدول الغربية يوم السبت متهما اياها بأنها لم تف بتعهداتها بتقديم المساعدات. وتساعد القوى الغربية المعارضة الليبية بغارات جوية يومية ضد قوات الزعيم الليبي معمر القذافي ووعدت بتوسيع دعمها مستعينة بالاصول الليبية المجمدة في الخارج.
















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
240162.64
BTC
0.53
CNY