الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

طلاب التاسع يشاركون باللقاء التحضيري للعاشر بالمدرسة البطريركية اللاتينية الشاملة

من أمين بشير
نُشر: 19/06/11 10:33,  حُتلن: 20:34

إدارة المدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة تنظم لقاء مع طلاب وطالبات الصفوف التاسعة بهدف توجيههم مهنيا من أجل الإطلاع على تخصصات التعليم في المدرسة الثانوية

الطلاب وذويهم يعربون عن شكرهم لإدارة المدرسة والهيئة التدريسية على الاستقبال الحافل والضروري لمساعدة الطالب على البدء في الاستعدادات لتخصصهم في العام الدراسي الجديد

نظمت إدارة المدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة مساء يوم السبت مع المستشارة التربوية للمرحلة الثانوية المعلمة برجيت حنا والطاقم الإداري للمدرسة، ورؤساء الأقسام للمرحلة الثانوية لقاء مع طلاب وطالبات الصفوف التاسعة وقد شاركهم ذويهم في اللقاء، وذلك بهدف توجيههم مهنيا من أجل الإطلاع على تخصصات التعليم في المدرسة الثانوية وملائمتها لتطلعات الطلاب الجامعية وكيفية التسجيل للصف العاشر عن طريق محاضرات وشروحات هادفة من قبل المستشارة التربوية للمرحلة الثانوية رؤساء الأقسام المختلفة.



رؤيا مستقبلية .. تحقيق حلم
افتتح اللقاء الشماس المهندس جريس منصور مدير المدرسة ونائب المدير العام للمدارس في إسرائيل مرحبا بالأهل والطلاب وشاكرا الهيئة التدريسية على عملها حيث عرض على الحضور الرؤيا المستقبلية للمدرسة وتطورها وتحقيق الحلم، البدء ببناء الصرح الجديد للمرحلة الثانوية، تحدث الشماس باسم رئيس المدرسة قدس الأب د.ايلاريو انطونياتسي، شاكرا صاحب الغبطة البطريرك فؤاد طوال وقدس الأب د. مجدي السرياني المدير العام والإدارة العامة لدعمهم لتطوير المدارس بالجليل، بعده تحدثت مستشارة المدرسة المعلمة برجيت حنا عن هيكلية بناء شهادة البجروت وأعطت لمحة سريعة عن عناقيد التخصص للسنة القادمة وهم ثلاثة فروع : فرع الالكترونيكا والحاسوب والفيزياء، فرع البيولوجيا والكيمياء وفرع السياحة والجغرافيا.

إستعداد لا بد منه
بعدها تحدث المعلم وليد ضو عن فرع الالكترونيكا، المعلم نسيب شحادة عن موضوع الفيزياء، المعلم أسعد أندراوس عن فرع البيولوجيا، المعلمة سماهر حداد عن موضوع الكيمياء، المعلمة سكينة سواعد عن فرع السياحة والمعلم نعيم أبو شقارة عن موضوع الجغرافيا. واختتم اللقاء بتوزيع استمارة للطالب والأهل مع شرح واف عن التخصصات. وقد أعرب الطلاب وذويهم عن شكرهم لإدارة المدرسة والهيئة التدريسية على الاستقبال الحافل والضروري لمساعدة الطالب على البدء في الاستعدادات الضرورية لتخصصهم في العام الدراسي الجديد.

 













مقالات متعلقة