الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

جاك وارنر يستقيل من منصب نائب رئيس الفيفا وسط اتهامات بالفساد والرشاوي

كل العرب
نُشر: 21/06/11 10:24,  حُتلن: 11:50

نائب رئيس الفيفا جاك وارنر سوف يرحل عن الفيفا برغبته الشخصية بعد نحو 30 عاما من العمل، وقرر التركيز على عمله المهم لمصلحة الشعب والحكومة

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أن نائب رئيس الفيفا جاك وارنر تقدم بإستقالته من منصبه. ووافق الفيفا على إستقالة وارنر، فيما إعترف الإتحاد الدولي بإسهاماته في كرة القدم الدولية وفي جزر الكاريبي بشكل خاص وفي اإتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف).

 
جاك وارنر

وأوضح بيان أصدره الفيفا عبر موقعه الرسمي أن وارنر سوف يرحل عن الفيفا برغبته الشخصية بعد نحو 30 عاما من العمل، حيث قرر التركيز على عمله المهم لمصلحة الشعب والحكومة في ترينداد وتوباغو في منصبه كوزير دولة ورئيس مجلس إدارة حزب المؤتمر الوطني المتحد، وهو حزب الأغلبية في الحكومة الأئتلافية".

إغلاق كافة إجراءات لجنة الأخلاق ضد وارنر
وتابع البيان "اللجنة التنفيذية للفيفا ورئيس الفيفا وإدارة الفيفا تشكر وارنر على جهوده في إتحاد الكاريبي والكونكاكاف والإتحاد الدولي، خلال السنوات العديدة التي كرسها لكرة القدم على المستويين الدولي والإقليمي، ونتمنى له مستقبلا جيدا". وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأكد البيان أنه، نتيجة للإستقالة التي قدمها السيد وارنر برغبته الشخصية، تم غلق كافة إجراءات لجنة الأخلاق ضده والحفاظ على فرضية براءته. كان وارنر المعاقب بالإيقاف لخضوعه لتحقيق في مزاعم بالفساد قد تخلى عن كل مناصبه في كرة القدم العالمية بما في ذلك رئاسة إتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف). وقال الفيفا في بيان "يأسف الفيفا لتطور الأمور بشكل أدى الى إتخاذ وارنر هذا القرار".

مقالات متعلقة

Got