الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

القلم تختتم مشاريعها السنوية في قسم الأخوات بمنطقة المركز

كل العرب
نُشر: 20/06/11 14:51,  حُتلن: 15:08

الأخت ماجدة ناطور بينت مفهوم الحركات النسوية في الجامعات وتاريخ تأسيسها وعدم الانخداع بمظاهر هذه الحركات وعدم التنازل عن المبادئ والثوابت والمعتقدات

توجت الأخوات في مؤسسه القلم الأكاديمية أعمالهن السنوية بمنطقة المركز بحفل اختتامي في الطيبة تولت عرافته الأخت هيا جابر. حيث شاركت الإحتفال مندوبات مؤسسه القلم من منطقه المركز وكان حضور مميز لمسؤولة الحركة الإسلامية النسائية في الطيرة الأخت أم حسين منصور, والأخت ماجدة ناطور مديره مدرسه الزهراء في قلنسوة وعضوه مؤسسة سند لرعاية الأمومة والطفولة, والداعية حليمة تايه (أم مجاهد) من قلنسوة, وجمع مميز من طالبات منطقة المركز.

تخلل برنامج الاحتفال فقرات عديدة ومميزه, حيث افتتح بآيات عطره وبصوت ندي مع الأخت ساجدة مصاروه, ومن ثم تلتها كلمه مسؤولة الأخوات في مؤسسه القلم الأخت أم شادي جبالي, والتي بدورها رحبت بالحضور, وركزت في كلمتها على أهميه دور طالبات الجامعات في العمل الدعوي, وبينت دور المؤسسة في احتضان الطالبات في جميع المراحل التعليمية وتلبية رغباتهن واحتياجاتهن على الصعيد الاجتماعي والتربوي, والديني.

واقع الفتاة
ومن ثم كانت الكلمة الرئيسية للأخت ماجدة ناطور, التي بينت مفهوم الحركات النسوية في الجامعات وتاريخ تأسيسها وعدم الانخداع بمظاهر هذه الحركات وعدم التنازل عن المبادئ والثوابت والمعتقدات. ثم تلتها كلمه الداعية الأخت حليمة تايه (أم مجاهد), حيث عززت كلمه الأخت ماجدة ناطور من الجانب الديني والتربوي, وطرحت جميع الجوانب لمفهوم "خدعوك فقالوا" ودعمت هذه المفاهيم بقصص واقعية. تلا ذلك عرض فيديو محوسب الذي لاقى الإعجاب الشديد من قبل الحضور وترك أثرا في نفوسهم. وكان مسك الختام فقره شعرية بطابع نقدي لواقع الفتيات الذي لاقى دهشة وإعجاب الحضور حيث قدمت هذه الفقرة الطالبة آية جبالي.

مقالات متعلقة