الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

تراشق الاتهامات بين نزاهة المهنة ومعا عشية انتخابات نقابة المحامين بالشمال

من أنور أمارة-
نُشر: 19/06/11 22:25,  حُتلن: 09:07

المحامية اميمة حامد، المرشحة الثانية في قائمة نزاهة المهنة :

اليوم وبشكل مفاجئ دعيت لجلسة "طارئة" للجنة نقابة المحامين في لواء الشمال بينما كان الموضوع الذي دعيت من اجله هو "النشر حول موضوع بيت المحامي

الاجتماع المذكور لم يكن معداُ من اجل بحث الموضوع الذي دعيت من اجله, بل كان الهدف منه مراوغه واضحة للمس بي وبقائمة نزاهة المهنة. منذ اللحظة الاولى كان واضحا ان الموضوع الوحيد المطروح على البحث هو محاكمتي بمحاكمة ميدانية من اجل ترهيبي كمرشحة من قبل قائمة نزاهة المهنة

 المحامي خالد الزعبي رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال :

جميع من يتابعنا منذ البداية يدرك تماماً اننا نتبع نهجنا منذ بداية الحملة الانتخابية والذي ينص على اننا لا نهاجم احداً، وعلى ان نتجاهل كل هجوم يتم ضدنا ان كان على المستوى الشخصي، او حتى في امور اساسية تتعلق في عملنا في نقابة المحامين

للأسف الشديد فإن المحامية حامد استخدمت اساليب غير لائقة عندما ادعت امور كاذبة لصحيفة كل العرب، وانكرت ما قالت جملة وتفصيلاً خلال جلسة اليوم، واعتبرت ان ما قالته اقل بكثير مما ورد في الصحيفة، وهذا ان دل على شيء فيدل على مدى مصداقية قائمة نزاهة المهنة ومرشحيها

عقدت نقابة المحامين في لواء الشمال اجتماعا بعد التصريحات التي ادلت بها المحامية اميمة حامد لصحيفة كل العرب والتي نشرت يوم الجمعة بشأن بيت المحامين والمناقصات والتكاليف , وعليه قررت النقابة اتخاذ مجموعة من القرارات بحق المحامية اميمة حامد باغلبية اربع اعضاء واعتراض واحد وامتناع واحد. 



وجاء في القرار الذي اتخذ :" بناء على تصريحات المحامية أميمة حامد فيما يتعلق ببيت المحاميين في لواء الشمال، فإن النقابة تُفند بحدة اتهامات حامد غير الصحيحة والمضللة، وإن لواء الشمال غير شريك في صرف الأموال على بيت المحامين إنما هو اللواء القطري ولواء الشمال كان مُرافقًا لذلك، وإن لجنة لواء الشمال قرر أن يمضي ضد المحامية أميمة حامد في كُل الطرق القانونية في المسارين الجنائي والمدني ".

زمرة متطرفين
وعلى اثر هذا الاجتماع أصدرت قائمة نزاهة المهنة في نقابة المحامين القطرية في اسرائيل، بياناً لوسائل الاعلام استنكرت فيه ما وصفته بتصرفات وأقوال اعتبرتها مشينة صدرت على لسان المحامي افنير تسور، مؤسس ومرشح قائمة "معاً – ياحد" عندما وصف مرشحي قائمة نزاهة المهنة ومرشحها للرئاسة المحامي ربيع جهشان بزمرة متطرفين.

 وجاء في بيان نزاهة المهنة، ان تصريحات قائمة "معاً – ياحد" انما ينمي عن الافلاس الذي ادى الى استعمال شتى الوسائل المتدنية والمرفوضة قانونياً وادبياً لتلميع صورة المرشحين واعضاء القائمة الحقيقية، ووضعهم السيء في الانتخابات، بعد التفاف الاغلبية الساحقة من المحامين حول قائمة نزاهة المهنة ومرشحها ربيع جهشان.
الحكم بين الصواب والخطأ
واشار مصدرو البيان الموقع بأسم قائمة نزاهة المهنة، ان قائمة ياحد في مدينة الناصرة التي يقف على رأسها المحامي خالد الزعبي استعملت في دعايتها الانتخابية اليافطات التجارية المنتشرة في المدينة وكأنه يروج لبيع سلعة جديدة في السوق، رغم انها باتت قديمة وبالية".وذكرت قائمة نزاهة المهنة في بيانها:" نثق بزملائنا وبوعيهم وبقدرتهم على التمييز والحكم بين الصواب والخطأ".

المحامية اميمة حامد:مراوغه واضحة للمس بي وبقائمة نزاهة المهنة
من جهتها قالت المحامية اميمة حامد، المرشحة الثانية في قائمة نزاهة المهنة في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب:" اليوم وبشكل مفاجئ دعيت لجلسة "طارئة" للجنة نقابة المحامين في لواء الشمال بينما كان الموضوع الذي دعيت من اجله هو "النشر حول موضوع بيت المحامي" او كما ورد باللغة العبرية "הפרסומים בעניין בית הפרקליט"، حضرت الاجتماع, ولعظمة مفاجأتي اكتشفت ان الاجتماع المذكور لم يكن معداُ من اجل بحث الموضوع الذي دعيت من اجله, بل كان الهدف منه مراوغه واضحة للمس بي وبقائمة نزاهة المهنة. منذ اللحظة الاولى كان واضحا ان الموضوع الوحيد المطروح على البحث هو محاكمتي بمحاكمة ميدانية من اجل ترهيبي كمرشحة من قبل قائمة نزاهة المهنة".
وتابعت حامد في حديثها:" في بداية الجلسة, افتتح الزميل خالد زعبي وادعى بانني تفوهت بألفاظ غير مقبولة, ولهذا الادعاء انضم الزميل عدنان حليحل. اتهامات الزملاء المذكورين تحولت الى جوقة تحريض ضدي بشكل سافر ومنافي تماما للقانون, وبشكل سلبت به كل حقوقي للمعرفة المسبقة والتحضر للادعاءات ضدي. الزملاء المذكورين تجاهلوا تماما كل احتجاجاتي, لم يأبهوا لي واستمروا في مخطط مرسوم مسبقا وصوتوا على تقديمي لمحاكمة تأديبية. والاخطر من ذلك ما تبين انه تم دعوة صحفيين لهذا الاجتماع من اجل اكمال "المسرحية"".
محاولة مؤسفة
واضافت المحامية اميمة حامد:" مع كل الاحترام لأعضاء اللجنة ولرئيسها , فهذه محاولة مؤسفة, مرفوضة وغير لائقة لإجراء محكمة, غاب لي كمرشحة ناشطة في قائمة نزاهة المهنة , بعكس ما ينص عليه القانون, وخلال مخالفة حقوقي الاساسية بما فيها حقي بان اعلم ما هو الموضوع المطروح.
انا طالبت اللجنة بان لا تبت في هذا الموضوع وذلك لأنه ليس جزءا من نقاط البحث ورأيت في هذا التصرف محاولة للمس بي كمرشحة للطرف المنافس وبالقائمة المنافسة.يذكر اني قمت بتقديم طلب توسيع نقاط البحث في هذه الجلسة الا ان رئيس النقابة السيد الزعبي رفض ذلك واقفل الجلسة".
تشويه صورتي
وتابعت حامد:" لا يوجد مكان للشك ان ما قام به اعضاء قائمة יחד بلجنة لواء الشمال كان عملا غير قانونيا, هدفه تشويه صورتي ومحاولة بائسة للتأثير على نتائج الانتخابات وتشويه صورة قائمة المهنة التي تلاقي تأييدا واسعا بين جمهور المحامين. فانا وزملائي في قائمة نزاهة المهنة نستنكر هذا الاستفزاز غير اللائق الذي هو اشبه بفرية دموية ضدي ونحن نرى في هذا, تصرفا مناف للديموقراطية وغير لائق لجمهور المحامين وهو انحدار في مستوى النقاش الموضوعي المتوخى من محامين وزملاء. كما اننا ندعو الزميل خالد الزعبي وباقي اعضاء قائمة יחד الى الارتقاء بالنقاش والامتناع عن هذا الاجراء التعسفي وغير الديموقراطي الذي يؤدي الى نتيجة واحدة مؤسفة وهي تمس بالمحامين , بمكانتهم بين الجمهور.
محاكمة تأديبية
وانهت حديثها بالقول:" القرار الذي اتخذته لجنة لواء الشمال بتقديمي الى محاكمة تأديبية واتخاذ القرارات القانونية الاخرى ضدي, هو قرار غير قانوني اتخذ قبل موعد الانتخابات بيومين بأصوات مندوبي قائمة יחד فقط اللذين يشكلون اغلبية اعضاء اللجنة ويجب ان يلغى حالا حتى نبقى مستوى هذه المهنة ومن يعمل بها محط احترام لدى الجماهير عامةَ, ونحن اذ ندعو قائمة יחד "معا" أن تتوقف عن هذا الأسلوب لأنه في النهاية لا يضر الا جمهور المحامين عامةَ.

المحامي خالد الزعبي:نتجاهل كل هجوم يتم ضدنا
من جهته قال المحامي خالد الزعبي، رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال رداً على ما ورد في الخبر اعلاه:"جميع من يتابعنا منذ البداية يدرك تماماً اننا نتبع نهجنا منذ بداية الحملة الانتخابية والذي ينص على اننا لا نهاجم احداً، وعلى ان نتجاهل كل هجوم يتم ضدنا ان كان على المستوى الشخصي، او حتى في امور اساسية تتعلق في عملنا في نقابة المحامين، والذي كان آخره هجوم المحامية الزميلة اميمة حامد، عندما ادلت بتصريحات غير صادقة في مقابلة مع صحيفة كل العرب، اتهمت فيها نقابة المحامين في لواء الشمال، ومن يقف على رأسها في قضايا خطيرة تتعلق بالادارة السليمة والامانة، الامر الذي اضطرنا لعقد جلسة اليوم لإثبات عدم صحة اقوالها وما نسب اليها في صحيفة كل العرب الصادرة يوم الجمعة الفائت".
اساليب غير لائقة
وتابع المحامي ابو حسني الزعبي:"للأسف الشديد فإن المحامية حامد استخدمت اساليب غير لائقة عندما ادعت امور كاذبة لصحيفة كل العرب، وانكرت ما قالت جملة وتفصيلاً خلال جلسة اليوم، واعتبرت ان ما قالته اقل بكثير مما ورد في الصحيفة، وهذا ان دل على شيء فيدل على مدى مصداقية قائمة نزاهة المهنة ومرشحيها".
واضاف:" خلال جلسة اليوم قمنا بإستنكار ما قامت به المحامية حامد، فهذه اتهامات مشينة بحق كل اعضاء اللواء الشمالي في نقابة المحامين، غير ان زميل حامد في قائمة نزاهة المهنة والذي تواجد في الجلسة المحامي عصام ابو نصار، عضو النقابة في اللواء، استنكر الامور كباقي الحاضرين ما عداها".
وانهى المحامي خالد الزعبي، رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" ما تعودنا عليه من قائمة نزاهة المهنة انهم يطلقون الشعارات ويدثون المعلومات الخاطئة ومن ثم ينسبون امور غير صحيحة للجهات الاخرى، نحن لا نهاجم احد ونهجنا ابراز انجازاتنا وخططنا المستقبلية، ان الجمهور هو جمهور من المحامين، جمهور واع ومفكر ويستطيع ان يقرر، ونحن من يعمل من اجل اظهار الحقيقة كل الحقيقة، لذلك فإن هذا الجمهور لا يمكن ان يترك مجالاً للإشاعات".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244277.14
BTC
0.53
CNY