الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 10:01

الإحتفال بمشروع التنمية العاطفية من أجل النجاح بالمدرسة الإبتدائية ج بالمغار

أمين بشير -
نُشر: 19/06/11 14:51,  حُتلن: 18:28

علي قزل:

لا يوجد إطار اجتماعي واحد يستطيع تحقيق وتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات التي يحتاج إليها الطالب في المدرسة

إننا نؤمن بأهمية التعاون بين المؤسسات المختلفة في القرية من أجل توفير الظروف التي تساهم في تقدم كل طالب من الناحية الشخصية والتحصيل العلمي

آمل أن يتم الحصول على ميزانية كافية في السنة القادمة من أجل تطوير مشروع "التنمية العاطفيَّة من أجل النجاح" وتنفيذه في مدارس أخرى في المغار

بأجواء جميلة وممتعة احتفل بعد ظهر يوم أمس السبت في المدرسة الابتدائية "ج" في المغار باختتام مشروع "التنمية العاطفيَّة من أجل النجاح" وذلك برعاية مكتب الشؤون الإجتماعية ومديره علي قزل والمدرسة الإبتدائيَّة "ج" ومديرها الأستاذ معضاد سرحان.
وكانت بداية المشروع مع افتتاح السنة الدراسية 2010/2011 بإختيار ثلاث مجموعات من الطلاب من الصُّفوف الثانية حتى الخامسة. حيث أجريت لقاءات عديدة على مدار السنة أيام الثلاثاء والسبت بعد الدوام المدرسي، تعلم الطلاب خلالها المسرح والدراما وفن الرقص وفعاليات لا منهجية عديدة كما أنهم خرجوا في رحلة تربوية وترفيهية إلى حديقة الحيوانات ضمن إطار هذا المشروع.


 
دعم معنوي للطلاب
وقدمت لقاءات المشروع ست مرشدات من قرية المغار من قبل شركة "ديانا للخدمات الإجتماعية" وهن: فنان قزل، إقبال قزل، فيحاء أيوب، وداد صلاح الدين، سناء دغش وسهير غانم، كما رافقهم على مدار السنة المسؤول عن المشروع بلال فراج من قرية الرامة. حضر الاحتفال طلاب المشروع من المجموعات الثلاث، عدد من الأهالي والمعلمين في المدرسة، مدير المدرسة الأستاذ معضاد سرحان، مدير مكتب الشؤون الإجتماعيَّة علي قزل، مدير قسم المعارف في المجلس المحلي عماد دغش والمرشدات الست. تولى عرافة الاحتفال بلال فراج، وأما سرحان فأكد بكلمته على أهمية المشروع لما يقدمه من دعم معنوي ونفسي للطلاب مما يساهم في تقدمهم ورفع تحصيلهم التعليمي، كما شكر في كلمته كل من ساهم في إنجاح المشروع من أجل أبناء القرية.

تعاون يصب في مصلحة الطلاب
كما قال علي قزل: " بالنسبة لنا كجهاز تربية وتعليم وكجهاز رفاه اجتماعي نرى بأنه لا يوجد إطار إجتماعي واحد يستطيع تحقيق وتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات التي يحتاج إليها الطالب في المدرسة، لذا فإننا نؤمن بأهمية التعاون بين المؤسسات المختلفة في القرية من أجل توفير الظروف والاحتياجات المُلائمة التي تساهم في تقدم كل طالب من الناحية الشخصية والتحصيل العلمي"، وأعرب عن أمله في أن يتم الحصول على ميزانية كافية في السنة القادمة من أجل تطوير المشروع وتنفيذه في مدارس أخرى في المغار. هذا وتخلل الاحتفال عرض للساحر محمد خير من البقيعة بمشاركة الطلاب والأهالي والمُرشدات، وكلمة باسم الطلاب ألقتها الطالبة حنين فتفوت، وفقرة رقص قدمتها بعض الطالبات ومسرحية قصيرة قدمها عدد من الطلاب.
 
















مقالات متعلقة