الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:01

أولياء امور الطلاب في الاسقفية يتظاهرون خلال حفل التخريج في ساحة المدرسة

سعيد عثمان -
نُشر: 18/06/11 18:06,  حُتلن: 08:00

 عوني بشوتي:
المدرسة لا تحتوي على مختبرات ولا على ساحات كافية يتعلم فيها مئات الطلاب دون ملاجئ او اماكن محمية

اذا ما وقعت هزة ارضية فإن المدرسة ستنهار على من فيها

نطالب بمنحنا فرصة التطوير وتسليمنا ادارة المدرسة وادارة ميزانياتها

احتشد العشرات من أولياء أمور طلاب المدرسة الاسقفية الكاثوليكية في مدينة شفاعمرو، اليوم السبت، قرب ساحة المدرسة والتي من المزمع ان تشهد حفل تخريج الفوج السابع عشر من طلابها خلال ساعات مساء اليوم.

وجاء احتشاد اولياء امور الطلاب للتعبير عن استيائهم وامتعاضهم وعدم رضاهم من السياسة التي يتبعها سيادة المطران الياس شقور، ما وصفوه على انه تجاهل لأبناء الطائفة في مدينة شفاعمرو، ناهيك عن عدم تلقي المعلمين لرواتبهم ومستحقاتهم منذ اشهر. الى جانب عدم دفع مستحقات صناديق الاستكمال والتقاعد منذ فترة طويلة، مع العلم ان تلك الدفعات كانت تخصم من رواتب المعلمين طيلة تلك الفترة.
ورفع المتظاهرون شعارات مختلفة تدعو المطران الياس شقور لتسليم مفتايح المدرسة وزمام الامور فيها للأهالي.

مدرسة بدون مختبرات
وقال عوني بشوتي، رئيس لجنة أولياء امور الطلاب في المدرسة الاسقفية شفاعمرو، في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب متساءلاً:"كيف لنا ان نتحمل الوضع القائم في المدرسة؟؟، هل شهدتم مرة مدرسة يتعلم فيها مئات الطلاب وفي القرن الواحد والعشرين، لا تحتوي على مختبرات؟؟، وكل ذلك في ظل ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي وثقافي وعلمي، وليس هذا فحسب بل نحن ندعم نضال المعلمين الذين لم يتلقون رواتبهم منذ فترة طويلة، وهذا بدون شك يؤثر سلباً على جودة عملهم، الذي يجب ان يعود بالفائدة على طلابنا وابنائنا، وكل تأثير سلبي على جودة عملهم من شأنه ان يضر بجيل كامل من الطلاب".


"منعنا من القاء كلمة على المنصة"
واضاف بشوتي:" ان احتجاجنا اليوم ايضاً يأتي في ظل منعنا من القاء كلمة، كلمة الأهالي، كلمة اولياء امور الطلاب من على منصة التخرج، خوفاً من ان ندلي بمطالبنا على مسامع الحضور، ولكننا قررنا ان نحتشد وان نتظاهر وان نطالب بتغيير، ومن هنا فمطلبنا هو ان نتسلم ادارة المدرسة وادارة الميزانيات، لأن تلك الميزانيات لأهل شفاعمرو ويجب ان تبقى بشفاعمرو، وعليه نحن سنقوم بتطوير المدرسة والسمو بها الى اعلى المراتب، ان كان من ناحية المبنى غير الآمن الذي قد يكون سبباً بكارثة فيما لو وقعت هزة ارضية في المنطقة".

"وضع المدرسة الدراسي بات متندياً"
اما السيدة عبير صبرة، وهي عضو لجنة اولياء امور الطلاب فقال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"من يتابع مدرسة ابنائنا يدرك تماماً وضعها الدراسي المتندي، والذي يزداد تدنياً يوماً بعد يوم، للأسف الشديد فإن المسؤولين في الطائفة غير مدركين لمدى خطورة استهتارهم وتجاهلهم لنا الذي من شانه ان يدمر جيل كامل، فغدم تحويل مستحقات المعلمين يتسبب فكسر الثقة المتبادلة بين الادارة والهيئة التدريسية، على الرغم والحق يقال ان المعلمين يقومون بما في وسعهم من اجل منح الطلاب الدروس والمواد بشكل التام، ولكن مهما كان الامر كذلك فلن يكون مكتملاً طالما يعملون بدون مقابل، كما نطالب بأن يكون هنالك شفافية في التعامل، فمن حقنا ان نعلم اي تصرف أموال طائفتنا، والى اين تذهب تلك القروض التي يتم الحصول عليها، والتي تسببت بخسارة الطائفة لعقارات مختلفة".
ووجهت السيدة عبير صبرة حديثها عبر منبر موقع العرب قائلة:"راجعوا حساباتكم وامنحونا الفرصة للمضي قدماً من اجل مستقبل ابنائنا ومدينتا".

تعقيب سيادة المطران شقور
هذا وحاول موقع العرب التوجه لسيادة المطران الياس شقور، للحصول على تعقيبه حول اقوال اولياء امور الطلاب في المدرسة، الا انه لم يتسن لنا ذلك، نظراً لمشاركة سيادته في حفل التخريج على ما يبدو.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238891.14
BTC
0.52
CNY