الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 16:01

كلية سخنين تعقد يوماً دراسياً بعنوان: التواصل بين الأهل والمدرسة

أمين بشير- مراسل
نُشر: 17/06/11 10:58,  حُتلن: 14:21

يوم دراسي بموضوع التواصل بين الأهل والمدرسة في عهد الإصلاح بحضور إدارة الكلية

رئيس بلدية سخنين مازن غنايم شد على  ضرورة تطوير الطواقم العاملة في الحقل التدريسي مثنياً على إنجازات إدارة الكلية

بمبادرة مركز تنمية التفكير في كلية سخنين لتأهيل المعلمين بإدارة د. إبتسام عزايزة والمفتشة العامة لمنطقة الشمال في وزارة المعارف، ومركز تنمية طواقم المعلمين – مجد الكروم بإدارة حنان سرحان ووزارة التربية والتعليم والمفتش على التطوير المهني للمعلمين للوسط العربي في وزارة التربية والتعليم يوسف حمدان، وأمينة عمري مفتشة على الإستشارة في وزارة التربية والتعليم في منطقة الشمال المحاضر، والباحث ياسر عواد مدير مسار التطور المهني والتأهيل والإستكمالات.

 تم عقد اليوم الدراسي بموضوع "التواصل بين الأهل والمدرسة في عهد الاصلاح" وذلك بحضور، إدارة الكلية، مفتشين، مديري مدارس، أكاديميين، مديري مراكز تنمية طواقم المعلمين ومحاضرين .  إفتتح اليوم الدراسي بلال شلاعطة الناطق بلسان كلية سخنين لتأهيل المعلمين الذي تولى عرافته وتحدث عن مراكز الكلية العلمية التي تستقطب طلاب المدارس والمعلمين من اجل زيادة التواصل الذي يؤدي بالتالي إلى رفع مكانة التربية والتعليم.
الكلمة الأولى كانت لبروفيسور محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين الذي عرض دور الكلية في تطوير الكوادر المهنية في الحقل التدريسي مشيراً في حديثه إلى عملية الإستثمارات العلمية والتربوية التي توظفها الكلية في هذه المجالات كمحصلة لرفع مكانة التربية والتعليم في البلاد عامةً والوسط العربي خاصةً.

غنايم: تطوير الطواقم العاملة
تحدث رئيس بلدية سخنين مازن غنايم عن ضرورة تطوير الطواقم العاملة في الحقل التدريسي مثنياً على إنجازات إدارة الكلية والتعاون الحاصل بين بلدية سخنين وكلية سخنين لتأهيل المعلمين، من خلال نخبة من المحاضرين والمهنيين الأكفاء في الكلية. يوسف حمدان مفتش على التطوير المهني للمعلمين في الوسط العربي في وزارة التربية والتعليم عرض الأهمية القصوى التي يوليها قسم التفتيش وزارة المعارف في استثمار الجهود المبذولة لرفع العلم والثقافة والاهتمام بموضوع التطور المهني في الحقل التدريسي، مع دفع هذا المجال إلى الأمام عن طريق زيادة الموارد وتكثيفها . أمينة عمري مفتشة على الاستشارة في منطقة الشمال في وزارة المعارف تحدثت عن أهمية هذا اليوم لما يعرضه من مضامين علمية وتربوية تعمل على خدمة طواقم المعلمين والمعلمات في الأطر التربوية.

الإتصال والحوار البناء بين الوالدين والمعلمين
بعدها تحدثت رينا كوهين مديرة مجال تعليم الكبارفي الخدمة النفسية عن موضوع "من الموجود للمنشود-التحديات ورؤية لمستقبل العلاقة بين الوالدين والمدرسة". من ثم كان هنالك محاضرة لرغدة مصالحة من الخدمة النفسية بعنوان "الإتصال والحوار البناء بين الوالدين والمعلمين في المدرسة". بعدها عرضت ناديا موسى مركزة اللغة الإنجليزية في المدرسة الإبتدائية أ في البعنة مشروع الإنجليزية الإسبوعي بعنوان: "نموذج على مشروع لعلاقة بين الوالدين والمدرسة أدى لرفع تحصيل الطلاب في اللغة الإنجليزية".

مشاركة الوالدين النشطة كمعززة التحصيل ومنع العنف
تخلل اليوم الدراسي جلسات متزامنة، الجلسة الأولى للموجهة كوثر عبد بموضوع "وظيفة المستشار/ة لتنمية العلاقة بين المدرسة والوالدين"، الجلسة الثانية للموجهين غسان موسى وابتسام مرعي بعنوان "مشاركة الوالدين النشطة كمعززة التحصيل ومنع العنف"، والجلسة الثالثة للموجهتين خولة زعبي وحنان سرحان بموضوع "إصغاء المهنيين إلى الوالدين"، والجلسة الرابعة للموجهين بسمة أبو ريا و د. أحمد اسدي بموضوع "العلاقة بين الوالدين والمدرسة في العصر التكنولوجي"، والجلسة الخامسة للموجهين نهيل حبيب ووائل عثمان بموضوع "أسس العلاقة بين الوالدين والمدرسة أسباب معيقة وأسباب مساعدة"، والجلسة السادسة للموجهين سامر فطوم وزياد احمد بموضوع "ادارة العلاقة بين الوالدين والمدرسة في عهد الاصلاح"، والجلسة السابعة للموجهتين دعاء جريس ونسرين خوري بموضوع "مفهوم وهدف المشاركة بين الوالدين والمدرسة"، هذه الجلسات جمعت في ورشتي عمل ضمن المحاور الرئيسية للجلسات بتوجيه اختصاصيين ومستشارين. في النهاية قام بعرض انجازات الجلسات وتلخيص اليوم الدراسي المحاضر والباحث ياسر عواد مدير مسار التطور المهني والتأهيل والإستكمالات.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220781.35
BTC
0.51
CNY