الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 06:02

المحامي موعد يرفض عرض غاي رون بتولي منصب نائب رئيس النقابة مقابل عدم الترشح

كل العرب
نُشر: 16/06/11 10:39,  حُتلن: 16:06

المحامي حسام موعد لموقع العرب :

المحامي يوري غاي رون يعد أيامة الأخيرة في النقابة ونحن مستمرون حتى النهاية

طرحنا فكرا ونبني مشروعا كرامة للمحامي العربي ومشروعنا أكبر من منصب نائب رئيس النقابة

المحامون العرب: شبعنا شعارات ووعود كاذبة من رئيس النقابة

المحامي يوري غاي رون: يعرض منصب نائب رئيس النقابة والمحامي حسام موعد يرفض

عمم المحامي حسام موعد بيانا على وسائل الاعلام جاء فيه ما يلي:" مع اقتراب موعد الانتخابات هنالك هبة جماهيرية ودعم جارف من قبل المحامين العرب للمرشح العربي لرئاسة النقابة المحامي حسام موعد". وجاء في البيان:"إن المحامي العربي اليوم يتمتع بوعي لمشاكله ولا تكفيه الشعارات اليسارية الرنانة والمحامي العربي اليوم بحاجة لفرص عمل متساوية مع زميله من الوسط اليهودي، كما وان مطالب المحامين العرب واضحة جداَ، منها الحصول على ملفات من شركات التأمين أسوة بزملائهم اليهود، وإلزام وزارة المعارف بتعيين مستشار قضائي لكل مدرسة كحل لأزمة فرص العمل".


المحامي حسام موعد

وأضاف موعد في بيانه:" من مطالب المحامين ايضا تعيين ممثلا لهم في لجنة تعيين القضاة وتخفيض رسوم العضوية في النقابة، ومحاربة الشكاوى الفارغة والإنتقامية ضد المحامين العرب". وتابع البيان:" هذا وتلقى الإجتماعات الإنتخابية التي تدعم المحامي حسام موعد إقبالا ملفتا للإهتمام. إن قائمة نزاهة المهنة في لواء الشمال قامت دعمت وشاركت في إجتماع إكسال ووجهت رسالة واضحة ليوري غاي رون الا وهي - نحن لسنا في جعبتك الصغيرة".

وذكر البيان انه في اجتماع الطيرة -الطيبة – المثلث الجنوبي وبمشاركة المرشح الثاني بقائمة نزاهة المهنة - المثلث الجنوبي - المحامي محمد أمين الطيبي شدد على امتعاضه التام من الوعود الكاذبة لرئيس نقابة المحامين العامة الحالي، الذي لم يحرك ساكناَ أمام وضع المحام العربي المتردي والمتدهور. وقال أيضاَ " إن ترشيح المحامي حسام موعد يتماشى مع طرح قائمة نزاهة المهنة التي تابعت وتتابع مشاكل الوسط العربي كونها قائمة عربية بحتة وهي قائمة صاعدة ".

اما المحامي فؤاد سلطاني فشدد خلال اللقاء حسب ما جاء في البيان بأن المحامين العرب ليسوا ذنبا لأي مرشح من الوسط اليهودي، ودعا إلى دعم المرشح العربي وإنجاحه وإنتقد دور النقابة المتقاعس وغير الفعال ضد حملة القوانين العنصرية في الكنيست، إذ إستطاع اليمين في الكنيست سن ما يقارب 20 قانونا عنصريا بدون سماع صوت معارض للنقابة".

واختتم البيان:" لقد شهد إجتماع طمرة نجاحا منقطع النظير حول ترشيح المرشح العربي لرئاسة النقابة وكانت الرسالة واضحة للمرشحين يوري وبرزيلاي، وهي ان لا فرق بينهما وان المؤسسة تسعى إلى تهميش المحامي العربي في النقابة وعدم توفير فرص العمل له" . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
235908.14
BTC
0.51
CNY