الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

سيرخيو باتيستا يبحث عن بديل لميسي في الأرجنتين لمنافسات كوبا امريكا

كل العرب
نُشر: 16/06/11 08:00,  حُتلن: 11:28

سيرخيو باتيستا: الفكرة هي معرفة من يمكنه اللعب بدلاً من ميسي ونملك مهاجمين صرحاء مثل هيغوين ونقوم بتدريبه حتى لا يكون مجرد مهاجم صريح ولن يكون مثله

قال المدرب سيرخيو باتيستا إن غونزالو هيغوين يتدرب ليلعب دوراً مثل الذي يقوم به ليونيل ميسي في منتخب الأرجنتين لكرة القدم إستعدادا للمباريات التي لن يشارك فيها لاعب برشلونة.


سيرخيو باتيستا

وميسي هو الخيار الأول في مركز قلب الهجوم في خطط باتيستا خلال منافسات كأس أمريكا الجنوبية (كوبا امريكا) الشهر المقبل رغم أن المدرب يملك مهاجمين صرحاء في تشكيلته مثل هيغوين لاعب ريال مدريد ودييغو. وأبلغ باتيستا في مؤتمراً صحفياً في معسكر الأرجنتين التدريبي خارج العاصمة بوينس ايرس "الفكرة هي معرفة من يمكنه اللعب بدلاً من ميسي، نملك مهاجمين صرحاء مثل هيغوين ونقوم بتدريبه حتى لا يكون مجرد مهاجم صريح".

الإحتفاظ بخطة لعب في وجود اربعة مدافعين
وأضاف مدرب الارجنتين "لن يكون مثله لأن اللاعبين يملكون قدرات مختلفة لكني أريد الجميع أن يعرفوا أننا نلعب بهذه الطريقة اذا لم يكن ميسي موجوداً" في إشارة لولعه بالإستحواذ على الكرة. وتابع "فكرتي هي الإحتفاظ بخطة لعب في وجود اربعة مدافعين وثلاثة في وسط الملعب وثلاثة مهاجمين لكن هذه الفكرة بدون النظر لمنافسينا".

باتيستا: ميسي سيتألق خلال البطولة
وبدأت الأرجنتين إستعداداتها الأسبوع الماضي للبطولة التي تستضيفها على أرضها وتنطلق في أول تموز/يوليو عندما تواجه بوليفيا في المباراة الإفتتاحية في المجموعة الأولى في لابلاتا وستلعب الأرجنتين أيضاً ضد كولومبيا وكوستاريكا في دور المجموعات. ويثق باتيستا في أن ميسي سيتألق خلال البطولة مثلما فعل طوال الموسم مع برشلونة عندما تتطلع الارجنتين لاحراز أول لقب كبير منذ فوزها بكوبا أمريكا عام 1993. وقال باتيستا الفائز بكأس العالم 1986 مع الارجنتين "أنا واثق أنه سيؤدي جيداً جداً في كوبا امريكا بسبب رغبته والتزامه مع المنتخب الوطني".

اللعب في الأرجنتين فرصة رائعة
ونفى ميسي شعوره بضغط من الجماهير من أجل إحراز اللقب وقال باتيستا إن اللعب في الأرجنتين فرصة رائعة لفريقه عقب الخسارة في المباراة النهائية في اخر بطولتين ضد البرازيل, وقال "هناك التزام علينا بالفوز بالبطولة". وأعلن إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم انه سيرفع عدد اللاعبين في قائمة كل فريق في كوبا امريكا الى 23 مثل نهائيات كأس العالم بشرط أن تتضمن التشكيلة ثلاثة حراس للمرمى والعدد المسموح سابقا كان 22 لاعباً.

مقالات متعلقة

Got