الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:01

مؤسسة القلم تنظم مؤتمراتها اللوائية في منطقتي الشمال والمركز

كل العرب
نُشر: 16/06/11 16:31,  حُتلن: 19:26

إبراهيم حجازي: المؤتمرات ستفضي إلى إعتماد رؤية وتصور ومشاريع القلم للسنوات الثلاثة القادمة، كما وسيتم انتخاب إدارات جديدة للقلم

الشيخ صفوت فريج: أهمية العمل بالمشاريع التي تحمل الرؤية الواضحة، والأهداف المحددة، وآليات العمل المهنية والمتخصصة من أجل ضمان النجاح

الطالب كريم حجازي تحدث عن نموذج مشروع مدرسة القلم بالتعاون مع لجنة الزكاة المحلية، ومدرسة البيان الشاملة حيث يحصل 20 طالب على منح دراسية مقابل التطوع ل 60 ساعة وأكثر في مشاريع تعليمية

نظمت مؤسسة القلم الأكاديمية مؤتمراتها اللوائية التنظيمية في منطقة الشمال، ومنطقة المركز وذلك بعد 10 سنوات على تأسيس وإنطلاق القلم، بحضور مسؤولي وممثلي القلم في المعاهد العليا، والمدن والقرى في كل منطقة، وحضر اللقاء في منطقة المركز فضيلة الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في البلاد، ونائبه الشيخ صفوت فريج، وحضره في الشمال الدكتور منصور عباس نائب رئيس الحركة الإسلامية، ورئيس الإدارة العامة في الحركة الإسلامية، بالإضافة للشيخ نمر أبو اللوز رئيس جمعية إعمار الدارين، والشيخ عبد ريان – أبو إبراهيم، والشيخ راشد حسين.

 

مؤتمر المركز أقيم في مدينة الطيرة حيث إفتتح بتلاوة عطرة للذكر الحكيم، تلاها الشاب الحافظ لكتاب الله يحيى أبو فنه من كفر قرع. ومن ثم قام الأخ أحمد مصاروه بالترحيب بالحضور بإسم الحركة الإسلامية في الطيرة، الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في البلاد تحدث للحضور عن الدور المفصلي الذي يقوم به الشباب في العالم العربي من ثورات، وتغيير لأنظمة الفساد والإستبداد، مبينا أن أحد أهم الأدوات التي إستخدمها الشباب في التغيير والثورات هي التكنولوجيا. حيث أن الثورة التكنولوجية بحاجة إلى عقول منفتحة، ونظام منفتح وهذه صفات يحملها الشباب، ونحن حركة تبث روح الشباب، والكثير من قياداتها هم من الشباب، وختم حديثه بأننا نعوّل عليكم في مؤسسة القلم للإسهام في كل الميادين الحركية المتعلقة بالعلم والشباب والطلاب.
الشيخ صفوت فريج تحدث بدوره عن نسيج الحركة الإسلامية، والمتمثل بمؤسساتها وفروعها، وعن دور الشباب في كل مؤسسة وفرع وجامعة، وعن أهمية العمل بالمشاريع التي تحمل الرؤية الواضحة، والأهداف المحددة، وآليات العمل المهنية والمتخصصة من أجل ضمان النجاح، وتلاهم الأخصائي النفسي إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم الأكاديمية حيث عرض رؤية وتصور القلم ومشاريعها خلال العام الدراسي القريب وبعد 3 سنوات، ومن ثم دار حوار بين الأخوة الحاضرين حول المشاريع المختلفة التي ستنشط من خلالها القلم في المعاهد العليا وفي البلاد المختلفة.

النجاح في مشروع التوجيه المهني والدراسي ومعهد قمم للبسيخومتري
مؤتمر الشمال أقيم في مدينة طمرة حيث أفتتح بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للأخ يوسف شيني، أما الأخ محمد كتيلات الذي أدار المؤتمر بين أهمية المؤتمرات اللوائية التي ستساهم في تنشيط دور الشباب في مشاريع القلم المختلفة، ومجددا عرض حجازي رؤية وتصور ومشاريع القلم المحلية والقطرية وفي المعاهد العليا للأعوام الثلاثة القريبة، وخلال ذلك تم عرض نماذج ناجحة لمشاريع محلية تقوم عليها مؤسسة القلم، حيث عرض الأخ إبراهيم ريان نموذج كابول وخصوصا النجاح في مشروع التوجيه المهني والدراسي ومعهد قمم للبسيخومتري.
الطالب كريم حجازي من طمرة، تحدث عن نموذج مشروع مدرسة القلم الذي تقيمه مؤسسة القلم في طمرة بالتعاون مع لجنة الزكاة المحلية، ومدرسة البيان الشاملة حيث يحصل 20 طالب على منح دراسية مقابل التطوع ل 60 ساعة وأكثر في مشاريع تعليمية تربوية بالمدرسة من جهة، ومن جهة أخرى تخصص لطلاب المدرسة محاضرات في التوجيه المهني والتنمية البشرية وغيرها.

ضرورة العمل وفق معايير التخطيط السليم والنهج الواضح اللذان يضمنان النجاح
وأختتم اللقاء بكلمة للدكتور منصور عباس إستعرض من خلالها مسيرة الحركة الطلابية في الحركة الإسلامية مبينا النماذج الشبابية الناجحة التي تألقت في النشاط الطلابي في الجامعات، واليوم تتألق في نشاطها الميداني القطري والمحلي في الحركة الإسلامية. كما وأكد على ضرورة العمل وفق معايير التخطيط السليم والنهج الواضح اللذان يضمنان النجاح في أي مشروع، وفي حديث مع الأخ إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم قال: "تأتي هذه المؤتمرات هذه السنة وقد مرت 10 سنوات على تأسيس وانطلاق مؤسسة القلم. هذه المؤتمرات التي تشرك أبناء القلم في الجامعات والكليات والبلاد المختلفة في تقييم وتصويب العمل والتخطيط للمستقبل". وأضاف: "أن المؤتمرات ستفضي إلى إعتماد رؤية وتصور ومشاريع القلم للسنوات الثلاثة القادمة، كما وسيتم انتخاب إدارات جديدة للقلم وبضمنها: إدارة طلابية، وإدارات لوائية، وإدارة عامة قطرية، هذا بالإضافة إلى اختيار 3 مركزين للمناطق الثلاث ومركزا للدائرة الطلابية القطرية. هذه الخطوات التي تنصب جميعها من أجل ضمان النجاعة والمهنية في نشاط القلم كمؤسسة شبابية وعلمية"، وأختتم حجازي قوله أن العملية ستختتم في مؤتمر الجنوب الذي سيعقد السبت الموافق 25.6.2011.

مقالات متعلقة