الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 19:01

توزيع الجوائز على الطلاب الفائزين في مسابقة الكتابة الإبداعيّة القطريّة

كل العرب
نُشر: 16/06/11 12:29,  حُتلن: 19:26

كوثر جابر للطلاب: قمتم بأداء رائع، ومجرد وصولكم إلى هذه الدرجة من المنافسة هو الفوز بعينه. واصلوا الكتابة والإبداع ولا بدّ أن تصلوا لمشتهاكم، وتذكروا أن المنافسة الشريفة العادلة هي ربحكم وجائزتكم

بفرحة غامرة، تم تتويج مشروع عام اللّغة العربيّة في المدارس العربيّة 2010-2011 بحفل اختتامي لمسابقة الأغنية العربية ومسابقة الكتابة الإبداعيّة القطريّة في المدارس العربيّة.
وقد أقيم الاحتفال في قاعة بيت جبريئيل في طبريّا، بحضور مدير قسم التعليم العربي الأستاذ عبد الله خطيب، والمسؤول عن موضوع الموسيقى في المدارس العربية د. تيسير حداد ود. كوثر جابر، المفتّشة المركّزة للغة العربية ومركّزة مشروع عام اللغة العربية في المدارس. كذلك حضر الاحتفال كل من ساهر اسماعيل ممثّلاً عن وزير التربية والتعليم، ود. موشيه زعفراني ممثلاً عن د. تسفي سميرت، رئيس السكرتارية التربوية.كما حضر الحفل أحمد بدران، مفتّش لواء الشمال للوسط العربي؛يوسف حمدان، مفتّش مراكز التطوير المهني؛ صلاح طه، مركّز التعليم الابتدائي؛ توفيق جبارين، مفتش التلفزيون التربوي؛ رافي كوهن، مسؤول التحرير والنشر في الوزارة،؛ سليمان العطاونة، مفتش إداري في لواء الجنوب؛ السيدة راوية بربارة، مفتّشة مركّزة لموضوع الأدب، السيدة هيفاء مجادلة، عضو لجنة تحكيم مسابقة الكتابة الإبداعيّة، د. محمد حمد، عضو لجنة تحكيم مسابقة الكتابة الإبداعيّة. كذلك حضرت الحفل الفنانة الكبيرة فيوليت سلامة، إذ شغلت عضوًا في لجنة التحكيم لمسابقة الأغنية العربية، وعدد كبير من مديري المدارس والمرشدين في المدارس والمرشدين اللّوائييّن والقطريّين.

أهمية تمكّن الطالب
وقد تولّى عرافة الحفل الإعلامي والمربّي الأستاذ محمد الشيخ خليل حيث أضافت عرافته أجواء من المتعة والسرور في نفوس الحاضرين.
افتتح الاحتفال الأستاذ عبد الله خطيب، حيث رحّب بالحاضرين والطلاب الفائزين وشكر وزير التربية والتعليم ورئيس السكرتارية التربوية على دعمهما المتواصل لوضع اللغة العربية في سلم أولويّات وزارة التربية والتعليم. كما أشاد بأهمية تمكّن الطالب من اللغة العربية كأساس لتمكّنه لباقي المواضيع. وفي نهاية كلمته أثنى على جميع الطلاب من كلا المسابقتين: الفائزين منهم والمشاركين.
وألقى كلمة وزير التربية والتعليم، جدعون ساعر بالنيابة عنه ساهر اسماعيل، كذلك ألقى كلمة د. تسفي تسميرت، رئيس السكرتارية التربوية بالنيابة عنه د. موشيه زعفراني .

مسابقة الكتابة الإبداعيّة
بعد ذلك تحدّثت د. كوثر جابر وباركت الحفل والحضور وردّدت مع الطلاب والحضور ميثاق عام اللغة العربية، كما أثنت على الطلاب الفائزين والمشاركين قائلة: "إن هؤلاء الطلاب عقدوا حلفًا وثيقًا بين العقل والروح والقلم، فراح العقل يُملي، والقلم يجود، والروح تحلّق بين هذا وذاك في الفضاء المطلق للإبداع". كذلك شدّدت على أهمية المطالعة والقراءة كعنصر أساسي في تطوير الكتابة الإبداعيّة قائلة: "لا شك أن هناك استعدادًا روحيًا وفطريًّا لدى كلٍّ منّا للكتابة الإبداعيّة، غير أننا بالدُّربة وكثرة القراءة والاطّلاع فقط، نستطيع تنمية كتابتنا والرقيّ بمعلوماتنا وثقافتنا. فإذا كان الحلم يراودكم بأن تصبحوا كتّابًا، أو على الأقل أن تدخلوا في دروب المغامرة والإبداع، فلا تتردّدوا في التحليق، وتذكّروا أن كلّ طير يطير على قدر قوّة جناحيه". ثم وجّهت كلمة شكر لمدير قسم التعليم العربي ، الأستاذ عبد الله خطيب، على جهوده الواضحة في دعم مسيرة اللغة العربية وإيلائها الأهمية الخاصة، وكذلك على دعمه مشروع عام اللغة العربية وبضمنه مسابقة الكتابة الإبداعيّة ومسابقة تأليف وتلحين الأغنية العربية.
كذلك أثنت د. كوثر جابر على الطلاب الذين شاركوا في المسابقة على مستوى قطري قائلةَ: "قمتم بأداء رائع، ومجرد وصولكم إلى هذه الدرجة من المنافسة هو الفوز بعينه. واصلوا الكتابة والإبداع ولا بدّ أن تصلوا لمشتهاكم، وتذكروا أن المنافسة الشريفة العادلة هي ربحكم وجائزتكم". كذلك كرّمتهم بمنح كافة الطلاب شهادات تقدير.
بعد ذلك تمّ توزيع الجوائز على الطلاب الفائزين وكذلك على المدارس الفائزة في مسابقة الكتابة الإبداعيّة القطريّة.

مقالات متعلقة