الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:01

إعتقال الأمين العام لحركة أبناء البلد محمد أسعد كناعنة والأسباب مجهولة

أمين بشير -
نُشر: 16/06/11 11:08,  حُتلن: 14:14

أسباب الإعتقال قد تكون بعد قيام الأمين العام لحركة أبناء البلد بالدعوة لتنظيم مظاهرات على الجانب الداخلي من الشريط الحدودي وخاصة في مارون الراس

أبو أسعد  الأمين العام للحركة:

العودة كانت وما زالت مشروعنا الإستراتيجي في حركة أبناء البلد، وعلى طريق العودة سنبقى سائرين، وثائرين حتى ننجز مشروعنا الوطني
 

قضية العودة هي القضية المركزية وهي الأساس، وعليه فإنّ ما حصل على حدود فلسطين في هذا اليوم بالذات قد أعاد مركزية هذه القضية إلى الواجهة وبقوة

علم مراسل موقع العرب من الدكتور أحمد نصار عضو المجلس المحلي في عرابة البطوف وعضو سكرتاريا في حركة أبناء البلد أن الشرطة داهمت فجر اليوم منزل الأمين العام لحركة أبناء البلد محمد أسعد كناعنة "أبو أسعد" وإعتقلته ، وإقتادته إلى محطة شرطة صفد لأسباب ما زالت مجهولة.

المحكمة تمدد إعتقال أسعد محمد كناعنة حتى الساعة الثانية من يوم غد الاثنين
محمد كناعنة

ويرجح البعض أن أسباب الإعتقال تأتي بعد قيام الأمين العام لحركة أبناء البلد بالدعوة لتنظيم مظاهرات على الجانب الداخلي من الشريط الحدودي وخاصة في مارون الراس الأمر الذي أثار حفيظة الشرطة وأدى إلى إعتبار المنطقة منطقة عسكرية ومنع المتظاهرين من الوصول إليها، وقد تم إعتقال عدد من نشطاء حركة أبناء البلد يومها.

مواجهات مارون الراس
مع الاشارة الى أن حركة ابناء البلد كانت قد نظمت زيارة لموقع المواجهات في مارون الراس في يوم جمعة الوفاء لشهداء العودة، وقد كان على رأس الوفد الأمين العام لحركة أبناء البلد محمد كناعنة - أبو أسعد وبعض قيادات الحركة وكادرها من الشبيبة والطلاب والمرأة ، وقد كان لهذه الوقفة الرمزية أهمية، إذ رغم الحواجز العسكرية والشرطية إستطاع الوفد أن يصل إلى منطقة شريط مارون الراس ووضع باقات من الورود عن أرواح الشهداء الذين عبدوا بدمائهم الطاهرة طريق العودة إلى فلسطين.
وقال الأمين العام للحركة الرفيق أبو أسعد يومها: "العودة كانت وما زالت مشروعنا الإستراتيجي في حركة أبناء البلد، وعلى طريق العودة سنبقى سائرين، وثائرين حتى ننجز مشروعنا الوطني المتمثل بالعودة والحرية والتحرير والإستقلال، وإنّ قضية العودة هي القضية المركزية وهي الأساس، وعليه فإنّ ما حصل على حدود فلسطين في هذا اليوم بالذات قد أعاد مركزية هذه القضية إلى الواجهة وبقوة".

الطيبي:اعتقال كناعنة ملاحقة سياسية ويجب اطلاقه فورا
وصف النائب احمد الطيبي رئيس كتلة العربية للتغيير اعتقال امين عام ابناء البلد محمد كناعنة (ابو اسعد) بأنه اعتقال بوليسي وملاحقة سياسية يهدف للحد من حريات كناعنة وتنظيمه السياسي وخاصة اثر نضالات كناعنة الاخيرة على الشريط الحدودي ايام النكبة والنكسة.
وطالب الطيبي باطلاق سراح كناعنة فورا والتوقف عن ملاحقة هذا القيادي العضو في لجنة المتابعة العليا وقيادة الجماهير العربية. 

تعقيب الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا سمري
استمرارا لاعمال التحقيق باحداث الاخلال بالنظام التي حدثت مؤخرا في منطقة مجدل شمس بيوم النكسة او بمحاذاتة يواصل طاقم التحقيقات في لواء الشمال بعمل كافة الاجراءات القانونية المناسبة من اجل الوصول الى المخلين بالنظام وتقديمهم للقضاء .
علما انة تم حتى الان اعتقال 15 مشتبها بشبهة الضلوع بهذة الاعمال ومن بينهم تم تقديم 8 لوائح اتهام ضدهم والاجراءات بحقهم ما زالت مستمرة.
واليوم صباحا تم اعتقال السيد محمد كناعنة من سكان عرابة وذلك بشبهة الضلوع بعمليات الاخلال بالنظام انذاك بالاظافة الى مخالفة امر ضابط الاركان بحضر الدخول الى المنطقة التي اعلن عنها انذاك كمنطقة عسكرية مغلقة وغيرها من الشبهات المتعلقة وقد تم تمديد اعتقالة لاحقا في محكمة الصلح في مدينة صفد وذلك على ذمة التحقيق .
من الجدير الاشارة ان الشرطة سوف تواصل بتفعيل كافة صلاحياتها واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد كل من قام او حاول القيام بالاخلال بالنظام انذاك ولن تمر مرور الكرام عن اي حدث من هذا القبيل انفا ومستقبلا وذلك باي مكان كان ,ايا كان وبدون اي استثناءات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
240340.42
BTC
0.52
CNY