الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:02

مرشحون للرئاسة الأمريكية: لن نرتاح لتعيين مسلم في الإدارة ونخشى من فرض شريعتهم

كل العرب
نُشر: 15/06/11 09:33,  حُتلن: 23:17

مرشحون للرؤئسة الأمريكية:

المسلمون يجب أن يحلفوا قسم الولاء للولايات المتحدة

نخشى رغبة المسلمين في فرض الشريعة الإسلامية على النظام القضائي الأمريكي

نهاد عوض، مدير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية:

بعض الجمهوريين المتطرفين يحاولون استخدام فكرة الشريعة على أنها خطر ينتشر في الولايات المتحدة يهدد القيم والدستور الأمريكي.. بدون أي دليل

قال مرشح رئاسي عن الحزب الجمهوري الأمريكي إنه "لن يرتاح" إن تم تعيين مسلم في إدارته، وإنه يخشى رغبة المسلمين في فرض الشريعة الإسلامية على النظام القضائي الأمريكي. وقال آخر إن المسلمين يجب أن يحلفوا قسم الولاء للولايات المتحدة. جاءت هذه المواقف، وبعضها غير جديد، في مناظرة رئاسية على قناة "سي إن إن" لسبعة مرشحين جمهوريين للرئاسة، الثلاثاء.


صورة توضيحية

ولن يكون موقف المرشحين تجاه المسلمين في الولايات المتحدة على الأغلب لاعباً في الإنتخابات، التي تتركز الآن أكثر من أي وقت سابق على الإقتصاد، البطالة والإصلاح الصحي، حتى القضايا الإجتماعية باتت ثانوية، لكن التصريحات تشير إلى الدرجة الكبيرة التي يتحرك فيها الحزب الجمهوري تجاه اليمين السياسي، خاصة قبل الإنتخابات الحزبية التي تحظى على اهتمام النشيطين المحافظين أكثر من المعتدلين.

استهداف الإسلام
من جهته، قال نهاد عوض، مدير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير"، إنه "من المؤسف، ولكن من المتوقع، أن أبرز المرشحين الجمهوريين قرروا بشكل استراتيجي استهداف الإسلام والمسلمين الأمريكيين في سعيهم لاستخدام التخويف من الإسلام في الغرب لتحصيل مكاسب وأصوات، بناء على جهل الكثير من الأمريكيين". وأضاف عوض: "بعض الجمهوريين المتطرفين يحاولون استخدام فكرة الشريعة على أنها خطر ينتشر في الولايات المتحدة يهدد القيم والدستور الأمريكي.. بدون أي دليل".

الشريعة الإسلامية
ويقول عوض إن هناك حملة في الولايات المتحدة لإدخال تعديلات على دستور الولايات يمنع استخدام قضاء الولاية للشريعة الإسلامية، رغم أن هذه الولايات لم تستخدم الشريعة أصلاً، حتى في حالات قضائية تتعلق بالأحوال الشخصية بين مسلمين. الهدف من الحملات هو تحميس القاعدة الإنتخابية اليمينية على التصويت.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244247.84
BTC
0.53
CNY